- Advertisement -

افضل حمامات الزيت للشعر التالف وطريقة استخدامها

افضل حمامات الزيت للشعر التالف من الأمور التي تهتم لها الكثير من النساء اللواتي يفضلن الاعتماد على مكونات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر وتلفه واستخدام الحمامات الزيتية بشكل خاص كبديل للأقنعة التي تحتوي على المواد غير الطبيعية، حيث تعرف الزيوت النباتية بشكل خاص بمفعولها في معالجة الشعر وتحفيز نموه وزيادة كثافته، والعناية به من الفروة حتى الأطراف لتمنحك شعرًا أكثر صحة ونعومة وأكثر جمالًا، ومع ذلك قد تحتار الكثيرات في أي نوع الزيوت تستخدم لعمل حمام زيتي لإصلاح تلف الشعر، كما قد لا تعرف البعض منهن طريقة عمله بالشكل الصحيح، لذلك جمعنا لك في هذا المقال كل ما تريدين معرفته عن الحمامات الزيتية من أفضلها لشعرك التالف وطريقة تطبيقها.

 

قد يهمك أيضا: ماسكات للشعر بعد البروتين

افضل حمامات الزيت للشعر التالف 

في البداية وقبل كل شيء، تأكدي من الابتعاد تمامًا عن  الزيوت المعدنية، لأنها خاملة ولا تخترق ألياف الشعر، وفي حين أنها قد تجعلك ملمس شعرك يبدو أكثر نعومة، إلا أنها لا تغذيه ولا تصلح تلفه، وللحصول على الفوائد الحقيقية من حمام الزيت، استخدمي الزيوت النباتية النقية أو مزيج مصنوع من زيوت نباتية مختلفة.

لتغذية وحماية وتجفيف الشعر التالف والباهت والمتقصف ، هناك العديد من الخيارات، حيث يوصى بشكل خاص بزيت الأرجان أو جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، كما يحظى زيت الزيتون بشعبية خاصة في البلدان المغاربية، ولكن بدلاً من استخدام زجاجة مطبخك، اختر زجاجة ذات نوعية جيدة ، يتم استخلاصها بالضغط على البارد لأول مرة. إذ أن جودة الحمام الزيتي الذي تطبقينه تعتمد في المقام الأول على جودة الزيت.

تستخدم زيوت الخروع والأفعى كتدليك على فروة الرأس ، ومن المعروف أنها تحفز نمو الشعر وتعالج تلفه أيضًا، ويعمل زيت الجوجوبا و زيت البذور السوداء وزيت البندق على تنظيم إفراز الدهون وإصلاح الشعر التالف الدهني. بالطبع ، لا شيء يمنعك من وضع زيوت مختلفة لتحضير حمام زيتي من افضل حمامات الزيت للشعر التالف على سبيل المثال ، زيت الحبة السوداء على فروة الرأس (الجذور الدهنية) وزيت جوز الهند على الأطوال (الأطراف الجافة).

 

قد يهمك أيضا:  تعرف على اضرار البروتين للشعر

طريقة عمل حمام زيتي 

بعد أن تختاري واحد من افضل حمامات الزيت للشعر التالف الذي تجدين أنه يناسبك أكثر أو يمكنك العثور عليه بشكل أسهل قومي بتطبيقه على النحو التالي:

  1. قبل كل شيء يجب عمل حمام الزَيت على شعر غير مغسول، سواء جاف أو رطب قليلًا، ولكن ليس على الشعر المبلل لسهولة تطبيقه.
  2. قومي بتغطية شعرك بالزيت بداية من فروة رأسك حتى الخصلات وصولًا إلى الأطراف، بكمية وفيرة من الزيت الذي تختارينه.
  3. يجب أن يوزع الزَيت بالتساوي، و بالتدريج خصلة تلو الأخرى، وتعتمد الكمية التي تحتاجينها على طول شعرك وكثافته، عليكي تغطيته بالكامل، ولكن دون مبالغة.
  4. اجمعي شعرك بربطه على شكل كعكة وقم بتغطيته بغطاء بلاستيكي أو قبعة أو وشاح لمنع الزيت من تلطيخ ملابسك أو أغطية السرير.
  5. اتركيه لمدة ساعة على الأقل ، والشيء المثالي هو السماح لشعرك بالاستمتاع بالعلاج طوال الليل.
  6. اشطفي شعرك جيدًا واغسليه بالشامبو لتخليص شعرك تمامًا من كل بقايا الزيت.
  7. تأكدي من استخدام شامبو خفيف عند غسل شعرك، و استخدمي البلسم إذا أردتي ، ثم صففي شعرك كالمعتاد.
  8. لا تترددي في تكرار العملية من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

إن استخدام افضل حمامات الزيت للشعر التالف واحدة من الطرق الطبيعية الأكثر فعالية لإصلاح الشعر والعناية به بشكل مثالي، فضلًا عن أنها تجعل الشعر أكثر نعومة، فهي تغذيه من الجذور حتى الأطراف لتعالج تلفه وتجعله أكثر قوة وجمالًا.

 

قد يهمك أيضا: ماسكات للشعر