اسماء الوان البشرة ودرجاتها المختلفة

هناك العديد من اسماء الوان البشرة لذلك يجب على كل امرأة أن تتعرف على درجة لون بشرتها وذلك لسهولة التعرف على اختيار الألوان المناسبة للبشرة أو المكياج أو حتى صبغات الشعر، قد تتفاوت درجات ألوان البشرة بين الأشخاص ولكل منها جمال وجاذبية خاصة بها.

درجات اسماء الوان البشرة 

يمكنك تحديد ألوان البشرة حتى تتماشى معك، حيث نقدم لكم انواع البشرة الداخلية التي تستخدم على التعرف على نوع وطبيعة البشرة وهم:

  • البشرة الباردة

تميل البشرة الباردة إلى ظهور اللون الرمادي أو الأزرق وتكون عند أصحاب البشرة الفاتحة.

  • البشرة الدافئة

تميل البشرة الدافئة إلى درجة اللون الأصفر او البرتقالي، تكون لدى أصحاب البشرة الداكنة.

تندرج الوان البشرة من اللون البني الغامق إلى تدرجات الألوان الخفيفة للبشرة، وقد يختلف لون البشرة وفقاً لعوامل تصبع البشرة التي ترجع إلى مجموعة من العوامل الوراثية حسب التركيز البيولوجي الوراثي للوالدين، هذا بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

قد يهمك أيضا: ما هو أجمل لون بشرة

اسماء الوان البشرة
اسماء الوان البشرة

الوان البشرة واسمائها

نقدم لكم اسماء الوان البشرة التي تندرج من اللون البني الداكن إلى اللون الوردي والأبيض، كما يتم تصنيف الوان البشرة هذا بالاعتماد على تفاعل الجلد مع التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية وبعد مرور فترة من عدم التعرض للشمس من خلال قياس رد فعل الجلد من الدباغة ومن أهم أنواع البشرة:

  • البشرة الفاتحة جداً

هذه البشرة تكون مصحوبة بالنمش كما أنها بشرة حساسة وعند تعرضها للشمس يمكن أن تحترف، ويكون من الصعب أن تتحول إلى اللون الأسمر. 

  • البشرة الفاتحة

غالبا تكون مصحوبة هذه البشرة بالنمش وهي بشرة فاتحة بدرجة أقل من البشرة الفاتحة جداً، وهذه البشرة تتعرض للتشقق والاحتراق.

  • البشرة المتوسطة

تتحول هذه البشرة إلى اللون الأسمر إذا ما تعرضت لأشعة الشمس، وتتأثر بأشعة الشمس بكل سهولة.

  • بشرة الزيتون

وهي البشرة الحنطية التي تمتلك حساسية تجاه الشمس، ولا تتحول إلى اللون الأسمر بسهولة، كما أنها أقل حساسية عندما تتعرض لأشعة الشمس.

  • البشرة السوداء

تعتبر هذه البشرة أقل نوع من حيث حساسية الشمس، لا تحترق ولا يتغير لونها عند التعرض لأشعة الشمس.

قد يهمك أيضا: البشرة الباردة

اختبارات لتحديد لون البشرة

تعتبر البشرة هي عنوان الجمال، ومهما كان لون البشرة فلكل منها جاذبيتها التي تمنحها، لذلك يمكن تحديد اختبارات البشرة من خلال:

  • اختبار البشرة والشمس

هنا يتم تسجيل استجابات البشرة المختلفة عندما تتعرض لأشعة الشمس، فإذا تعرضت البشرة للاحتراق وكانت شديدة الحساسية فيتم تصنيف هذه البشرة بأنها بشرة باردة، وفي حالة عدم الاستجابة لأشعة الشمس فتكون هذه البشرة دافئة.

  • اختبار الورقة البيضاء

قومي بوضع ورقة بيضاء أمام وجهك، ثم قومي بعمل مقارنة بين بون الورقة ولون الوجه، فإذا كانت بشرتك تنتمي إلى الألوان الدافئة سيظهر وجهك باللون الأصفر وسوف يكون مظلم، أما إذا كانت البشرة تنتني للألوان الباردة فإن الوجه يظهر أمام المرآة أحمر أو وردي.

  • اختبار لون الملابس

مما لاشك فيه أن الملابس التي ترتديها لها دور كبير في تحديد لون البشرة، وقد تتماشى البشرة الدافئة مع اللون الأحمر والأصفر والبرتقالي، أما الألوان الوردي والأخضر والأزرق تتماشى مع البشرة الباردة.

اسماء الوان البشرة هناك مجموعة من أنواع اسماء البشرة التي ذكرناها في المقال، حيث يمكن على كل امرأة أن تتعرف على لون بشرتها، كما قدمنا اختبارات تحديد البشرة الذي يكون من الطبيعي أن تختلف لون البشرة من شخص إلى شخص آخر وذلك بسبب نسبة تركيز مادة الميلانين.

قد يهمك أيضا: ألوان تناسب البشرة الدافئة