افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين

تعرف على شامبو للشعر المعالج بالبروتين ترغب العديد من السيدات في الحصول على شعر ناعم، ومن أهم طرق الحصول على الشعر الناعم هو استخدام بروتين الشعر، ولكن بعد استخدامه لابد من اختيار شامبو للشعر المعالج بالبروتين، وذلك بهدف الاستفادة من مفعول البروتين لأطول وقت ممكن.

شامبو للشعر المعالج بالبروتين

يعتبر البروتين من المواد الموجودة بشكل طبيعي في الشعر، ولكن مع العوامل الخارجية يتم استنزاف الأحماض الأمينية والبروتين المغذي والمنعم لملمس الشعر، لذلك تعتمد النساء بفرد البروتين للتخلص من خشونة وهيجان الشعر، فلابد من استخدام أفضل نوع شامبو للشعر المستخدم بالبروتين والذي يمكن استخدامه بكل أمان ودون قلق.

اقرأ أيضا: طريقة عمل البروتين للشعر

أفضل أنواع شامبو للشعر المعالج بالبروتين

1- شامبو الارغان للبروتين

يساعد هذا الشامبو في المحافظة على الشعر من الجفاف والتلف، وهو عبارة عن منتج أمريكي، ويوجد منه بالصبار أو الكيراتين أو زيت الزيتون، فهو مناسب للشعر المفرود بالبروتين حيث أنه خالي تماما من كلوريد الصوديوم.

2- شامبو شي للبروتين

يتوفر هذا النوع من الشامبو بمجموعة من الأنواع المتميزة، وتعد ماركة شي من الماركات الرائدة في مجال التجميل، ولا يحتوي هذا الشامبو على مركبات كيميائية التي تعمل على تلف الشعر، ويحافظ على  الشعر المصبوغ لأعلى وقت ممكن، ويتوفر هذا الشامبو في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة بأسعار مناسبة.

3- شامبو زيت هيلث

يمكن استخدام هذا الشامبو من أجل معالجة الشعر كيميائياً، كما أنه يساهم في تحسين حيوية الشعر، ويتميز بأنه عضوي ونباتي، ويعزز من كثافة الشعر، ويخلو هذا الشامبو من المواد الضارة للشعر مثل الكبرتيات والجلوتين، ويعمل هذا الشامبو على إعادة لمعان الشعر وترطيب الشعر وتنظيف فروة الرأس وكذلك يعالج قشرة الشعر. 

شامبو للشعر المعالج بالبروتين
شامبو للشعر المعالج بالبروتين

4- شامبو الحصان

يعمل هذا الشامبو بالتقليل من تقصفات الشعر لأنه يحتوي على بروتينات تعمل على تعزيز بنية الشعر، كما أن هذا النوع من الشامبو من الأنواع الأمنة للشعر المجعد، ويتميز باحتوائه على  الزيوت المغذية والخلاصات الطبيعية مثل زيت عشبة ذيل الحصان وزيت الزيتون، يعد هذا الشامبو من أفضل أنواع شامبو للشعر المفرود بالبروتين، كما يمتلك القدرة الفعالة في تنظيف الشعر.

4- شامبو سريا هينا  

تم تطوير هذا الشامبو بهدف إصلاح الشعر بالإضافة إلى استعادة النعومة والتألق، ويأتي هذا الشامبو بتركيبة غنية بزيت بذور الكابواسو الذي يعمل على امتصاص أشعة الشمس فوق البنفسجية بشكل طبيعي، ويخلو الشامبو من كبريتات الصوديوم ولا يحتوي على عطور أو زيوت معدنية وخالي من الألوان الصناعية تماما. 

5- شامبو فيتوليوم

تم تصميم هذا الشامبو لتحفيز وصول الدم إلى بصيلات الشعر، كما أنه يزيد قوة وكثافة الشعر، ولا يحتوي على أي مواد كيميائية مثل الكبريت والصوديوم، ويحتوي هذا الشامبو على مكونات طبيعية تقلل من تساقط الشعر.

افضل شامبو للشعر المفرود بالبروتين، قد تواجه النساء بعد استخدام البروتين مجموعة من الأخطاء ومن أهمها استخدام شامبو غير صحي، لذلك يجب بعد عمل البروتين استخدام شامبو وبلسم مناسب للشعر وذلك لاستخدامه بعد عمل البروتين، لذلك يجب استشارة معالج الشعر في نوع الشامبو قبل الاستعمال حتى لا يدمر بصيلات الشعر.

نصائح عند استخدام شامبو للشعر المفرود بالبروتين

هناك مجموعة من النصائح عند استخدام شامبو معالج للشعر بالبروتين ومن هذه النصائح:

  • عدم استخدام شامبو يحتوي على مواد صحية تخلصه من التقصف.
  • اختيار نوع الشامبو المناسب لكل سيدة.
  • هناك العديد من أنواع الشامبو التي يتم تقليدها بعناصر غير صحية ومحتويات ضارة بالشعر. 
  • يجب التأكد أن الشامبو المستخدم يحتوي على أحماض أمينية.

طالع أيضا افضل انواع البروتين للشعر