- Advertisement -

اغذيه تساعدك علي حرق دهون البطن والتخلص من الكرش يقدمها لكي دمها حافظ

لازالت زيادة الوزن من المشاكل التي تارق الكثير من الاشخاص خاصة السيدات في منطقة الخصر و البطن و اصبح الحصول علي الرشاقه مطلب اساسي ,وهناك قائمه من الاغذيه تساعك علي الاستمرار بالمحافظه علي نمط حياه صحي , و هذه الاغذيه تعمل علي تنبيه و اسراع عملية الحرق للدهون بجسمك مما يؤدي الي خفض الوزن الزائد لجسمك و ايضا تساعد في تقليل الشهيه و هذه الاغذيه ستتناولها معكم  اخصائية التغذيه د. مها حافظ  بالتفصيل  :-

شرب الكثير من الماء النقي 

اثبتت الدراسات ان  الاشخاص الذين استبدلو المشروبات الغازيه و المشروبات التي تحتوي علي السكريات و المحليات الصناعيه بشرب الماء حافضو علي نزول اوزانهم 3 باوندات سنويا بالاضافه الي التخلص من الاثار الجانبيه  لهذه المشروبات مثل هشاشة العظام , بالضافه ان الماء يلعب دورا هاما في احتفاظ الجسم بتوازن السوائل الموجوده به و يحافظ علي الجسم من الجفاف.

قد يهمك أيضا: المشي نصف ساعة يوميا كم ينحف ؟  

الجرانولا الطبيعيه 

ايضا اثبتت الدراسات ان اكل الجرانولا علي الفطور يؤدي للتخلص من الوزن الزائد فهو يحتوي علي نسبه كبيره من الالياف الطبيعيه و الكربوهيدرات المركبه التي تعطي احساس بالشبع و تحافظ علي مستوي السكر بالدم لمعدلاته الطبيعيه مما يساعد علي حرق الدهون و خفض الوزن ايضا.

بذور الكتان

غنيه جدا بالدهون الصحيه الطبيعيه مثل اوميجا 3 التي تساعد علي التخلص من الكوليستيرول و تحتوي ايضا علي نسبه عاليه من الالياف التي تساعد علي التخلص من الدهون و تساعد علي الحفاظ علي المعدلات الطبيعيه للسكر بالدم .

الجوز 

يحتوي ايضا علي اوميجا 3 الهامه في التخلص من الكوليسترول و الدهون الزائده بالجسم.

القرفه

هذا المسحوق الفريد في الطعم هو ايضا فريد في الفائده حيث يمكن استخدامه كبديل للسكر باضافة طعم مختلف فاذا قمت برشه علي كوب القهوه او اذا اضفت القليل منه علي الزبادي او الفواكه  او الشوفان  يساعدك علي التخلص من استخدام السكر و خسارة المزيد من السعرات اليوميه بالضافه ان اخذ نصف ملعقه صغيره من القرفه يوميا اما بشربها او بوضعها علي الماكولات المختلفه يخفض الكوليسترول و الدهون الزائده بالجسم.

سمك السالمون الطازج

هو غني بفايتامين د و بالكالسيوم  و فيتامين د هام جدا في عمل هرمون الليبتين المسؤول عن عملية تنظيم الشهيه و الشبع بالجسم , بالاضافه انه يحتوي علي الاوميجا 3 التي تقاوم الكوليسترول و الدهون بالجسم .

اكل الخضروات الورقيه الخضراء

مثل الخس و الجرجير و السبانخ و الكرنب الاخضر هي خضروات غنيه جدا بفيتامين ك  و الكالسيوم و بالالياف التي تلعب دور هام جدا في التخلص من الدهون ,  بالاضافه انها تسبب الاحساس بالامتلاء مما يساعد جدا في الاحساس بالشبع و خسارة الوزن الزائد .

الجريب فروت

اثبتت الدراسات ان اكل نصف واحده جريب فروت قبل كل وجبه يؤدي الي خسارة  و حرق الدهون من الجسم

الشاي الاخضر

بالضافه انه يحتوي علي تركيزات عاليه من مضادات الاكسده التي تحارب السرطان الي انه ايضا اثبتت الدراسات ان مضادات الاكسده تساعد في تقليل الدهون و زيادة حرقها.

الفلفل الاحمر و التباسكو :الفلفل الاحمر غني جدا بمضادات الاكسده و اثبت الباحثون الهولنديون بالتجربه علي 374 رجل بتناول الكثير من الاطعمه التي تحتوي علي مضادات الاكسده العاليه و البيتا كاروتين و الليكوتين مثل الفلفل الاحمر و الجزر انها تساعد جدا في حرق الدهون .

خل التفاح :يمكن اضافته الي كوب ماء ولا يتم تناوله علي معده فارغه حتي لا يسبب الام و مشاكل بالمعده وهو يساعد علي حرق الدهون و علي تقليل الشهيه بشك ممتاز.

عصير الليمون : ايضا يساعد علي تقليل حجم البطن و علي الشعور بالشبع.

قد يهمك أيضا: هل تصدقين أن المشي حافي القدمين يسهم في تطور وظائف المخ!