- Advertisement -

اشياء تعطي نضارة للوجه

اشياء تعطي نضارة للوجه تبحث كل فتاة عنها حتى تحافظ على نضارة وإشراق بشرتها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تنفيذ بعض النصائح البسيطة مع عمل روتين للبشرة باستخدام بعض المواد الطبيعية الموجودة في كل منزل.

قد يهمك أيضا: نضارة الوجه في يوم واحد

اشياء تعطي نضارة للوجه

العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها لا يقتصر فقط على استخدام المستحضرات باهظة الثمن، وإنما نضارة البشرة هي في الأصل انعكاس للجسم من الداخل، فكلما كان الاهتمام بتناول غذاء صحي وشرب كميات كبيرة من الماء، فينعكس ذلك على نضارة وصحة البشرة وحيويتها، وهناك العديد من الأطعمة التي تعطي نضارة للوجه بشكل ملحوظ، ومنها:

  • الأسماك: وخاصة الماكريل والسلمون والسردين، فتعتبر من أهم مصادر الأوميجا 3، وهي أحماض دهنية ضرورية لنضارة البشرة وصحتها وصحة الجسم بشكل عام.
  • الثوم: حيث يحتوي على كم هائل من مضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر التي تظهر على البشرة.
  • الطماطم: حيث تحتوي على نسبة هائلة من فيتامين سي الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في خلايا البشرة، كما تحتوي على مادة الليكوبين التي تساعد في حماية البشرة من آثار أشعة الشمس المضرة.
  • الأفوكادو: هو عبارة عن كنز سحري من الفوائد، حيث يحتوي على كم ضخم من الفيتامينات التي تعمل على تحسين مظهر البشرة من خلال ترطيبها وحمايتها من ظهور التجاعيد، كما يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى احتواءه على الأحماض الدهنية الهامة لحماية البشرة من الجفاف والحفاظ على حيويتها ونضارتها.
  • البيض: من مصادر البروتين الغنية بالأحماض الأمينية الأساسية لإفراز الكولاجين بالبشرة، كما يحتوي البيض على العديد من المعادن والفيتامينات مثل الزنك وفيتامين أ وفيتامين هـ وغيرها، وهو ما يجعله الطعام المثالي للحفاظ على نضارة البشرة.
  • الشاي الأخضر: حيث يحتوي على مركب الكتايكينات التي تساعد على تدفق الأكسجين والدم إلى الجلد، إلى جانب مضادات الأكسدة التي تكافح علامات الشيخوخة.
  • عصير البطيخ: فيحتوي على نسبة عالية من الماء فيحمي البشرة من الجفاف، كما يساعد في علاج الانتفاخات حول العينين.
  • البابونج: يعمل على تهدئة البشرة وتخفيف احمرار والتهاب الجلد، كما يساعد في الوقاية من الإصابة بالحبوب، ويحافظ على نقاء البشرة.

قد يهمك أيضا: كيفية المحافظة على نضارة الوجه

وصفات طبيعية تعطي نضارة للوجه

كل المكونات الطبيعية يمكن استخدامها بشكل موضعي على البشرة للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة بها ومنح البشرة نضارة وحيوية بشكل فوري، ومنها:

  • عسل النحل والأفوكادو

ويساعد هذا الخليط على ترطيب البشرة بشكل عميق، وتقليل الخطوط الرفيعة التي تظهر على الوجه، وزيادة نعومة ونضارة البشرة.

يتم خلط نصف ثمرة أفوكادو ناضجة ومهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ويوضع الخليط على البشرة لمدة ساعة كاملة، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.

  • الليمون والخميرة

ويعمل هذا الخليط على التخلص من حب الشباب والآثار الناتجة عنها، كام يمنح البشرة نضارة وحيوية بشكل ملحوظ.

يتم عمل عجينة لينة من خلال خلط الخميرة الفورية مع عصير ليمونة وقليل من الماء، ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة تقريبا، ثم يغسل جيدا.

  • الخيار والحليب البودرة

ويعمل هذا الخليط على تفتيح البشرة بشكل فوري وتوحيد لونها والتخلص من البقع الداكنة، بالإضافة إلى زيادة ترطيب ونعومة البشرة.

يتم بشر ثمرة خيار، ثم يتم تصفيتها لاستخلاص العصير فقط، يخلط عصير الخيار مع ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة، ويوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف تماما.

 

البحث عن اشياء تعطي نضارة للوجه قد لا ينتهي، فكل الأطعمة والمواد الطبيعية التي خلقها الله عز وجل تساعد على زيادة صحة ونضارة البشرة وزيادة حيويتها.

قد يهمك أيضا: ماسكات لنضارة البشرة المختلطة