افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين

تبحث الكثير من السيدات عن افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين، وذلك لأن هذه المادة تضر بالشعر وتعمل على تساقطه، وقد يتم استخدام مادة الفورمالين في البروتين بنسبة 2% فقط في البروتين وذلك لأن هذه النسبة مصرح بها من قبل وزارة الصحة.

افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين

 أصبح استخدام البروتين من أهم الوسائل التي تعمل على فرد الشعر لأطول فترة زمنية ممكنة، وقد  انتشر البروتين من بين مستحضرات التجميل بين السيدات، لأنه يعطي الشعر القوة والحماية واللمعان، كما أنه يحتوي على مواد كيميائية يتم وضعها على الشعر ومن ثم تقوم بفرد وتنعيم الشعر.

أفضل أنواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين حيث ينصح به الأطباء، لأن هذه المادة كانت تستخدم قديما في تحنيط الجثث وكذلك حفظ الحيوانات وتشريحها في كليات الطب، كما يؤكد الأطباء على استخدام بروتين خالي من مادة الفورمالين واستبدالها بمواد أخرى لا تتسبب في ضرر للشعر.

افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين
افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين

افضل انواع البروتين بدون فورمالين

هناك عدة أنواع  من البروتين الخالي من مادة الفورمالين ومن هذه الأنواع:

  • بروتين الشعر ثيرابي

يعد هذا النوع من أكثر أنواع البروتين انتشاراً وذلك بسبب أن سعره مناسب كما يتناسب مع جميع أنواع الشعر، ويحتوي هذا النوع على نسبة قليلة من مادة الفورمالين، ومن أهم مميزاته لا يعمل على تغيير لون الشعر، كما يمنح الشعر نعومة ولمعان ويعمل على تجديد صحة الشعر ويعالج التقصف.

  • بروتين الماراكوجا مالتي ثيرابي

يعد هذا البروتين من افضل أنواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين وذلك لأنه خالي من المواد الكيميائية، ولايحتاج هذا النوع من البروتين إلى وقت طويل لتحقيق نتائج فعالة، ومن أهم مميزات هذا النوع أنه يعمل على ملىء الفراغات التي توجد في فروة الشعر، كما أنه يعالج الشعر من التقصف ويمنع تساقطه، ويعد هذا النوع مناسب لجميع انواع الشعر.

  • البروتين البرازيلي والأمريكي المعالج

يتم استخدام هذا النوع في مراكز التجميل حيث أنه لا يسبب أي ضرر للشعر، ويعمل على تقوية وتنعيم الشعر، ويحتوي على مواد كثيرة مثل نسيج الكاشمير وزيت الأرجان والكافيار وتعمل هذه المواد على فرد وتغذية الشعر.

هناك العديد من الأنواع والماركات الخاصة بالبروتين في مصر وفي جميع العالم، ويرجع ذلك لكفائته في تليين الشعر ويجعله صحي، وقد تتوفر في الأسواق مجموعة من أنواع البروتين والتي تجعلك في حيرة عند الاختيار عن افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين، بحيث يكون آمن تمام على شعرك ويمنحك الحصول على نتائج مرضية.

اقرأ أيضا: قد يهمك ماسك البروتين للشعر من الصيدلية

ماجستيك اورجانيك بايو البرازيلي

يتناسب هذا النوع من البروتين مع جميع أنواع الشعر الخفيف والهايش والمتقصف، ذلك لأنه يتركب من مواد طبيعية 100%، كما يعطيك نسبة فرد تصل إلى 90%، وأهم ما يميز هذا النوع أنه لا يسبب أي أبخرة تضر بالصحة ولا هيجان البشرة أو احمرار العين.

المعالج BIOLINE

وهو عبارة عن منتج برازيلي ويناسب جميع أنواع الشعر، ويتكون من أجود أنواع الزيوت مثل زيت الارجان وزيت القرنفل، يحتوي على الكولاجين والأحماض الأمينية، وهو من أفضل الأنواع لتساقط الشعر وحمايته من الجفاف والهيشان والتقصف، ويستمر هذا النوع من البروتين من 6 إلى 8 شهور، ويتوفر في جميع الصيدليات في مصر وفي جميع أنحاء العالم.

افضل انواع البروتين المعالج للشعر بدون فورمالين هناك مجموعة غ الأنواع المختلفة للبروتين حيث يوجد الأمريكي والبرازيلي، وقد تفضل الكثير من السيدات النوع الأمريكي حيث يتم استخدامه في صالونات التجميل.

طالع أيضا العناية بالشعر بعد البروتين