- Advertisement -

طريقة استخدام السنامكي لتنظيف البطن

طريقة استخدام السنامكي لتنظيف البطن حيث أنه عشبة مزهرة،  ويكون في شكل أقراص  أو في شكل شاي، ويشيع استخدامها كملين وتم إعتماده من قبل إدارة الغذء والدواء، فهو فعال في علاج الإمساك بحيث يساعد في تنظيف البطن قبل ان يتم إجراء الأختبارات التشخيصية كمنظار القولون، خاصة أن ثمار السنامكي أفضل للمعدة  من أوراقه، لذلك قد حذرت جمعية المنتجات العشبية الأمريكية من استخدام السنامكي لفترة طويلة.

 

قد يهمك أيضا: كيف استخدم عشبة السنامكي

طريقة استخدام السنامكي لتنظيف البطن

هناك عدد من طرق استخدام السنامكي المختلفة، بحيث يتم تناول كبسولات السنامكي أو يتم تناول شراب السنامكي بحيث يتم تناوله من خلال الفم، ولكن توجد طريقة استخدام السنامكي لتنظيف البطن والتي تكون كالتالي:

  • تناوله لعلاج الإمساك للبالغين: يتم تناول جرعة معتادة من17.2 ملليجرام بشكل يومي من شراب السنامكي، ولا يتم تناول أكثر من34.4ملليجرام مرتين في اليوم، ويتناول المسنين 17مللي جرام.
  • قبل عمل منظار القولون: يتم تناول جرعات السنامكي التي تتكون من 75ملليجرام قبل يوم من إجراء عملية المنظار أو120-150ملليجرام يتم تناولها مرة أو مرتين قبل إجراء العملية.
  • يتناول الأطفال الذي تبلغ اعمارهم12عام أو أكثر قرصين بشكل يومي، وأعلي جرعة تكون 4أقراص لا تزيد عن ذلك ويتم تناولهم مرتين في اليوم.
  • الأطفال الذين يكون عمرهم من6أعوام ل11سنة يتم تناول قرص واحد بشكل يومي، والجرعة القصوى تكون قرصين يوميًا.
  • الأطفال الذين يكون عمرهم عامين ليصل ل5أعوام تكون الجرعة المعتادة نصف قرص بشكل يومي، وتكون الجرعة القصوى هي قرص واحد مرتين في اليوم.
استخدام السنامكي لتنظيف البطن
استخدام السنامكي لتنظيف البطن

ما هو السنامكي

لابد من تحديد عشبة السنامكي، حيث أن السنامكي يتم صناعته من أوراق السنامكي، حيث أن تلك النباتات تنمو في المناطق الاستوائية، وبعض من أنواعها ينمو في المناخ المعتدل، ويتم استخدام شاي السنامكي في علاج الإمساك ويساعد في التخلص من سموم البطن، ويستخدم كمشروب يساعد في فقدان الوزن ومعالجة السمنةن ولكن يجب استخدامه في اسبوعين فقط وان لم يحقق النتائج المرغوبة منه يتم التوقف عن تناوله وإستشارة الطبيب المختصن ويتميز الشاي بعدد من الفوائد مما زاد من استخدامه في الطب الصيني التقليدي لعلاج العديد من المشاكل في الجسم.

 

قد يهمك أيضا: تجربتي مع السنامكي للامساك

فوائد السنامكي

  • طريقة استخدام السنامكي لتنظيف البطن فهو يساعد في علاج القولون، ويستخدم في تحضير الأمعاء قبل إجراء منظار القولون، يتم تناوله عن طري قالفم، حيث أثبت فاعلية في إعداد الأمعاء من أجل إجراء الأختبارات التشخيصية.
  • يستخد للبواسير حيث أنه يمتلك فاعلية في علاج الإمساك في وقت قصير، ونتيجة لنه يعالج الإمساك فهو يقوم بعلاج البواسير التي تنتج عن الإمساك المزمن، ولكن يتم تناوله بإستشارة الطبيب المختص.
  • طريقة استخدام السنامكي لتنظيف البطن فهو يعالج الإمساك من خلال قيامه بدور تهييج بطانة الأمعاء، ليقوم بدوره في تحفيز الجهاز الهضمي ليساعد في تحريك البراز، حيث أن بعض الأشخاص اللذين تناولوا السنامكي شعروا ببعض تقلصات البطنن وتزول تلك التقلصات بعد أن تكتمل حركة الأمعاء، فالسنامكي يوجد به بعض المواد التي تكون لها تأثير ملين، لحتوائه خصائص مضادة للالتهابات والطفيليات.

الآثار الجانبية للسنامكي

السنامكي مشروب آمن للبالغين والطفال فوق سن العامين بحيث يتناول عن طريق الفم، ومن الآثار الجانبية التي تنتج عنه ما يلي:

  • عندما يتم تناوله بجرعات كبيرة عن طريق الفم.
  • طول فترة الاستخدام ينتج عنها توقف الأمعاء عن القيام بوظائفها الطبيعي، لذلك يحتاج الشخص لتناول ملين.
  • ينتج عنه تغيير بعض المواد الكيميائية التي توجد في الدمم وتفقد توازنها.
  • الشعور باضطرابات في وظائف القلب مع ضعف في العضلات مع وجود بعض الآثار الضارة.

قد يهمك أيضا: تجربتي مع السنامكي للقولون