افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله بسرعة

ما هو افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله ؟ ، سؤال تطرحه كل من تحاول تجنب المواد الكيميائية أو كنت تبحث فقط عن تجربة بعض منتجات العناية بالشعر الجديدة، ونظرًا إلى أن المزيد من السيدات يتبنون أنماط حياة صحية، بما في ذلك تناول الأطعمة العضوية وغير المعدلة وراثيًا، فإن الكثيرات أيضًا يسيرن في نفس الاتجاه عند اختيار منتجات التجميل، حيث تزداد شعبية منتجات العناية الشعر المكونة من مواد طبيعية بسرعة، مع وجود عدد أكبر من النساء يرغبن في استخدامها  أكثر من أي وقت مضى.

أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر وتطويله 

نظرًا لوجود العديد من الخيارات، تتساءل الكثير من النساء عن افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله ، في الواقع، القائمة طويلة ولا يمكن اختصارها في نوع واحد، الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند والأرجان والجوجوبا واللوز والزيتون وبذور العنب، هذه بعض من أفضل الزيوت لتطويل الشعر وتنعيمه ويمكن استخدامها مباشرة ، كما تمتلك الزيوت الأساسية، مثل اللافندر والليمون أيضًا العديد من الصفات التي تساعد على تغذية الشعر وتقويته، مع تركه رائحة رائعة له، ولمساعدتك على الاختيار، سنقدم لك أفضل أنواع الزيوت لتتمكني من الاختيار من بينها ما يناسبك.

طالع أيضا زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه

زيت جوز الهند : أفضل زيت لتطويل الشعر وتنعيمه

يحتوي زيت جوز الهند على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تسمح له باختراق الشعر بعمق دون أن يتبخر، كما أنه غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، وهو في الواقع متوفر بعدة أصناف مختلفة، مثل المكرر وغير المكرر والبكر، وهو من أفضل الزيوت لتطويل الشعر.

زيت جوز الهند مثالي جميع أنواع الشعر، وخاصة الشعر الجاف أو التالف والباهت، ويعد افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله لأولئك الذين يرغبون في إصلاح الشعر الهش والأطراف المتقصفة، و يوصى به للأشخاص الذين يعانون من بطء نمو الشعر.

فوائد زيت جوز الهند للشعر 

لزيت جوز الهند العديد من الفوائد، ومن أبرزها:

  • تحفيز نمو الشعر وتنعيمه.
  • الحماية من التلف الناتج عن الحرارة وإصلاح الشعر التالف والمكسور.
  • يساعد استخدامه بانتظام أيضًا على منع تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر الصحي وفروة رأس صحية.
  • يحسن زيت جوز الهند مظهر الشعر من خلال مساعدته على الاحتفاظ بالرطوبة وإضافة لمعان جميل وصحي.
  • يجعل رائحة الشعر رائعة.

طريقة استخدام زيت جوز الهند 

يمكن استخدام زيت جوز الهند باعتباره افضل زيت لتطويل الشعر وتنعيمه كل ما أمكن ذلك، ونظرًا لأنه يكون صلبًا في درجة حرارة الغرفة، فإن تسخينه سيؤدي إلى تليينه ويسمح بتطبيق أسهل.

  • لمن لديهم فروة رأس دهنية: يوضع على الشعر، باستثناء الجذور.
  • لمن لديهم فروة رأس جافة: يوضع على الشعر، بما في ذلك الجذور.
  • يترك لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم يغسل الشعر جيدًا بالشامبو الخالي من الكحول.

ستساعدك معالجة شعرك مرة واحدة في الأسبوع بزيت جوز الهند على حمايته من التلف والحفاظ عليه بمظهر صحي ولامع، فضلًا عن نعيم الشَعر وتحفيز نموه بسرعة كبيرة.

زيت الأرجان 

زيت الأرجان ، المعروف أيضًا باسم الزيت المغربي ، مشتق من المكسرات المنتجة من أشجار الأرجان. غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ ، زيت الأرجان لا يجعل شعرك يبدو رائعًا فحسب ، بل له أيضًا العديد من الصفات الوقائية. يشار إليه أحيانًا باسم “الذهب السائل” بسبب لونه الذهبي الغني. من الأفضل استخدام زيت الأرجان العضوي الطبيعي بالكامل ، حيث تتم معالجته بأقل قدر ممكن ولا يحتوي على أي مواد كيميائية أو إضافات

زيت الأرجان يعتبر افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله ، فضلًا عن ذلك يوفر ميزات أخرى، كحماية الشَعر من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والحرارة، كما أنه يجعل شعرك ناعماً وسهل التصفيف ويمنحه اللمعان.

هذا الزيت مثالي للشعر الجاف، الهش، المجعد، والخشن الذي يتم تصفيفه بشكل متكرر ويتعرض للحرارة، وأيضًا للأشخاص الذين لديهم شعر يميل إلى أن يصبح دهنيًا.

طريقة الاستخدام زيت الأرغان

هذا الزيت لزج، ونظرًا لأنه ليس دهنيًا مثل زيت جوز الهند، يمكنك استخدامه أكثر من مرة في الأسبوع حتى يوميًا، إذا أردتي، وذلك عن طي صب بضع قطرات منه في يديك وفركهما معًا ثم وضعه على شعرك مع تجنب الجذور.

ملاحظة: يمكن تطبيق زيت الأرجان على الشعر الجاف أو الرطب ويعمل بشكل رائع كعلاج سريع للتجعد.

زيوت أخرى لتنعيم الشعر وتطويله 

من بين  أبرز الزيوت الأخرى التي تعمل على تحفيز نمو الشعر وجعله ناعمًا ولامعًا، ما يلي:

  • زيت الزيتون.
  • زيت الخروع.
  • زيت الصبار.
  • زيت الحية.

طالع أيضا طريقة لتطويل الشعر في ساعة