افضل كريم للبشرة الدهنية في الشتاء

هناك الكثير من العوامل والتي تصيب البشرة الدهنية في الشتاء، وهناك الكثير من العلامات التجارية والماركات التي تقدم منتجات للعناية بالبشرة الدهنية  خاصة في الشتاء وتأتي هذه التركيبه في الشتاء وذلك عكس ما تقدمه صيفاً حيث تكون التركيبة التي تقدمها في الصيف خفيفة من جل أو بخاخ مرطّب، وخلال هذه المقالة سنتناول افضل كريم للبشرة الدهنية في الشتاء .

افضل كريم للبشرة الدهنية في الشتاء

Clinique Moisture Surge1

يأتي هذا الكريم بتركيبة خفيفة الوزن لكن غنية بالتركيبات الذي يحتويها حيث يحتوي هذا الكريم على عناصر مفيدة وهامة ومرطّبة أبرزها حمض الهيالورونيك والمعروف بفاعليته الكبيرة في علاج مشكلات البشرة كما يحتوي هذا الكريم أيضاً علي ماء الصبار المنشط والذي يعرف أيضاً بفاعليته ضد علامات الشيخوخة كما يعمل علي تفتيح البشرة بفاعلية ويمنحها إشراقاً وبريقاً.

طالع ايضا: أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

افضل كريم للبشرة الدهنية في الشتاء

Olay Regenerist Micro-Sculpting Cream2

يعتبر كريم أولاي علي تركيبات غنية ومغذية كما يعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة وحمايتها بشكل جيد من الجفاف كما يحمي البشرة أيضاً من أعراض الشيخوخة المبكرة فيزيل الترهلات والخطوط الرفيعة الموجودة علي سطح البشرة، كما يحتوي كريم أولاي أيضاً على النياكيناميد، وهذا العنصر يعمل على تجديد خلايا الجلد ويعمل علي تفتيح البشرة كما يقوي كريم أولاي حاجز رطوبة البشرة، ويحتوي علي الأحماض الأمينية والمعروفة بدورها الكبير في زيادة إنتاج الكولاجين وهو أحد أنواع البروتينات الهامة للبشرة كما يعمل علي تحسين مرونة البشرة، كما يحتوي علي حمض الهالويورنيك.

Neutrogena Hydro Boost Gel-Cream3

إن هذا الكريم غني بأكثر الأحماض إفادة للبشرة وهو حمض الهيالورونيك حيث يرطّب هذا الكريم البشرة جيداً كما يحميها هذا الكريم من الجفاف نظراً لأنه يحتوي علي مواد مرطبة حيث يأتي بتركيبة مزدوجة تجمع في خواصها بين الكريم والجيل حيث أن له قوام متوسط، كما يناسب هذا الكريم البشرة الدهنية وبشكل أساسي حيث يقوم هذا الكريم بترطيبها وذلك دون أن يساهم في زيادة إفرازات البشرة الدهنية.

Murad Essential C-Day Moisture SPF304

هو كريم غني بفيتامين يساعد هذا الكريم في ترطيب البشرة الدهنية من الأعماق كما يعمل هذا الكريم علي تفتيح البقع الداكنة التي تصيبها خلال فصل الصيف حيث أن التعرّض لأشعة الشمس الضارة التي تحتوي علي الأشعة فوق البنفسجية كما يحتوي هذا الكريم وبشكل أساسي على نسبة كبيرة من مستحضرات الحماية من الأشعة الشمسية ليقي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والتي تدهور البشرة في الشتاء.

افضل كريم للبشرة الدهنية في الشتاء

تركيبة افضل كريم للبشرة الدهنية في الشتاء

تحتوي كريمات العناية بالبشرة الدهنية في فصل الشتاء علي الكثير من العناصر الهامة واللازمة لصحة البشرة والجلد وأكثر هذه العناصر هي الفيتامينات التي تعمل علي تفتيح البشرة وحمايتها وأهمها:

  • حمض الهالويورنيك

والذي يجدد مسامات البشرة وينظفها من الأعماق كما يقوم هذا الحمض بدور فعال في تقشير السطح المتدهور من البشرة كما يعمل أيضاً علي ازالة بقايا الجلد علي سطح البشرة وازالة خلايا الجلد الميت وهو فعال وهام جداً لحماية البشرة.

  •  فيتامين سي و إي

وكلا النوعين من الفيتامينات تعمل علي تفتيح البشرة ومنحها لمعاناً وإشراقاً، كما تعمل علي التخفيف من افرازات البشرة الدهنية والتي هي من أكبر مشاكلها.

  • زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أهم الزيوت الطبيعية والتي تعمل علي تغذية البشرة الدهنية كما تعمل علي تنظيفها من الأتربه والشوائب نظراً للعناصر الهامة التي يحتوي عليها.

  •  الكولاجين

وهو المسؤول عن اشراق بشرة الوجه ولمعانها.

قد يهمك ايضا: أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية