اغسلي شعرك بخل التفاح .. وسوف تفاجئين بنتائج مبهرة

يعتبر خل التفاح المخمر من المكونات متعددة الاستخدام. فهو يعد أحد أقوي المواد لعلاج الشعر. يمتاز خل التفاح المخمر بالفعالية الشديدة حيث يمكنه تنظيف الشعر ومنحه لمعة مميزة فضلًا عن أنه يقلل من تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يهدئ خل التفاح المخمر من الحكة التي تصيب فروة الشعر والقشرة المصاحبة عن طريق القضاء على البكتريا والفطريات. حتى الأطراف المتشققة ستختفي في وقت قياسي.

فوائد خل التفاح المخمر للشعر

يعمل على احداث التوازن في الأحماض الطبيعية في الشعر وفروة الرأس

إذا استخدمت المنتجات التجارية، فمن المحتمل أن يصاب شعرك بالجفاف والتقصف. ولكن، استخدام خل التفاح المخمر من شأنه أن يحافظ على التوازن في الأحماض الطبيعية الموجودة بالشعر. أضف إلى ذلك أن هذا الخل نظرًا لحمضيته يمنع تراكم أي مواد على فروة الرأس.

طالع ايضا الكولاجين لمنع تساقط الشعر

علاج القشرة

نظرًا لنشاطه المقاوم للبكتيريا، فإن خل التفاح المخمر سيعالج قشرة الشعر، كما أن خواصه المقاومة للفطريات كذلك ستعمل على القضاء على القشرة وستمنع ظهورها.

 إزالة تشابك الشعر

يعتبر خل التفاح المخمر بمثابة مزيل طبيعي لتشابك الشعر ويمكن استخدامه بدلًا من البلسم. يعمل الخل على نعومة الشعر وسهولة تصفيفه نظرًا لمحتواه الحمضي.

يساعد على نمو الشعر

يعالج خل التفاح المخمر الانسداد الذي يصيب بصيلات الشعر، لذا، فإنه يمنع تساقط الشعر ويعزز نموه. يحفز الخل كذلك الدورة الدموية ويقوي منابت الشعر.

 لمعان للشعر

سيعمل خل التفاح المخمر على إضافة اللمعان للشعر وجعله أنعم وأسهل في التصفيف.

منع تقصف الأطراف

إن شطف الشعر بخل التفاح المخمر من شأنه أن يغلق مسام الشعرة أو سطحها مما يساعد على تقليل الأطراف المتشققة وتقصف الشعر.

كيفية إعداد غسول شطف الشعر بخل التفاح المخمر

أولاً: عليك باختيار نوع خام من خل التفاح المخمر على أن يكون عضويًا وغير مرشح وغير مبستر. كما أن عليك أن ترج الزجاجة جيدًا قبل الاستعمال لضمان توزيع العناصر المعالجة.

تعد علامة Bragg التجارية واحدة من أفضل الماركات العالمية لخل التفاح المخمر وإليكم الطريقة:

  • 1- كوب من الماء
  • 2- 2 ملعقة من خل التفاح المخمر
  • 3- بضع قطرات من الزيت (اختياري)

التعليمات

احضر زجاجة سبراي وامزج بداخلها ملعقتين صغيرتين من خل التفاح المخمر مع كوب واحد من الماء (مع مراعاة استخدام نفس النسبة إذا قمت بتحضير كمية أكبر، مثل 1/3 كوب من الخل المذكور ممزوجة مع 1 لتر من الماء)

أولًا لابد من غسل الشعر بالشامبو، ثم يضاف خل التفاح المخمر كغسول لشطف الشعر ثم يدلك الشعر وفروة الرأس بالمزيج المذكور بلطف. يترك لمدة 2 دقيقة ثم يشطف الشعر جيدًا بالماء. تعاد المعالجة بهذه الطريقة مرة أو مرتين أسبوعيًا لضمان الحصول على النتائج المرجوة .

طالع أيضا نصائح للحصول على شعر صحي و مذهل