افضل الزيوت الهنديه لتكثيف وتطويل الشعر

ما هي افضل الزيوت الهنديه لتكثيف وتطويل الشعر ؟ ، في الواقع، مع الانفتاح الكبير الذي أصبح العالم يشهده، لم يعد الحصول على أي منتج تشتهر به بلاد أجنبية أمرًا مستحيلًا أو حتى صعبًا، خصوصًا إذا تعلق الأمر بمنتجات العناية الشخصية، والتي باتت متوفرة على نطاق واسع، ومع ذلك عليكي أن تراعي جودتها و تتجنبي الوقوع في مصيدة الغش التجاري، لذلك عليكي التأكد من الحصول عليها من مصدر موثوق، ومن ناحيتنا سوف نقدم لك في هذا المقال أفضل الزيوت الهندية التي تضمن لك الحصول على شعر كثيف وطويل يضاهي جمال شعر النساء الهنديات.

افضل الزيوت الهنديه لتكثيف وتطويل الشعر 

نعلم أن جميع النساء الهنديات يتمتعن بشعر جميل للغاية ينمو بسرعة كبيرة، وعلى الرغم من أن الملمس الحريري والكثافة التي يتمتع بها الشعر الهندي قد تعد أمرًا وراثيًا، فإن فهناك أيضًا بعض الأسرار للنساء الهنديات للحفاظ على ذلك، تتمثل بشكل رئيسي في استخدام الزُيوت الهندية لزيادة كثافة الشَعر  وطوله.

طالع أيضا خلطات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع

زيت جوز الهند الهندي 

هذا الزيت ذو الفوائد العظيمة للشعر والبشرة غني عن التعريف ولا غنى عنه لكل من تبحث على تحفيز نمو الشعر وزيادة طوله وكثافته، كما أنه سهل الاستعمال للغاية ويمكن تطبيقه بشكل يومي بشكله الخام مباشرة على الشعر، دون الحاجة لمزجه مع أي مكونات أخرى، وهكذا تفعل الهنديات بالفعل.

زيت السمسم 

زيت السمسم واحد من افضل الزيوت الهنديه لتكثيف وتطويل الشعر ، وهو يرمز في الهند إلى الطهر والخلوج، حيث يمنح هذا الزيت من الفوائد للشعر فيغذيه من الجذور ويمنع تساقطه ويعزز نموه بشكل سريع وصحي وهو مناسب للشعر المصبوغ والمتضرر.

يمكن استخدام زيت السمسم من خلال تدفئته قليلًا على النار ثم تطبيقه على فروة الرأس والتدليك لبعض دقائق، ووضع القليل منه على الأطراف، بعدها يغطى الشعر بالكامل بفوطة نظيفة ويترك لمدة ساعتين إلى 3 ساعات قبل غسله بشامبو خفيف.

زيت آملا افضل الزيوت الهنديه لتكثيف وتطويل الشعر

يتم الحصول على هذا الزيت من نواة amla ، وهي ثمرة شجرة تحمل نفس اسم هذه الشجرة التي تنمو في الهند وسريلانكا ونيبال. زيت Amla  هو أحد فضل الزيوت الهنديه لتكثيف وتطويل الشعر ، وذلك لكونه غني بشكل خاص بالفلافونويد والعفص وكذلك الفيتامينات A و E ، يأتي على شكله الطبيعي أو معطر بالياسمين.

يوصي به الخبراء للشعر الكستنائي والبني على وجه الخصوص، وفضلًا عن أن زيت amla له تأثير رائع في تقوية الشعر ، وإبطاء تساقطه، يعمل كذلك على منع ظهور الشعر الأبيض.

طالع أيضا خلطه سودانيه لتطويل الشعر بسرعه

أما عن طريقة استخدامه، فيمكن تطبيقه على شعر نظيف من الجذور حتى الأطراف، وتركه على الشعر ليلة كاملة، ثم غسله بالشامبو في الصباح.

زيت النيم 

يُستخلص زيت النيم النباتي من بذور النيم، حيث عرف باستخداماته للشعر في الطب الهندي القديم الهندي لمئات السنين، وعلى الرغم من أنه يستخدم بشكل أساسي كعلاج للقمل، إلا أن فوائده تتعدى ذلك فهو واحد من بين افضل الزيوت الهنديه لتكثيف وتطويل الشعر ، نتائجه رائعة وهو سريع المفعول

يمكن تطبيق زيت النيم مباشرة على الشعر بالكامل، مع تدليك فروة الرأس لبضع دقائق وتركة ليلة كاملة قبل غسله في الصباح، بالإضافة إلى ذلك، من الممكن عمل وصفة للعناية بالشعر تعتمد على :

  •  مزج بضع قطرات من زيت النيم مع الشامبو العادي وغسل الشعر به بالطريقة المعتادة.
  • أو خلط زيت النيم بزيت الزيتون و / أو زيت جوز الهند وتطبيقه كقناع للشعر يترك لمدة ساعة إلى ساعتين، ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

طالع أيضا حبوب لتساقط الشعر وتطويله