- Advertisement -

افضل زيت لعلاج السيلوليت

افضل زيت لعلاج السيلوليت، هل تعلمين أنه يمكنك المساعدة في القضاء على السيلوليت وتعزيز التقشير الجاف باستخدام الزيوت الأساسية؟ في هذه المقالة، نوضح ماهية الزيوت الأساسية، وكيف يمكن استخدام الزيوت الأساسية للسيلوليت، وما هو افضل زيت لعلاج السيلوليت يمكنك استخدامه في علاج السيلوليت؟

قد يهمك أيضا: كريم لازالة السيلوليت من الجسم

كيف يمكن استخدام الزيوت الأساسية لعلاج السيلوليت؟

ما يميز العلاجات القائمة على الزيوت الأساسية عن علاجات السيلوليت الحديثة الأخرى هو أنه مع الزيوت الأساسية يكون سبب الكتل مستهدفًا، وليس الأعراض فقط. وهذا في حد ذاته يعد بنتائج أفضل.

 

كما يمكن لزيت السيلوليت الأساسي علاج معظم المشاكل التي قد تسبب انتفاخ الخلايا الدهنية تحت النسيج الضام. ويشمل ذلك الالتهاب وسوء التصريف اللمفاوي. كما يساهم ضعف الدورة الدموية وتراكم الدهون تحت الجلد وضعف الجلد بنيوياً الذي يفتقر إلى ما يكفي من الكولاجين في ظهور السيلوليت. نظرًا لأن الزيوت الأساسية يمكنها تحسين كل هذه الظروف بشكل فعال، فإن ذلك يجعلها فعالة جدًا في مكافحة السيلوليت.

 

ما هو افضل زيت لعلاج السيلوليت؟

هناك أكثر من 90 نوعًا معروفًا من الزيوت الأساسية. كما يحمل كل زيت عطري جوهر (رائحة ونكهة) النبات الذي اشتُق منه. هذا يعني أن كل زيت له تأثيرات صحية مختلفة. من بين هذه الزيوت، كما أن هناك زيوت أساسية أكثر فعالية من غيرها عندما يتعلق الأمر بعلاج السيلوليت. يشملوا:

 

زيت جريب فروت

البروميلين هو إنزيم موجود في زيت الجريب فروت. كما يحتوي الإنزيم على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تكسير السيلوليت. عند استخدامه موضعيًا، لوحظ أن زيت الجريب فروت يساعد في إنقاص الوزن. عن طريق تقليل الدهون في الأنسجة، يتم تقليل ظهور السيلوليت.

 

زيت خشب الأرز

خشب الأرز هو زيت السيلوليت الذي له خصائص قابضة. فهو لا يقلل من رواسب الدهون فحسب، بل يساعد أيضًا في تحسين الدورة الدموية. عند استخدامه بانتظام على الجلد، يشد زيت خشب الأرز الجلد المترهل ويقلل من السيلوليت.

 

زيت المسك

زيت المسك فعال في تقليل السيلوليت. عند تدليكه على الجلد، يزيل هذا الزيت العطري السوائل الزائدة ويقلل الانتفاخ الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم ظهور السيلوليت.

 

بعض المكونات الكيميائية النشطة الرئيسية في إبرة الراعي تشمل فورمات الجيرانيل، لينالول، جيرانيول، وسيترونيلول. تحتوي هذه المواد الكيميائية على خصائص مضادة للتفسخ ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تجعل الزيت مفيدًا عندما يتعلق الأمر بالسيلوليت.

 

زيت إكليل الجبل

يحتوي زيت إكليل الجبل العطري على خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة ومضادة للميكروبات، وهي مفيدة في محاربة السيلوليت. عند استخدامه أثناء التدليك، يساعد زيت إكليل الجبل في فك الجهاز اللمفاوي. وبالتالي، تتحسن الدورة الدموية تحت طبقات الجلد. هذا يمنع تراكم رواسب الدهون غير المتكافئة.

 

زيت عشب الليمون

الخصائص المسكنة الموجودة في زيت الليمون تجعله خيارًا ممتازًا لتحسين الدورة الدموية في الأنسجة. أحد مركباته، الليمونين، يقلل الإلتهاب عن طريق تقلص الأوعية الدموية. يمكن لزيت الليمون أيضًا إذابة رواسب الدهون تحت الجلد. في النهاية، تؤدي هذه التأثيرات إلى تحسين الدورة الدموية وتقليل احتباس السوائل. هذا يقلل من ظهور السيلوليت.

قد يهمك أيضا: علاج السيلوليت والترهل

زيت الشمر

تساهم الهرمونات في تكوين السيلوليت. عندما يكون تركيز هرمون الاستروجين منخفضًا عند النساء، ينخفض ​​تدفق الدم إلى الأنسجة الضامة. هذا يترجم إلى انخفاض مستويات الكولاجين، مما يجعل الأنسجة ضعيفة. عندما تتضخم الخلايا الدهنية، تبرز بسهولة من خلال طبقة الأنسجة. عند تدليكه على الجلد، يمتص الشمر في الجسم ويحاكي وظائف هرمون الاستروجين. هذا، بالتالي، يجعله زيتًا مهمًا للنساء اللواتي يعانين من انقطاع الطمث ويعانين من السيلوليت.

 

زيت العرعر

يقلل زيت العرعر من ظهور السيلوليت عن طريق تشجيع التصريف المناسب للمياه في الجهاز اللمفاوي. هذا يتخلص من احتباس الماء الذي يسبب الالتهاب، وهو عامل خطر للسيلوليت. يمكن للزيت أيضًا أن يعزز تجديد أنسجة بشرتك، مما يساعد على تقليل الدمامل.

 

 

قد يهمك أيضا: السعرات الحرارية في التمر