- Advertisement -

اضرار ماسك القهوة للوجه

اضرار ماسك القهوة للوجه ماسك القهوة من الماسكات المفضلة لنتيجة الهائلة التي تظهر بشكل سريع وملحوظ ولكن قد تكون لديها أضرار ونحن نجهلها لهذا فإننا في هذا المقال سوف نقدم أضرار ماسك القهوة ومعرفة ماحجم هذه الأضرار وهل هي حقيقة أم لا ومتى يجب عليكي سيدتي التوقف عن استخدام ماسك القهوة كل هذا سوف نتناول في هذا المقال، فتابعونا. 

قد يهمك أيضا: ماسك القهوة للبشرة

 

أضرار ماسك القهوة  

  • ماسك القهوة من الماسكات التي لها تأثير جمالي ولكن أيضاً تؤثر على البشرة فالقهوة تحتوي على مادة التانين التي يتم استخدامها في الصباغة، ولها آثار سيئة في. انسداد الخلايا و يعوق امتصاص المواد الغذائية، كما يعمل ماسك القهوة على زيادة تصبغ البشرة فإن من لا تحب أن يتغير درجة لون بشرتها للدرجة اغمق فلا ينصح باستخدام ماسك القهوة.
  •  كما أن حبيبات القهوة قد تتخلل داخل مسام البشرة وتسبب ظهور بثور أو رؤوس سوداء لذلك عند تطبيق ماسك من القهوة عليكي التأكد من تنظيف الوجه جيداً بماء عدة مرات، وعند شرب القهوة لابد من شرب كمية مناسبة للماء بعدها حتى يتم تعويض الجسم بالماء الذي فقده نتيجة شرب القهوة. 

 أضرار ماسك القهوة

  • خروج حب الشباب بكثرة على البشرة، من فوائد ماسك القهوة أنه يقلل من ظهور حب الشباب ولكن أيضاً في حالات يسبب ظهورها وهذا في حالة تناول كمية من القهوة بشكل مفرط يومياً فإنه يؤثر بدورها على وظائف الكبد الذي لا يستطيع أن يقوم بوظائف وهي عمل فلترة للجسم من السموم والتي تظهر بشكل واضح في خروج حب الشباب بكثرة على البشرة. 
  • زيادة الهالات السوداء في منطقة العين حيث تعتبر هذه منطقة أسفل العين هي منطقة شديدة الرقة حيث انها لا تحتوي على دهون أوغدد فهي منطقة شديدة الحساسية ولذلك فإنها تعكس صورة الدم في الجسم، والقهوة من الأسباب التي تجعل صورة الدم لونه يصبح داكناً فبالتالي تصبح المنطقة حول العين لونها أسود بسبب مرور الدم المؤكسد ويمكن معالجة هذا الأمر بزيادة نسبة الأكسجين ويساعد في ذلك تناول كمية من فيتامين سي في الأطعمة.

قد يهمك أيضا: ماسك القهوة والعسل

 أضرار اخرى لماسك القهوة

  • تقلل من نضارة الوجه وتسبب الشحوب وذلك لارتفاع منسوب الحمض الأميني داخل مكونات الدم والذي بدورة يزيد من مستوى الكولسترول في الدم الذي يعيق سريان الدم وبالتالي يسبب شحوب  الوجه وأيضاً ظهور التجاعيد بسبب أن الدم الذي يصل ضعيف فلا تحصل الخلايا على التغذية السليمة.
  • يعمل الكافيين الذي يوجد داخل القهوة إلى خروج الكثير من الماء من الجسم وبالتالي جفاف البشرة والذي يؤثر على نضارتها ويزيد من حدوث التجاعيد والعلامات التعبيرية التي تظهر على الوجه بشكل ملحوظ، كنت أنها تزيد من حدوث السيلوليت في الجسم بسبب أن جفاف الجسم يؤدي إلى أن الدهون المتواجدة أسفل طبقات الجلد تصبح بها العديد من التفكك، لذلك عليك سيدتي بشرب كمية كبيرة من الماء يوميا ً حتى تساعد الجسم على تعويض ما يفقد من ماء. 
  • كما يوجد للقهوة وماسك القهوة أضرار توحد أيضاً فوائد كثيرة لهما لا يمكننا أن تتغافل عنها لذلك يمكنك سيدتي الاستمتاع بشرب القهوة وعمل الماسك المناسب لبشرتك، ولكن مع الاستخدام الصحيح وشرب الماء الكافي باستمرار حتى يعوض الجسم ما يفقده من سوائل نتيجة إدرار الجسم للبول نتيجة مادة الكافيين التي توجد داخل القهوة كل هذا عليكي سيدتي أن تأخذيها في الاعتبار عند شرب أو تطبيق ماسك القهوة. 

 

وختاماً نكون قد عرضنا أضرار ماسك القهوة وما تسببه من مشكلات كذلك المشاكل المتعلقة بالمواد التي توجد داخل القهوة والتي لها ضرر بشكل مباشر على الصحة إذا لم يتم شرب الماء بكثرة وتعويض يفقده الجسم من سوائل كي يحافظ عليه من الجفاف. 

 

قد يهمك أيضا: ماسك القهوة لتفتيح البشرة