- Advertisement -

استعن بالانترنت لتنظيم جدول حياتك

يعد جدول تنظيم حياتك وسيلة ممتازة تحت تصرفك. فهو لا يتطلب أي خطة مالية أو أي جهد مخصوص لأنك أنت الذي تبتكره وفقًا لظروفك الحياتية في أي وقت. جدول تنظيم حياتك هو أداة هامة جداً لأي فرد يحاول أن يدير عدة عناصر في حياته ولا يجد الوقت الكافي من اليوم. إذا كان لديك عائلة ووظيفة وعدة عناصر أخري تحاول التنسيق بينها، يمكنك عمل جدول تنظيم لحياتك. في الواقع، ينجح التنظيم كأي جدول زمني. كما يمكنك عمل خطة يومية، ولكن مع الفرق. فأنت الذي تحدد موعد إنهاء المهام في الوقت المناسب. يمكنك مثلاً، كتابة تواريخ ميلاد أبنائك ومتي يبلغوا سن 18 ، أو تاريخ التقاعد من العمل المخطط له مسبقًا. عليك فقط التأكد أن الجدول يوضح لك أهدافك لأنك في الواقع تخطط للتمتع بالرخاء والهدوء وتوفير الوقت الكافي لنفسك.

التعليم عبر الإنترنت يمكنه بالتأكيد أن يناسب أي جدول تنظيم حياة بل ويعززه أيضاً لأنه يرمز إلي عمل شىء خاص بك. يمكن للتعليم عبر الإنترنت أن يعطي مستقبلك دفعة في عدة طرق وليس طريق واحد. يمكنه أن يفتح لك مجال للترقي وبالتالي زيادة راتبك بالإضافة إلى تطوير مهاراتك مما يضمن لك تحقيق أحلامك المستقبلية. يمكنك إضافة هذا إلي جدول تنظيم حياتك الخاص والتخطيط له في ضوء الالتزامات المحيطة من حولك عن طريق إستخدام المفكرة اليومية، ثم عليك بكتابة تاريخ التخرج كهدف تريد إنهاءه.

إن الحصول علي التعليم عبر الإنترنت يمكنه أن يعزز آفاقك بلا حدود معطياً لك الوقت الكافي بعيدًا عن هموم الحياة لتسترد قواك وعافيتك بعد عناء. قد يتطلب الحصول على شهادة دراسية عبر الإنترنت إلى جهد كبير، لكن سيوفر لك مهمة آخرى تؤديها حيث يمكنك عمل تمرين لعقلك الخامل لأعوام نظرًا لطبيعة حياتك المشغولة بكونك أم أو أب، أو تقوم بنفس الشيء مراراً أو تمارس وظيفة سواء كنت تحبها أو كنت تكرهها. فأنت تدرك بمرور الوقت أنك تعمل فقط من أجل الحصول على مصدر للدخل.

إذا كان أي مما سبق مألوف بالنسبة لك، فيجب عليك إلقاء نظرة علي إختيارات التعليم عبر الإنترنت. يوجد دورات تعليمية كثيرة يمكنها أن تفي غرض ما، ولا يجب أن تكون بالضرورة شهادة عليا، كما يعتقد الجميع. يوجد دورات تعليمية فردية عبر الإنترنت وتكون مدتها شهر إذا كنت تريد أخذ فترة راحة وتود تعلم شيء في لنفسك. مثلاً، يمكنك البداية في الكتابة الإبداعية أو أخذ دورات تدريبية في الكمبيوتر. يمكنك تعلم كيفية عمل كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من البريد إليكتروني أو أن تتعلم الرموز والشفرات. أياً كان الموضوع، ومهما طالت مدة الدورة التعليمية، يمكنك التخطيط لها في جدول تنظيم حياتك. فهو يعطيك المبرر الكافي للإبتعاد عن أي شيء يزعجك في الحياة.

التعليم عبر الإنترنت يسمح لك بتجاهل الضغوط اليومية والإجهاد في حياتنا المعاصرة. وهذا سبب كافي لجعلك تسعى إليه. بعض الدورات التعليمية قد تكون مجانية أو مقابل مبلغ رمزي. ترتفع مصاريف الدورات التعليمية كلما إخترت مواد علمية و أكاديمية أو إذا أخترت دورات تزيد مدتها إلى أكثر من شهرين. إذا كنت تختار شيء ربما يأخذ سنوات لإنهاءه، تأكد من أن توفر عنصر التفاني لديك قبل أن تبدأ. إن من مميزات جدول تنظيم حياتك أنه لا يسمح لك بفرصة واحدة للفشل! عليك بإنهاء كل مهمة كُلفت بها، لذا ضع ذلك في الإعتبار!  

ترجمة وإعداد : أ.أمل كمال