افضل ماسك للشعر وكيف تختارين الأنسب لك

كثيرا ما تبحث النساء على افضل ماسك للشعر يمكنهن الحصول عليه من متاجر مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة أو الصيدليات، لأن الخيارات الكثيرة المتاحة اليوم في الأسواق وما تنتجه العلامات التجارية المختلفة جعل مهمة الاختيار صعبة في كثير من الأحيان خصوصا عندما لا تجد المرأة من يرشدها إلى القرار السليم و المستحضر الأنسب لشعرها والذي يمكنها من الحصول على النتائج التي ترغب فيها.

طالع أيضا ماسكات للشعر

افضل ماسك للشعر

يعتمد اختيار أنسب ماسك للشعر على المشكلة المراد معالجتها في الشعر، فليس كل الماسكات المتاحة مناسبة لجميع أنواع الشعر أو تحل جميع مشاكله، حيث نجد أنواع عديدة بعضها مخصص للشعر الجاف والآخر للشعر المصبوغ وغير ذلك، وفيما يلي سنعرض عليكي أنواع مختلفة يمكنك انتقاء منها ما يلبي احتياجاتك:

 ماسك للشعر الجاف والمصبوغ

مشكلة جفاف الشعر من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات وتجعل مظهر شعرها يبدو أقل جاذبية وجمالاً، وفيما يلي مجموعة من أفضل ماسكات للشعر الجاف:

  • ماسك أرفازاليا: يعد هذا المستحضر واحدًا من أفضل الماسكات التي يمكن استخدامها لحماية الشعر من الجفاف بعد صبغه، حيث يحتوي على تركيبة غنية من الزيوت الطبيعية و الألوفيرا، كما أن عبوته تكفي لاستخدام يزيد عن شهرين.
  • ماسك ذا بودي شوب: من مستحضرات العناية بالشعر الشهيرة، وقد عرف رواجًا كبيرًا عند الكثير من السيدات بفضل نتائج المبهرة التي تظهر من أول استخدام، وقد اعتبرته العديد منهن افضل ماسك للشعر الجاف، تركيبته خالية من البارابين والسيليكون، مما يعزز مفعوله دون الإضرار بالشعر فيعطي الشعر الجاف نعومة فائقة ولمعانًا ملحوظًا.
  • ماسك اورفليم: برزت هذه العلامة التجارية بما تقدمه من مستحضرات رائعة، حيث يعد ماسك الشعر الجاف واحدًا منها، ففضلا عن عنايته المتكاملة بالشعر يعمل كذلك على ترميمه وإعادة بنائه ليمنحك نتائج مرضية لحد كبير.
  • ماسك ترطيب الشعر ماتريكس بيوليج: تسبب الكثير من الصبغات جفاف الشعر وتكسره، ولكن بفضل استخدام هذا الماسك يمكنك نسيان هذه المشكلة نهائيا، حيث يعمل هذا القناع الرائع على تغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف ليمنحك رطوبة ونعومة فائقة.

طالع أيضا ماسك للشعر التالف

  • ماسك لوكسيتان للشعر الجاف والتالف: تحتوي تركيبة هذا الكريم على مكونات غنية وفعالة في التخلص من جفاف الشعر وإصلاح تلفه بفضل خصائص مكوناته من الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر دون ترك أي أثر دهني عليه.
  • ماسك ويلا بروفيشنال هيدرات للشعر الجاف: يعمل هذا القناع على إصلاح الشعر الجاف وترطيبه بفعالية كبيرة تجعلك تلاحظين الفرق من أول استخدام، حيث يغذي الشعر بالكامل ويعيد له جماله ومظهره الصحي.

 ماسك للشعر المتقصف 

لعل الكثير منا نحن النساء نعاني من تقصف الشعر نتيجة استخدام أدوات الفرد والتصفيف التي تؤذي الشعر مع الوقت، ولكن لحسن الحظ تقدم العديد من الماسكات حلًا فعالًا لهذه المشكلة، ومن أبرزها:

  • ماسك ميثيك أويل لوريال: تعد العلامة التجارية لوريال من أشهر العلامات المنتجة لمستحضرات العناية بالشعر، ويمكن اعتبار ماسك ميثيك أويل من لوريال افضل ماسك للشعر المتقصف يمكنك الحصول عليه، وذلك لما تحتويه تركيبته من مكونات فريدة مثل زيت الأرجان المعروف بفوائده الهائلة للشعر، وزبدة الشيا التي تغذي شعرك وترممه وتعيد بناءه.
  • ماسك فيشي ديركوس: يعد هذا الماسك الرائع واحدًا من افضل الماسكات التي تقدم نتائج سريعة، وهو لا يعمل فقط على ترميم وإصلاح الشعر المتقصف، وإنما يعالج تساقطه أيضًا ويضفي على خصلاته رائحة رائعة تدوم لفترات طويلة.

كيف تختارين أنسب ماسك لشعرك؟ 

من البديهي أن تتساءلي ما هو افضل ماسك للشعر يمكنك استخدامه، وفي الواقع، يتطلب الاختيار اتباع بعض الإرشادات البسيطة التي تمكنك من تحديد الأنسب لشعرك وما تحتاجينه بالضبط، وفيما يلي أبرزها:

  • تأكدي من اختيار ماسك مناسب لنوع شعرك، فما يصلح للشعر الجاف لا يصلح غالبا للشعر الدهني وهكذا، ومع ذلك يوجد بعض الماسكات التي تناسب جميع أنواع الشعر.
  • تأكدي من اختيار ماسك مخصص لمعالجة المشكلة التي تعانين منها، فلا يمكنك استخدام ماسك للشعر المصبوغ مثلا إذا كانت مشكلتك تتمثل في تساقط الشعر.
  • تأكدي من اتباع طريقة استخدام ماسك الشعر الموجودة على ملصق المنتج الذي قمتي بشرائه، والتزامي بعدد مرات تطبيق ومدة وضعه على شعرك.
  • احرصي على شراء منتج أصلي وابتعدي عن المنتجات المقلدة أو العلامات التجارية غير المعروفة، فرغم أن سعرها قد يكون أقل، إلا أنه من الوارد أن تضر شعرك بشكل كبير، وتحدث نتيجة عكسية تمامًا.

طالع أيضا ماسك لتكثيف الشعر

قدمنا لك سابقًا في هذا المقال مجموعة من افضل ماسكات العناية بالشعر الجاف و المصبوغ والمتقصف، كما قدمنا لك بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك على اختيار افضل ماسك للشعر بناءا على المشكلة التي يعاني منها شعرك.