اصنعي خلطة توريد الشفايف بمكونات لا تخطر لك على بال!

يمكنك عمل خلطات متعددة لتجميل شفتيك وتوريدها باستخدام مكونات بسيطة

يشير جمال الشفتين ولونها الوردي ومظهرها الصحي إلى الصحة والعافية والجمال. لا يمكن أن يكتمل جمال المرأة بشفايف يشوبها الجفاف والتشقق، وبما ان الشفايف جزء بارز جداً في الوجه ويحتاج لعناية خاصة، فإن هناك العديد من الحيل لعمل خلطة توريد الشفايف بمكونات بسيطة ومتوفرة لدرجة أن بعض هذه المكونات قد لا تخطر لك على بال أصلًا. يجب أن تبدئي بمنح الشفايف عناية خاصة من خلال خطوات تقومين بها في المنزل تساعد في ترطيبها وتغذيتها جيداً.

خطوات ونصائح عامة للحفاظ على الشفايف:

  • اعملي تقشير بانتظام. لأن خلايا الجلد الميتة تتراكم على شفتيك ولأن هذه الخلايا هي التي تجعل شفتيك تبدو باهتة وجافة
  • حافظي على ترطيب شفتيك باستمرار عن طريق استعمال بلسم الشفاه
  • تجنبي الإفراط في استعمال المكياج
  • استخدمي فيتامين هـ على شفتيك
  • تجنبي لعق شفتيك بلسانك. واشربي الكثير من الماء
  • تجنب الجلوس في الشمس لفترة طويلة

أسباب اسمرار الشفايف:

تصاب الشفايف بالاسمرار وتكتسب اللون الداكن نتيجةً لعدة عوامل، مثل التدخين وقلة شرب الماء، أو بسبب حساسية الجلد لمؤثرات معينة أو لعوامل خارجية مثل معجون الأسنان أو أحمر الشفاه الذي تستخدمينه – الذي ربما يكون من نوعية رديئة- هذا إلى جانب عوامل التعرض المستمر لأشعة الشمس، والإفراط في تناول الكافيين. معظم هذه العوامل ترتبط أساسًا بنمط الحياة، حيث يحتاج تغييرها لإجراء تعديلات مثل استخدام واقي مناسب من أشعة الشمس sun block، أو التغذية وشرب كميات كافية من الماء، إلى غير ذلك من العلاجات.

اسمرار الشفايف يكون لأسباب مختلفة
تصاب الشفايف بالاستمرار بسبب حساسية الجلد لمؤثرات معينة أو لعوامل خارجية

خلطة توريد الشفايف من مكونات متعددة:

خلطة توريد الشفايف بالفازلين:

أحياناً تتعرض الشفاه للجفاف والتشققات، فما تفعل حواء؟ يؤكد خبراء التجميل وأطباء الأمراض الجلدية أن الشفتين بحاجة لمعاملة خاصة؛ فالشفاه تحتاج لمثل هذه الخلطات من أجل العلاج والحماية من التشققات التي قد تسبب النزيف أحيانا، تمثل التشققات شيئًا مؤلمًا ومزعجًا إلى جانب المظهر غير المناسب، يعتبر الفازلين أحد المواد التي تساعد في الحفاظ على ترطيب الشفتين، من خلال وضع مادة مغذية ومرطبة قبل تطبيقه على الشفتين، ثم يأتي دور الفازليت ليغلق على الترطيب ويحافظ عليه لأطول مدة ممكنة. يمكن أن تضعي القليل من العسل الطبيعي المغذي جداً (كمادة مغذية ومرطبة) على شفاهكِ، ثم أضيفي طبقة الفازلين الخفيفة لتحفظ الترطيب وتساعد في علاج أي مشاكل في الشفاه.

طالع أيضا قلوس نفخ الشفايف

خلطة الألوفيرا

يحتوي نبات الصبات (الألوفيرا) على على مادة تحول دون إنتاج صبغة الميلانين المتسببة في اللون الداكن لبشرتكِ، لذا ننصحكِ باستخدام جل الألوفيرا على شفتيكِ مرة واحدة يومياً، قومي بدهنه واتركي الجل حتى يجف ثم اشطفيه جيداً.

توريد الشفايف بالفازلين
الفازلين والألوفيرا لتجميل الشفايف وتوريدها

خلطة الكركديه للشفايف:

يُعرف الكركدية بفوائده العديدة للجلد والشفاه، فهو مرطب مثالي لشفتيك يخلصها من الجفاف والتشققات، كما أنه يساعد في منحها المظهر الممتلئ الجذاب، كما يمكن الاستفادة من لون الكركديه الأحمر في خلطات الشفايف حيث يساعد في توريدها أيضاً، يمكنكِ استخدام الكركدية لشفاهكِ من خلال صنع نقع كمية مناسبة من الكركدية في الماء حتى يصبح أحمر اللون، (كما يمكن استخدام البنجر لنفس الغرض أيضًا) قومي باستخدام كمية مناسبة من هذا الماء واخلطيه مع الفازلين ثم ضعيه على شفتيكِ باستمرار.

خلطة لتوريد الشفايف بدم الغزال:

مسحوق دم الغزال للشفايف
دم الغزال هو مسحوق طبيعي ذو لون أحمر يستخدم لأغراض التجميل والتزيين

قد يبدو مصطلح دم الغزال صادمًا لك؛ وقد لا تتخيلين استخدامه في تجميل شفتيك! فهو ليس دم بالمعني الحرفي، إنما هو مسحوق طبيعي ذو لون أحمر قاني والذي يُسمى أيضًا العكر الفاسي، يمكنكِ الحصول عليه من العطار أو بعض المحلات التي تبيع العناصر والخلطات الطبيعية، يمتاز دم الغزال بلونه الذي يصبغ أي خلطة يُستخدم فيها، وهو مفيد للبشرة لذا يتم استخدامه في خلطات العناية بها وبالشعر أيضاً.

ولكن كيف يمكن عمل خلطة بدم الغزال لتوريد شفتيك؟ اخلطي بضع قطرات من دم الغزال مع كمية كافية من الفازلين، ستصبغ هذه القطرات الفازلين ومن ثم يصبح لونها أحمر داكن، ثم استخدميه لشفتيكِ، ننصحك عند استخدام مثل هذه الخلطات أن يكون استخدام متواصل لضمان الحصول على نتائج جميلة.

توريد الشفايف بماء الورد والعسل

احضري القليل من ماء الورد والعسل والزعفران (إن وُجد). ثم أضيفي إليها القليل من العسل وبعض قطع الزعفران. ضعي هذا المزيج مرتين في اليوم حتى تبدأ شفتيك في استعادة لونها الوردي الجميل.

إن توريد الشفايف باللون الوردي الذي يشع بالحيوية والشباب ليس أمرًا صعبًا فهناك اكثر من خلطة توريد الشفايف بإمكانك تطبيقها ولن تكلفك شيئًا لأن معظم مكوناتها متوفرة في منزلك. فكل ما عليك هو العناية بشفتيك وتطبيق الخلطات بصفة مستمرة لضمان الحصول على النتيجة المطلوبة.

طالع أيضا توريد الشفايف بالليزر