- Advertisement -

استقبلي فصل الشتاء بألوان دافئة وديكورات عصرية

ابتعدي عن الكلاسيكية واستعدي للشتاء بديكورات عصرية وجذابة!

ها هو فصل الشتاء يقترب ونحن نودع صيفًا ساخنًا كالعادة. ولكن هل فكرتي كيف تضفين بعض التغيرات على ديكور منزلك لاستقبال فصل الشتاء. ابدأي بإشاعة بعض الدفء، والأجواء الخاصة المحببة والتي تشجع أفراد الأسرة على البقاء بالمنزل. وبالطبع فالألوان والديكورات تلعب دورًا أساسيًا في منح هذا الطابع للمنزل مهما كانت مساحته.

إليك بعض الخطوات لتجديد “ديكورات” المنزل، استقبالًا للشتاء، بأقل تكلفة وجهد:

  • قطع الأثاث الصغيرة:

يفضل وضع “خديدات” بألوان الشتاء الدافئة ووسائد الأرجل. كما يمكن تغيير قطع السجاد، بما يتناسب وألوان “الخديدات” الجديدة وقطع الـ”إكسسوارات”.

كما يمكن إضافة بعض اللمسات الفنية للمنزل بحلول فصل الشتاء وخاصة غرفة الاستقبال “الرسبشن” عن طريق وضع اللوحات المعبرة عن فصل الشتاء، والشموع ذات الألوان البحريَّة الصافية، لتضيف أجواءً حية على المساحة.

الشموع
يمكن إضفاء لمسة رائعة عن طريق وضع اللوحات المعبرة والشموع ذات الألوان الداكنة

ولا مانع من إضافة نباتات طبيعيَّة إلى أحواض مُلوَّنة بألوان الشتاء، ما يزيد المكان دفئًا وحميميَّة.

كما يُفضَّل تخصيص ركن للمدفأة، من خلال تغطية الأرضيَّة بقطعة من السجاد توضع عليها كراسي مريحة أو كنبة وثيرة، مع وضع مائدة مشروبات (كوفي تايبل).

نباتات زينة
يمكن وضع نباتات طبيعيَّة في أحواض مُلوَّنة بألوان الشتاء، ما يزيد المكان دفئًا وحميميَّة.
  • لون الجدران:

للجدران أيضاً دور رئيسي في إضفاء لمسة جمال على أجواء المنزل، حيث يمكن لألوان الجدران ان تمنح منزلك اناقة رائعة لاسيما لو كان لون الجدران متماشيًا مع لون الأثاث. ومن هذه الألوان:

  • اللون الأزرق البترولي:

لون رائع لفصل الشتاء فهو يمنح شعوراً بالدفء والراحة خصوصاً إذا ترافق مع ديكور عصري مميز، وقطع فضية جميلة من الاكسسوارات.

  • اللون الأحمر:
غرفة باللون الأحمر
اللون الأحمر هو اللون المميز لفصل الشتاء حيث يشع الدفء على المكان

هو أكثر الألوان تعبيرًا عن الدفء والخصوصية. يمكنك إطفاء لمسة شتوية على منزلك، أو حجرتك المفضلة بالمنزل من خلال تغيير مفروشات الغرفة إلى اللون الأحمر الداكن السادة أو المنقوش ببعض الرسومات المحببة إليك وإلى أفراد أسرتك.

  • غرف المعيشة:

يمكن اعتبار غرفة المعيشة أهم غرفة بالمنزل. وكيف لا وهي التي يجتمع فيها كل افراد  العائلة سواء لتناول المشروبات المفضلة، أو حتى للدردشة أو مشاهدة الأفلام وسماع الموسيقى. من أهم اساسيات الديكور الشتوي في غرف المعيشة استخدام المدفأة والشموع خاصة تلك الشموع ذات الروائح العطرة.

يمكن تنفيذ اجمل ديكورات غرف المعيشة خاصة في فصل الشتاء باستخدام الألوان الداكنة والدافئة والاكسسوارات المختلفة. لذلك من الافضل استقبال هذا الفصل من السنة بتغيير الديكور في غرفة المعيشة بما يتناسب مع روعة وجمال الشتاء، ولإضفاء روح التجديد على المنزل ككل.

ولتكملة الاطلالة الشتوية الدافئة يمكنك استخدام سجاد صوفي صغير وقومي بنثره على الأرض مع بعض مشغولات الصوف التي يمكنك وضعها على الكنب والمقاعد. كما يمكن المزج بين البيج ودرجات البني التي تعطي جو من الدفء

سجادة صغيرة تصلح للشتاء
يمكن المزج بين اللونين البيج والبني في سجاد الأرضيات

احرصي على تخصيص أحد الكراسي الخشبية بنية اللون مع تزينه بالمخدات والمشغولات الصوفية بألوان مميزة، وقومي بوضعه بجانب المدفأة.

كما ننصحك بأن تحرصي على استخدام اقمشة الشتاء مثل الشمواه والصوف والقطيفة على الأرض والكنبات والمقاعد، وقومي بتنسيق ألوانهم مع ألوان الغرفة والدهانات والأثاث.

احرصي على تحقيق التناغم والتنسيق بين عناصر الغرفة خاصة عند مزج عدة ألوان في قطع الاثاث، فيمكنك استخدام اللون الرمادي في المقاعد والكنبة ذات المقعدين مع استخدام اللون الأحمر مع الكنبة ذات المقاعد الثلاثة وبذلك سيعمل اللونان على إبراز كل منهما للاخر.

مقعد وثير
المقاعد الوثيرة المريحة من ملامح الشتاء المميزة

يمكن ايضًا المزج بين الكلاسيكية والعصرية مما سيمنح الغرفة بهجة وجو مميز حيث يمكن وضع مدفأة كلاسيكة مع كنب عصري ووسائد منقوشة عصرية.

ركن دافئ مكون من قطعتي أثاث بجانب نافذة باستخدام ألوان شتوية مميزة وتتميز بجو حميمي جذاب وبسيط.

ومن جانب آخر، يُمكن استعادة الأجواء الشتويَّة، بأطباق وأكواب جديدة ومفرش المائدة المُلوَّن بألوان زاهية.

الستائر
الستائر تضفي جو من الأناقة والرقي على المكان ككل

وبالتأكيد لن تنسي الستائر في ديكورات فصل الشتاء؛ فهي بالإضافة إلى أنها تضفي أناقة ورقي للمكان، فهي أيضًا تعمل على تدفئة المكان من برودة الجو خاصة لو كانت تغطي كل نوافذ الغرفة وكانت من القماش الداكن السميك.

ولا تنسي تقريب المقاعد الوثيرة المريحة من بعضها البعض لاضفاء شئ من الدفء على المكان خاصة في الأيام الشتوية قارسة البرودة. وينصح خبراء الديكور بإبعاد المقاعد عن الحائط بمسافة معقولة لخلق إحساس بالفراغ ولتجنب برودة الحوائط في الليالي الثلجية. كما يفضل تقريب قطع الأثاث من المدفأة أو أي وسائل تدفئة موجودة بالغرفة للاستمتاع بالدفء والخصوصية.

 

Source