- Advertisement -

اغذيه تقاوم اعراض الشيخوخه و تزيد من جمالك

كلما تقدم بك العمر كلما يجب ان تزيدي من الاغذيه المقاومه للالتهابات و المضاده للاكسده مثل الخضروات و الفواكه  و الحد من الاغذيه المسببه للالتهاب  و المسببه لارتفاع نسبة الشوارد الحره بالدم مثل السكر الابيض و اللحوم الحمراء و الاغذيه المصنعه , قوة الغذاء الصحي في مقاومة و ابطاء علامات الشيخوخه و اعطاء الجسم الطاقه و الحيويه .

وتضيف اخصائيه التغذيه العلاجيه د. مها حافظ  قائمه بخمس اغذيه مهمه لجمالك و نضارة بشرتك و هي :

الخضروات الورقيه الخضراء : مثل الكرنب الاخضر(الكال) و الجرجير و السبانخ لانه يحتوي علي المعادن  و الفيتامينات مثل البوتاسيوم و فيتامين ك و الليوتين

التوت  الازرق : هو من اكثر الفواكه التي تحتوي علي الكثير من مضادات الاكسده و فيتامين سي و اي فتساعد علي ابقاء خلايا الجسم بصحه و تنشط الكولاجين بالخلايا مما يعطي نضاره لجلد الوجه و الجسم  و تقاوم الامراض .

الكرنب و البروكلي و القرنبيط : غنيه بالالياف و بمضادات الاكسده 

الفاصوليا البيضاء و الحمراء و السوداء : فهي تحتوي علي الكثير من المعادن و الفبتامينات التي يحتاجها الجسم لمقاومة الامراض و الشيخوخه .

الشاي الاخضر : شرب الشاي الاخضر بصوره منتظمه يضمن لك مستوي مرتفع من مضادات الاكسده التي تلعب دور هام جدا في مقاومة و ابطاء اعراض الشيخوخه و تقلل الامراض مثل السرطان و  

الكوليسترول و ضغط الدم و الشاي الاخضر يساعد علي زيادة حرق السعرات الحراريه مما يساعد علي خفض الوزن الزائد.

الشوفان : لانه غني بالالياف التي تساعد علي الهضم و ينظم مستوي السكر بالدم و كذلك يقلل الكوليسترول و ينظم ضغط الدم و يحمي من امراض القلب و الشرايين و يعتبر الشوفان من الاغذيه ذات المعدل الجليسيمي القليل و اعتبر العلماء ان الاغذيه ذات المعدل الجليسيمي الكبير تقلل مقاومة عملية الشيخوخه و تزيد من علامات الشيخوخه و تجاعيد الجلد  .

زيت الزيتون :استعمال زيت الزيتون في اعداد الطعام بانتظام يقلل الكوليسترول الضار و يرفع من الكوليسترول المفيد للجسم

المكسرات مثل اللوز و الجوز و الفستدق : ايضا غنيه بمضادات الاكسده و اوميجا 3 التي تقلل الكوليسترول الضار و ترفع من مستوي الكوليسترول الجيد  و ايضا تقلل من امراض القلب و الشرايين

الطماطم : الطماطم غنيه بالليكوبين و هو مركب هام لحماية الجسم من السرطان.

الاسماك : و هو بروتين غني بالدهون المفيده للجسم مثل الاوميجا 3 و التي تقاوم امراض القلب و الشرايين و الجلطات   مثل الماكريل و السردين و السالمون و السردين  و ايضا يزيد من معدلات الاوميجا 3 و يقلل الكوليسترول و يقلل سرطان الجلد .

الماء : شرب الماء بانتظام و بكميه لا تقل عن 2 ليتر باليوم يحافظ علي مرونة الجلد و علي صحة الخلايا و يخلص الجسم من السموم  و يحمي الجسم من الجفاف

 العنب : يحتوي العنب علي مركب الفيسفيراترول و هو المركب الهام جدا في مقاومة عملية الشيخوخه  و ايضا يحمي الجسم من الاشعه فوق البنفسجيه التي تسبب الضرر بالجلد  .

اذا التركيز عليالحياه بنمط صحي بممارسة الرياضه و  اكل غذاء صحي  و البعد عن ما يوفره لنا نمط الحياه السريع من اكل وجبات جاهزه ممتلئه بالشحوم و السكريات و الكيماويات هو الافضل لحياه صحيه و شباب دائم .