- Advertisement -

اظبط ميزانية بيتك في ٧ خطوات

فكر مرة أخرى في أول فاتورة سددتها  – هل كانت فاتورة التليفون ام حضانة اطفالك  ! لا أحد يولد مع مهارات إدارة الأموال. بحلول الوقت نحن الكبار، ونحن من المتوقع أن نكون قادرين على إدارة أموالنا بشكل فعال. ولكن عدد قليل منا يعلم كيف. لذلك، كثير من الناس تمر بتلك العواطف المعتادة التي تحدث عندما لا يعرفون كيف نفعل شيئا جيدا. وقد تشمل هذه:

إحباط
إثم
حسد
غضب
عار
خيبة الامل
مثلا قيادة سيارة أو لعب أداة، يجب تعلم مهارة إدارة المال – وانه لم يفت الاوان للبدء! إن القيام بذلك عادة ما يدفع فوائد فورية. قد لا يكسب الناس المزيد من المال إذا كانت الميزانية جيدة، ولكن سوف تكون قادرة على استخدام الأموال التي لديهم بحكمة.

شخص يدير اموالهم بشكل مسؤول لديه راحة البال ويعرف كيف:

دفع نفقات معيشتهم
إبقاء الديون إلى مستوى يمكن التحكم فيه
حفظ للإضافات التي تجعل الحياة ممتعة
تجنب القلق المستمر من المال
انها ليست كم كنت جعل، ولكن ما تفعله مع ما لديك. إدارة الأموال المناسبة لا تنطوي على صيغة سحرية للعثور على المزيد من المال. يعني ببساطة الحصول على أقصى استفادة من المال لديك.

قبل أن تقرأ أي أبعد من ذلك، نلقي نظرة سريعة على مستوى المهارات إدارة الأموال الحالية الخاصة بك. الإجابة على الأسئلة التالية بصدق، استنادا إلى ما تفعله اليوم. اسأل نفسك كم الجهد الذي تقوم به في إدارة المال الخاص بك؟ هل تتبع ما قضيت في يوم أو أسبوع أو شهر؟ كم عدد المرات التي نأسف إنفاق الكثير من المال على شيء من شأنها أن تستفيد لك القليل جدا؟ أنت لا تحتاج إلى مشاركة إجاباتك مع أي شخص – هم فقط لمساعدتك تحديد كيف قد ترغب في تحسين مهارات إدارة الأموال الخاصة بك.

وأساس إدارة الأموال السليمة هو الميزانية. ومع ذلك، بالنسبة لكثير من الناس، كلمة “الميزانية” تثير مشاعر الخوف أو الإحباط. ميزانيتك هي خطتك لأموالك. لأنه يقوم على الخيارات التي تقوم بها والأولويات التي تحددها.

إن بناء خطة الإنفاق أو الميزانية هو عملية خطوة بخطوة. مرة واحدة كاملة، ميزانيتك هي أساس متين الذي يمكنك إدارة الدخل والنفقات الحالية وخطة الاحتمالات المستقبلية.

١- حدد أهدافك

قبل أن تتمكن من البدء في إدارة أموالك، تحتاج إلى تحديد ما هو مهم بالنسبة لك. ثم لديك الأساس لاتخاذ قرار ما تريد القيام به مع أموالك. أكتب ما هو مهم بالنسبة لك واستخدام قائمتك لمساعدتك في تحديد الأهداف لأموالك. انها  ليست معقدة كما قد تعتقد. قد يكون الهدف على المدى القصير سداد الدين أو شراء جهاز جديد. قد يكون الهدف على المدى المتوسط ​​القيام برحلة بحرية أو حفظ الدفعة الأولى لسيارة جديدة. وتشمل الأهداف طويلة الأمد عادة خطط التقاعد، ودفع المنازل، أو مساعدة الأطفال على البدء بمفردهم.

٢- حدد المصاريف و الدخل

مرة واحدة كنت قد وضعت بعض الأهداف لأموالك، وحان الوقت لننظر من أين يأتي ومن أين يذهب الآن. عندما ندير أموالنا، فإنه من السهل للوصول الى العادات. بعض عادات إدارة الأموال إيجابية وتسمح لنا لجني المكافآت في وقت لاحق. البعض الآخر سلبي ويمكن أن يؤدي بنا في ورطة. ابدأ بوضع قائمة بجميع مصادر دخل أسرتك والمبالغ. وتشمل كل شيء: الأجور (بعد الضرائب)، والعمولات، ودخل العمل للحساب الخاص، والمعاشات ، وغيرها من الدخل العادي.

٣- فرق بين الاحتياجات و الرغبات

كما يتتبع الناس إنفاقهم، يكتشفون أن بعض أموالهم يحصل على الأشياء التي لا يحتاجون إليها حقا. بدلا من ذلك، انهم يريدون فقط لهم وغالبا ما شرائها الاندفاع. الإنفاق الإنفاق هو الإنفاق غير المخطط له. وشراء الأشياء التي قد تحتاجها أو لا تحتاج إليها، أو إنفاق المزيد على عنصر ما كنت تخطط.

٤- خطط الميزانية الان

كثير من الناس لا يحبون كلمة “الميزانية” لأنهم يعتقدون أنه يعني القيود والحرمان وليس المال لقضاء على الاشياء متعة. الاسترخاء، ميزانيتك هي خطة الانفاق الخاص بك – وسوف تسمح لك أن تعيش في حدود الوسائل الخاصة بك، وتجنب الإجهاد من مشاكل المال وتعطيك الحرية في اتخاذ الخيارات مع ما لديك. الأهم من ذلك، فإن الميزانية تسمح لك لتخطيط طريقك للوصول إلى أهدافك. هل تذكر الأهداف التي أنشأتها في الخطوة 1؟

٥- جدول للاعمال

لقد قمت بتعيين الأهداف، وحددت الدخل والنفقات الخاصة بك، وتحديد مقدار لانقاذ النفقات الموسمية، وجعل الخيارات حول الاحتياجات والرغبات. نلقي نظرة أخرى على ورقة عمل الميزانية الخاصة بك وملء أي المبالغ الشهرية المنقحة التي قد لا تزال مفقودة. الآن حان الوقت لوضع خطتك في العمل!

استخدام خطة الاختيار الأجور لمطابقة أنماط الانفاق الخاص بك إلى جدول الدخل الخاص بك. إذا كنت تدفع كل أسبوعين، ثم محاذاة الانفاق الخاص بك إلى جدول زمني لمدة أسبوعين. إذا شهريا، ثم جدول شهري. استخدم ورقة عمل تخطيط الدفع المسبق هذه لمساعدتك في البدء:

في عمود الميزانية، سجل ما تحتاج إلى إنفاقه. المال الذي تضعه جانبا في حساب التوفير هو حساب تقتطعه من دخلك.
لاحظ تواريخ الدفع عبر الأعلى.
إذا كان لديك المال في حسابك المصرفي الذي تحتاجه لنفقات هذا الشهر، لاحظ أنه كدخل لهذا الشهر أيضا. لا تنس طرح أي من الشيكات التي كتبتها ولم يتم مسح حسابك بعد.
سجل مبلغ شيك الراتب الصافي لكل تاريخ دفع. سجل أي دخل آخر تتلقاه خلال الشهر في الأسبوع الذي سوف تحصل عليه.

حدد موعد دفع النفقات من عمود الميزانية. سيعتمد ذلك على تواريخ الدفع. ابدأ بنفقات مستحقة في تواريخ محددة، على سبيل المثال. الإيجار، التأمين المائي أو السيارات. محاولة لتحقيق التوازن بين النفقات بالتساوي على مدار الشهر.
إجمالي الدخل الخاص بك من كل فترة دفع وإذا كان هناك أي ترك، إضافة إلى حساب التوفير الخاص بك. إذا كنت قصيرا، إعادة النظر في النفقات الخاصة بك لمعرفة ما كنت قادرا على تقليل أو تقييم إذا كنت قادرا على زيادة دخلك.

٦- لا تنسي المصروفات الموسمية

حدد موعد دفع النفقات من عمود الميزانية. سيعتمد ذلك على تواريخ الدفع. ابدأ بنفقات مستحقة في تواريخ محددة، على سبيل المثال. الإيجار، التأمين المائي أو السيارات. محاولة لتحقيق التوازن بين النفقات بالتساوي على مدار الشهر.
إجمالي الدخل الخاص بك من كل فترة دفع وإذا كان هناك أي ترك، إضافة إلى حساب التوفير الخاص بك. إذا كنت قصيرا، إعادة النظر في النفقات الخاصة بك لمعرفة ما كنت قادرا على تقليل أو تقييم إذا كنت قادرا على زيادة دخلك.

٧- انظر للامام

ويجب أن تتضمن أي خطة جيدة الرصد والمراجعة الدورية وإعادة التقييم العرضي. خطة الإنفاق لا تختلف. قد تتغير الظروف، ويمكن إجراء أخطاء والاحتياجات الخاصة بك وسوف تختلف في أوقات مختلفة في حياتك.

عندما تقوم أولا ببناء خطة الإنفاق الخاصة بك، سوف تحتاج إلى مزيد من الوقت لمراقبة ذلك للتأكد من أنه يقوم على معلومات واقعية. وسوف يستغرق شهر لبدء السقوط في مكانه.

خلال الشهر الثاني، سوف تعمل على بعض من كينكس والروتين ستبدأ لتصبح جزءا من التفكير اليومي. وينبغي أن تبدأ الآن في الوقوع في مكانها بسهولة أكبر.

بحلول الشهر الثالث، يجب أن تكون خطة الإنفاق قيد التشغيل. تهانينا، كنت قد سيطرت على اموالك! ومع ذلك، إذا لم يعمل بعد، اسأل نفسك بعض الأسئلة:

هل أحسب دخلي بشكل صحيح؟
هل أرقام النفقات الخاصة بي دقيقة؟
هل دخل الجميع والنفقات تمثل؟
ھل خطتي تستند إلی الأرقام الفعلیة أو ما أتمنی أن أکسبھ أو أنفقھ؟
هل أعطيه فرصة عادلة؟
هل أحتاج إلى نصيحة مهنية؟

كما تصبح أكثر اعتيادا في إدارة أموالك بشكل فعال، وخطتك يشعر الطبيعية وتطور إلى جزء من كيفية القيام الأشياء في منزلك. قد تخلط بعض الخطوات في بعض الأحيان أو قد تضيف خطوة أو اثنتين لتسهيل الأمر على نفسك.

تمتع  بالحياة. اعط لنفسك الإذن لإجراء تغييرات تفيدك ولعائلتك. وجود خطة مع أساس متين سوف يسمح لك للخروج قدما، وليس في الديون.