- Advertisement -

اضرار فيتامين E للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرات التى يمكن التعامل معها وذلك لما تقوم بإفرازه من مواد دهنية بكميات كبيرة يصعب التعامل معها، وان كانت هذه المواد الدهنية مفيدة فى بعض الأحيان إلا أنها تسبب مشاكل أخرى مثل حب الشباب، لذلك لابد من التحقق الجيد قبل وضع اى شئ على البشرة الدهنية فمثلا فيتامين E الذي سوف نتناوله فى هذا المقال يحقق عدد من الفوائد للبشرتين الجافة والعادية إلا أنه يسبب اضرار فيتامين E للبشرة الدهنية والتي سنعرضها لكم فيما يلي.

اضرار فيتامين E للبشرة الدهنية

هناك وصفات كثيرة جداً تعتمد على وضع فيتامين e على العناصر المختلفة، لعلاج مشكلات البشرة والشعر ولكن هل هذا أمن ولا يسبب الأضرار للبشرة؟

بالتأكيد هذا غير أمن وغير صحيح، خصوصاً فى حالات البشرة الدهنية لان زيت فيتامين e المستخرج من الكبسولات يعمل على غلق المسام المفتوحة فى البشرة الدهنية  مما يزيد من الالتهابات والاحمرار.

ويعمل على تكوين الشحم والجلد الميت والذي يؤدي بطبيعة الحال الى تكوين حب الشباب وبقع داكنة تحت الجلد وغيرها من مشاكل البشرة التى يصعب حلها فيما بعد لذلك لا ينصح باستخدام زيت فيتامين E على البشرة الدهنية.

طالع ايضا : فوائد البصل للبشرة الدهنية وللشعر

فيتامين E للبشرة العادية والجافة

ينصح عدد من أطباء التجميل والجلدية باستخدام فيتامين e  للعناية بالبشرة وذلك من خلال شراء كبسولات الفيتامين واستخراج الزيت منها ووضعه على البشرة حيث أنه يعمل على استعادة صحة البشرة و ترطيبها وجعلها أكثر حيوية.

اضرار فيتامين E للبشرة الدهنية

الإستخدامات المختلفة لفيتامين e

  • يستخدم فيتامين e لعلاج الهالات السوداء تحت العين من خلال دهن البشرة به وتركه خلال الليل مما يعمل على تحفيز مادة الكولاجين فى البشرة والتى تعمل على زيادة حيوية البشرة وتجديد الخلايا وجعلها أكثر نعومة وحيوية
  • يستخدم فيتامين e لازالة التجاعيد وشد البشرة وجعلها أكثر شباباً وحيوية.
  • يتم استخدام فيتامين E كمرطب للبشرة العادية والجافة وذلك من خلال خلطه مع اللبن والعسل لتحصلي على خليط مفيد ومغذي للبشرة أو من خلال وضعه على البشرة مباشرة.
  • يمكنك إضافة فيتامين e للعديد من المنتجات، اذا كنتى تفضلين نوع كريم مرطب معين يمكنك اضافة فيتامين E لهذا الكريم للجمع بين فوائد الكريم والفيتامين، وكذلك ايضا يمكنك الجمع بين فيتامين E وزيت جونسون وهكذا فى كافة المنتجات التى تفضلين استخدامها لبشرتك.

طرق استخدام فيتامين e

الطريقة الأولى: زيت فيتامين e والموز

قومى بتحضير موزة مهروسة و فرغي محتويات الكبسولات من فيتامين e عليها حتى تحصلي على عجينة قوامها لين ومتماسك ضعى هذه العجينة على الوجه لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة.

فائدة هذه الوصفة: تعمل هذه الوصفة كمرطب للبشرة وتمحنها نعومة كبيرة كبشرة الأطفال.

الطريقة الثانية: فيتامين e و زهرة الكركديه

الكركديه من الأزهار التي تحتاج إلى النقع فترة حتى نستخلص فوائدها، لذلك ضعي كمية من زهرة الكركديه مع كمية من زيت فيتامين e و اتركيهم فترة ثم أطحني هذا الخليط لتحصلي على عجينة لينة تماماً، لان يمكنك وضعها على وجهك، وتكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

فائدة هذه الوصفة: تعمل هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة وجعلها أكثر بياضاً.

الطريقة الثالثة: فيتامين e والعسل والحليب

ضفى الثلاث مكونات المذكورة بكميات متناسبة لتحصلي على خليط متماسك ثم ضعى هذا الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة.

فائدة هذه الوصفة: يعمل العسل مع الفيتامين على ترطيب البشرة بشكل قوي جداً وفعال مما يجعلها مشرقة ومنيرة وذو مظهر شبابي.

وننصحك أيضا بقراءة : اضرار زيت جوز الهند للبشرة الدهنية