افضل شامبو وبلسم للشعر المعالج بالبروتين

افضل شامبو وبلسم للشعر المعالج بالبروتين يعتبر البروتين من أهم المكونات الطبيعية المغذية للشعر، ولابد من معالجة الشعر بعد البروتين وذلك من خلال استخدام افضل شامبو وبلسم للشعر المعالج بالبروتين، وذلك لأن الشعر يكون أكثر عرضة للتلف من الشعر العادي، كما أن الشعر يحتاج إلى التغذية التي تتكون من الأحماض الأمينية والبروتينات.

افضل شامبو وبلسم للشعر المعالج بالبروتين

مما لاشك فيه أن علاج الشعر بالبروتين يعمل على علاج الشعر التالف، لذلك يجب اختيار افضل منتجات العناية بالشعر عند معالجة الشعر بالبروتين، حيث يجب اختيار أنواع تحتوي على  الزيوت النباتية والتي تعوض الشعر العناصر المفقودة به.

اقرأ أيضا: افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين

الشامبو المناسب بعد البروتين

هناك مجموعة من أنواع الشامبوهات المناسبة التي يمكن استخدامها بعد البروتين ومنها:

1- شامبو Kiehls Amino Acid

يتناسب هذا النوع من الشامبو لجميع أنواع الشعر، يحتوي على مرطبات تضيف للشعر القوة واللمعان، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على بروتين القمح والأحماض الأمينية.

2- شامبو جيوفاني

يعد هذا الشامبو من افضل شامبو وبلسم للشعر المعالج بالبروتين لأنه يعمل على ترطيب الشعر الجاف والمجهد، حيث أنه يسيطر على التجاعيد الموجودة في الشعر ويتصف برغوته الكبيرة التي تنظف فروة الرأس، كما أنه يتوفر بتركيبة غنية بخلاصة الصبار والجريب والتفاح، كما يوفر للشعر النعومة ويحميه من العوامل الخارجية. 

3- شامبو سريا هينا

تم تطوير هذا المنتج لإصلاح الشعر وإعادة نعومته، ويخلو الشامبو من كبريتات الصوديوم، ويتضمن عطر أو زيوت معدنية، كما يحتوي على بروتين الأرز.

افضل شامبو وبلسم للشعر المعالج بالبروتين
افضل شامبو وبلسم للشعر المعالج بالبروتين

4- شامبو فيتوليوم

يعمل هذا الشامبو على تقوية الشعر وزيادة مستوى نمو الشعر لأنه يحتوي على مستخلصات نباتية مثل الميرمية، وصمم هذا المنتج من أجل وصول الدم إلى بصيلات الشعر، كنا أنه خالي من المركبات الكيميائية، ويتمتع بمكونات طبيعية تساعد في التقليل من تساقط الشعر.

5- شامبو تشي

تعد ماركة تشي من أشهر ماركات العناية بالشعر، يعمل هذا الشامبو على فرد الشعر ويتميز بأنه لا يحتوي على مركبات كيميائية، فهو من أفضل شامبوهات للشعر المعالج بالبروتين.

اقرأ أيضا: البروتين البارد للشعر

6- شامبو نيوكس

ينصح باستخدام هذا الشامبو على الشعر المفرود بالبروتين، لأنه صمم من مستخلصات النباتات الطبيعية، كما يوجد به عسل النحل، ولا يحتوي على أي مواد ضارة،  أن هذا المنتج لا يؤدي إلى حرقة العين أو التهابات.

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على شعر ناعم حيث أن فرد الشعر بالبروتين يعتبر من أهم الطرق لفرد الشعر، فلابد من اختيار افضل شامبو وبلسم للشعر المعالج بالبروتين بهدف الاستفادة من مفعول البروتين لأطول وقت ممكن، ولابد التأكد من عدم وجود أي مواد كيميائية مضرة على صحة الشعر. 

شامبو الحصان

يعمل الشامبو على ترطيب فروة الرأس مما يجعل الشعر يتمتع بالنعومة واللمعان، كما أنه يقلل من تقصفات الشعر والتشققات الموجودة في الأطراف، وهذا النوع من أكثر الأنواع المناسبة للشعر المجعد، ويحتوي على خلاصات طبيعية وزيوت مغذية مثل زيت عشبة ذيل الحصان وزيت الزيتون.

نصائح عند غسل الشعر بالشامبو

نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند غسل الشعر بالشامبو وهي:

  • يجب عدم وضع ماء ساخن على الشعر عند غسله بالشامبو لأن ذلك يعمل على إزالة الطبقات البروتينية.
  • يجب استخدام الشامبو مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.
  • قم بإذابة كمية من الشامبو في كوب من الماء ثم تطبيقها على فروة الرأس ثم التدليك بأطراف الأصابع برفق. 
  • يجب استخدام شامبو الشعر الذي يتناسب مع نوع شعرك حتى تحصلين على أفضل النتائج من الشامبو.  

طالع أيضا طريقة وضع البروتين على الشعر في البيت