افضل انواع البودرة المائية للبشرة القمحية

تعد البشرة القمحية أو كما يطلق عليها في كثير من الأحيان البشرة الحنطية هي البشرة السائدة بين الأشخاص وخاصة في البلاد الدافئة والتي تسطع فيها الشمس وتتميز بالمناخ الحار طوال العام، مثل بلاد الهند وبعض بلاد قارة افريقيا، حيث أن البشرة القمحية هي مزيج من البشرة الغامقة والبشرة الفاتحة، ويصفها البعض احيانا بأنها الدرجة المتوسطة بين درجات الوان البشرة ويقال عنها أنها البشرة الأقل بياضا من أصحاب  البشرة البيضاء والأقل سوادا من أصحاب البشرة السوداء، ويتسائل العديد من الفتيات والسيدات عن نوع البودرة المناسب لبشرتهن القمحية ، ولذلك سوف نتناول في هذا المقال افضل انواع البودرة المائية للبشرة القمحية .

افضل انواع البودرة المائية للبشرة القمحية

توجد العديد من أنواع البشرة المختلفة، ولكن لكل بشرة مايناسبها من أنواع البودرة ودرجة اللون المناسب لها، ونذكر افضل  انواع البودرة المائية للبشرة القمحية فيما يلي.

طالع ايضا : الوان الروج المناسبة للبشرة القمحية بالصور

البودرة المضغوطة لتفتيح البشرة

يعد نوع تلك البودرة من الأنواع المناسبة للبشرة القمحية، وخاصة النساء أصحاب البشرة الدهنية إذ أنها تزيد من لمعان وحيوية البشرة وتجعل البشرة تبدو بمظهر جذاب ومضئ.

ويفضل أصحاب البشرة القمحية ذلك النوع من أنواع البودرة لإحتوائه علي فيتامين ب وفيتامين ج الذين يعملان علي تغذية البشرة وزيادة رونقها وإشراقها.

البودرة عالية التغطية

تم إطلاق اسم البودرة عالية التغطية لأنها من أنواع البودرة التي تعمل علي إخفاء جميع العيوب والعلامات واثار الحبوب التي توجد في البشرة.

وهي من أنواع البودرة الكريمية التي تعمل علي زيادة لمعان وحيوية البشرة، وتعد البودرة عالية التغطية من افضل انواع البشرة التي يفضلها اصحاب البشرة القمحية.

البودرة لتفتيح البشرة باللون البيج

تتميز تلك البودرة بأنها تحتوي علي فيتامين ب وفيتامين ج واللذان يعملان علي تغذية البشرة وإظهار البشرة بشكل طبيعي وجذاب، ولكن أكثر مايميز ذلك النوع أنه يعمل علي تفتيح البشرة.

حيث أن البودرة تحتوي علي عوامل تفتيح تعمل علي تصبغ البشرة باللون الفاتح علي إستخدام المدي الطويل، وتعج البودرة لتفتيح البشرة باللون البيج من أفضل انواع البودرة المائية للبشرة القمحية.

البودرة باللون الوردي الدافئ

يعد ذلك النوع من انواع البودرة المائية المفضلة لدي النساء صاحبات البشرة القمحية، حيث أنهم يحصلون من خلال تلك البودرة المعطرة علي رائحة ذكية للوجه.

حيث أن تركيبة البودرة تحتوي علي بتلات الورد، ويعطي اللون الوردي بشرة نضرة بلون طبيعي وإطلالة وردية علي الخدود مما يعطي مظهر رائع وبراق، وهناك من يفضل إضافة لمسات جمالية ويقوم بتقوية اللون في الأماكن التي يرغب في زيادة لونها باللون الوردي الجميل.

افضل انواع البودرة المائية للبشرة القمحية

نصائح للبشرة القمحية

بعدما تعرفنا علي افضل انواع البودرة المائية للبشرة القمحية فلابد لنا ان نتعرف علي مزيد من النصائح والمعلومات حول كيفية الحفاظ علي نضارة وحيوية البشرة القمحية ووضع المكياج حتي نحصل علي بشرة رائعة خالية من العيوب، ومن أهم تلك النصائح مايلي.

  • المداومة علي تنظيف البشرة القمحية وعمل التقشير المناسب لها بإنتظام، والإهتمام الدائم بترطيب البشرة بالكريمات المناسبة لها.
  • الحرص الدائم علي إختيار أنواع المكياج بعناية ودقة ولابد أن تكون الأنواع معلومة المصدر وموثوق فيها للإطمئنان علي صحة وسلامة البشرة.
  • إختيار الأنواع والألوان المناسبة للبشرة القمحية  سواء تكون مناسبة في الالوان أو في الملمس.
  • الدقة في إختيار الفرشاة المناسبة والادوات الصحيحة لوضع البودرة وباقي أنواع المكياج.
  • وضع البودرة علي الرقبة أيضا عند البدء في وضع المكياج حتي يتناسق لون الوجه مع لون الرقبة.
  • إستخدام الالوان المناسبة مع البشرة القمحية عند وضع بودرة الخدود ومن أكثر الأالوان المناسبة اللون اللأرجواني الدافئ.

طالع ايضا : البشرة القمحية المائلة للبياض وما يناسبها