اسماء ادوات المكياج

اسماء ادوات المكياج واستخدام كل نوع من هذه الأنواع وأهميته في مجال الميك اب، مع اتساع مجال الميك أب وشهرته في هذا الوقت ازدادت أنواع الميك أب واشتهرت وزاد معها العديد من الاستخدام، حيث اصبح للنوع الواحد أكثر من استخدام متعدد ولذلك سوف نسرد إليكم أسماء جميع أدوات المكياج وما هي الأهمية الخاصة بك.

قد يهمك أيضا: افضل مثبت مكياج رخيص

اسماء ادوات المكياج

إليك أدوات المكياج بأسمائها الأصلية وأهميتها عند وضع المكياج، لذلك يمكنك أن تتابعي السطور التالية:

  • كونسيلر أو Concealer:- يعتبر الكونسيلر لا غنى عنه عند وضع الميك اب، فهو لديه القدرة الكافية في إزالة جميع الهالات السوداء التي توجد تحت العين، وتخفي جميع التعب والإجهاد التي تبدو على ملامح وجهك، وقبل أي شيء عليكِ أن تقومي باختيار نوع كونسيلر من أهم الماركات العالمية حتى لا يتسبب لكِ أي ضرر.
  • كريم الأساس أو Foundation:- بالطبع لا غنى عن هذا النوع أو المستخدم، وبالطبع في هذا الوقت لا يوجد أي فتاه لن تقوم باستخدامه، ولديه العديد من الأهمية بالأخص انه يقوم بتوحيد لون البشرة، بالإضافة إلى ذلك فهو يخفي أيضًا جميع العيوب التي توجد في الوجه، مثل الحبوب والتجاعيد والتعب المستمر والشوائب والمشاكل التي توجد في الكثير من البشرة.
  • إسفنجة المكياج أو Beauty Blender:- تسمى هذه الأداة بالبيوتي بليندر، وقامت بأحداث ثورة كبيرة في عالم التجميل واعتبرت من أهم الأدوات التي لا يمكن التخلي عنها، لأنها تقوم بمزج وتوزيع المكياج بشكل متساوي، بالإضافة إلى ذلك فهي لن تحمل أي كميات كبيرة من كريم الأساس بل تقوم بوضع طبقة رقيقة فقط.
  • ايلاينير أو Eyeliner:- يساعد الأيلاينير بتحديد العين وإعطاء شكل رسم العين الطبيعي والجذاب، ولذلك على كل امرأة أن تقوم بوضع الرسمة المناسب لوجهها.
  • احمر الخدود أو Blush:- أحمر الخدود لا غنى عنه، فهو لديه العديد من الاستخدامات واللمسات الرائعة التي تعطيكِ جمالاً رائعًا في النهاية، ويمكنك أن تقومي باستخدامه كنوع من الأي شادو فوق العيون.
  • الماسكرا أو Mascara:- بالطبع لا يوجد فتاة لا تقوم باستخدام الماسكرا في الوقت الحالي، ولا يمكن أن يكتمل الميك اب الخاص بك بدون الميك اب على الإطلاق، فهي تعطي لعينك ورموشك جمال جذاب ونقي ومختلف للغاية، لذلك عليكِ أن تقوم باختيار احدث الماركات حتى لا يتسبب لكِ أي ضرر.

قد يهمك أيضا: افضل ماركات المكياج الرخيصة

نصائح عند وضع المكياج لأول مره

إليكِ أهم النصائح التي يفضل أن تأخذينها في الأعتبار عند وضع المكياج لأول مره في حياتك، وعليكِ أن تتابعي الآتي:

  • قومي بترطيب وجهك قبل وضع البرايمير أو الفوندايشن حتى لا يسبب لك، بتشققات في الوجه ويعطي لكِ شكل غير لائق.
  • عليكِ أن تقومي باستخدام أشهر الماركات العالمية، لأن الماركات التقليدية تسبب في العديد من مشاكل البشرة، مثل تحفر في البشرة وعدم توحد اللون وتهييج كثير ومشاكل عديدة.
  • عند اختيار مسكرا أو أيلاينير أو أي شادو للعيون، عليكِ أن تقومي باختيار أنسب الماركات الخاصة بكِ، لأن العيون أكثر الأشياء التي يمكن أن تتهيج بشكل سريع، لذلك عليكِ أختيار الماركات الأصلية.
  • إذا كنتِ ذو البشرة القمحية أو الغامقة، لن تقومي باستخدام ألوان الشفاه الفاتحة ويفضل أن تقومي بوضع درجات البني وليس درجات الأحمر.
  • قومي باستخدام برايمير يتبع نفس الماركة الخاصة بماركة الفوندايشن، حتى يتناسب مع وجهك ولا يتسبب لكِ في أي مشاكل.
  • عليك أن تقومي بتدريب نفسك على وضع الميك أب بالطرق الصحيحة وفي الأوقات المناسبة، حتى تكونين جذابة في كل الأوقات.

 

في النهاية تعرفنا على أكثر الأدوات الخاصة بالمكياج والتي يوجد غنى عنها على الأطلاق، بالإضافة إلى أهم النصائح التي تم سردها إليكم عند وضع المكياج لأول مره، وأهم النقاط التي يلزم أخذها في الاعتبار حتى لا تقع الفتيات في أي مشاكل بالبشرة.

 

قد يهمك أيضا: أخطاء مكياج العيون المبطنة