- Advertisement -

اصطحب هذه الأشياء البسيطة والرخيصة الثمن لتجعل من رحلتك متعة خالية من أي متاعب

1ـ شواحن الأجهزة الالكترونية
هل تحمل معك موبايل، لاب توب، جهاز لوحي؟ إذن ستحتاج لإعادة الشحن لاستعماله وقت السفر، احرص علي أن تضع وصلات الشاحن في حقيبة يدك وليس في الحقائب الأخرى. ولا تنس إحضار – معك احتياطيًا في حالة عدم توفر –
2- التطهير الضروري: الطائرات غير نظيفة، أنه أمر معروف. حيث أن طاقم التنظيف الدوري لا يستغرق سوى عشر دقائق فقط في تنظيف الطائرة ما بين الرحلات، وهو ما يفسر أهمية استخدام السائل المطهر لليد والمناديل المعقمة ليسس فقط لنظافة اليدين وتعقميها، بل ولنظافة الصواني التي يقدم فيها الطعام أيضًا، حيث أثبتت الدراسات أن تلك الصواني تحتوي على عدة أنواع من البكتريا الضارة. لذا من الأفضل أن تمسح أيضًا المكان الذي تضع فيه ذراعيك ورأسك بتلك المواد المطهرة.
3- التحكم في الإزعاج: إذا كنت ترغب في التمتع بمنطقتك المنعزلة في مؤخرة الطائرة دون إزعاج، فلا تنس وضع سماعات الأذن الخاصة بك ولا تعتمد على الوسائل السمعية التي توفرها الطائرات على متنها فهذا الأمر ليس مضمون، فضلًا عن أن استعارة هذه السماعات من أحدهم قد يمثل ضررًا كبيرًا على أذنيك نظرًا للجراثيم الموجودة على سطح هذه السماعات والتي قد تتسبب في نقل الأمراض.
4- لا تنس تناول وجبة خفيفة:
على الرغم من وجود بعض الوجبات الخفيفة على متن الطائرات والتي تتكون عادة من قطع من البسكوت، إلا أن ذلك لا يعد عشاءً بأي حال من الأحوال. عندما تقدم شركات الطيران وجبات للمسافرين، تكون تلك الوجبات سيئة! لذا ننصحك بتجهيز وجبة خفيفة مكونة من البروتين والفواكه المجففة أو ساندوتش أو طبق من السلطة لتعطيك شيئًا من الطاقة بطريقة صحية حتى تصل إلى وجهتك.
5- محطة للمياة
لا تنس وضع زجاجة مياة يعاد ملأها كل فترة من ضمن تحضيرات السفر. بعد مرورك من البوابات الأمنية، املأ زجاجتك من أحد المطاعم قبل صعودك على متن الطائرة. ولا تملأ زجاجتك من المياة الموجودة على الطائرة حيث انها موضع شك. إن البقاء في حالة ارتواء على الطائرة يعد من أفضل الطرق للوقاية من الإصابة بالإعياء على الطائرة، يمكنك إضافة بعض الفيتامينات إلى الماء.
6- استخدم سدادات الأذن وقناع العينين المانع للضوء لتنعم بنوم هادئ
7- لا تنس الوشاح
إن الوشاح ليس مجرد اكسسوار أنيق، حيث يمكن طيه مثل البطانية أو طيه أكثر ليصبح مثل الوسادة الصغيرة. ليس هذا فقط، بل يمكن تغطية الساقين به إذا كانت الراكبة ترتدي جيب قصير مثلًا.
8- أقراص الأسبرين:
إذا أصبت بالصداع وأنت على متن الطائرة، فلا مجال لشراء المسكن الذي يريحك، فلابد من إحضار أقراص الأسبرين للطوارئ على أن تضعها في حقيبة يدك (الهاند باج). ولا تنس أيضًا حبوب علاج المعدة نظرًا لأن السفر بالطائرة والابتعاد عن حميتك الغذائية لفترة قد يفسد نظام حياتك لفترة.
9- اصطحاب بعض الكتب والمجلات الورقية في رحلتك ويمكنك إضافة كتب التلوين التي تعمل على الاسترخاء لحين الوصول إلى وجهتك المقصودة.
10- أدوات الانتعاش: إذا كنت مسافرًا في رحلة ليلية طويلة، خذ معك فرشاة أسنان ومناديل مبللة للوجه وستشعر بالانتعاش وكأنك صحوت لتوك من النوم، كما يمكنك البحث على الانترنت لمعرفة طرق إضافية للعناية بالبشرة وأنت على متن الطائرة.
11- لتكن ملابسك على طريقة (سوبرمان ستايل)!:
لا تنس وأنت تجهز أغراضك للسفر أن تضع بعض الملابس الخفيفة مثل زوج من الجوارب المريحة، تي شيرت صيفي فضفاض وغيارات داخلية لتكون على أهبة الاستعداد للسفر أو حتى تجعل من نفسك المسافر السوبر الجاهز لكل شئ.

إعداد وترجمة / أ. أمل كمال

المصدر / reader’s digest