- Advertisement -

افضل ماسك للوجه

تتعرض بشرة الفتاة بشكل عام إلى العديد من المشكلات مثل ظهور البثور السوداء أو الحبوب النشطة أو ظهور التصبغات الجلدية، وغيرها، مما يجعلها أكثر بحثًا عن افضل ماسك للوجه من الوصفات الطبيعية والتي غالبًا تكون مكوناتها من بيوتنا وغير مكلفة.

على الرغم من وجود العديد من منتجات البشرة الخاصة بالترطيب والتفتيح والتقشير، إلا أن المرأة تفضل بشكل خاص كل ما هو طبيعي، وخاصة لكون تلك المستحضرات والمنتجات قد تكون مقلدة وغير أصلية، وقد تتسبب في تفاقم مشكلات البشرة مع الاستمرار في الاستخدام.

قد يهمك أيضا: ماسك القهوة للوجه

افضل ماسك للوجه

سنحاول جاهدين أن نذكر مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية والتي تعالج جميع المشكلات التي قد تعانين منها في بشرتك، وقد حرصنا على أن تكون جميع الوصفات مناسبة لجميع أنواع البشرة، حتى يسهل عليكِ تطبيقها، أما عن مكونات جميع الأقنعة فهي موجودة في كل بيت، حتى لا تتكبدين أعباء مادية إضافية.

افضل ماسك للوجه

ماسك النشا وماء الورد

يعتبر هذا الماسك من افضل ماسك للوجه يعمل على تفتيح البشرة، وستلاحظين الفرق مع الاستخدام، كما أنه له تأثير فعال في التقليل من تصبغات الجلد الناتجة عن التعرض لآشعة الشمس، وجدير بالذكر أن هذا القناع الطبيعي يساعدك في علاج أي التهابات قد تصيب بشرتك.

مقاديره بسيطة للغاية، وهي ملعقة كبيرة من النشا، وإضافة فنجان صغير من ماء الورد، وتحريكهما سويًا حتى يتجانسا تمامًا، قومي بتطبيق المكونات على بشرتك، إما باستخدام أصابع يديكي بعد التأكد من تنظيفهم جيدًا، أو يمكنك استخدام فرشاة خاصة بأقنعة البشرة.

اتركي هذا الماسك على بشرتك لمدة لا تزيد عن الثلاثين دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر أولًا، وبعدها بالماء البارد، حتى نقوم بغلق المسامات.

ماسك الطماطم والعسل

هذا القناع البسيط له تأثير قوي على المسامات الواسعة، فهو يعمل على تضييقها وغلقها مع الاستمرار عليه، كما أنه يساعد في تضييق الحفر والنتوءات الناتجة عن وجود الحبوب النشطة أو حب الشباب.

تحتاجين لعمل هذا القناع ملعقة صغيرة من عسل النحل الأبيض الطبيعي، مضافًا إليه لب حبة طماطم واحدة، ويُفضل أن تكون صغيرة، ثم نقوم بمزجهم معًا، وبعدها نقوم بتوزيعه على البشرة لمدة عشرة دقائق على الأقل ولا تزيد المدة على خمسة عشر دقيقة، وبعد ذلك نشطف الوجه بالماء الفاتر.

ماسك القهوة افضل ماسك للوجه

حبيبات القهوة المعمولة لها تأثير قوي على البشرة، وخاصة لكونها غنية بمادة الكافيين، ولذلك فهذا القناع مفيد جدًا في التخلص من الجلد الميت وتقشير البشرة، فضلا عن كونه له تأثير إجابي على الهالات السوداء والبقع الغامقة التي قد تتواجد حول الشفاه على سبيل المثال.

هناك عدة طرق لعمل ماسك القهوة، وسنذكر لكِ أحدها، فقط احضري بقايا البن، وأضيفي عليه ملعقتين من الحليب البارد، وقلبيهما جيدًا، ثم افردي المزيج على بشرتك واتركيها لمدة تتراوح من خمس إلى سبع دقائق، أو حتى يجف.

بعدها قومي بفرك الوجه بحركات دائرية لإزالته، فتلك الطريقة تعمل على تقشير البشرة لتتركها نظيفة ونضرة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم البارد حتى تغلقين مسامات بشرتك.

يمكنك استخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك بعد عمل هذا الماسك، وخاصة إن كنتي من أصحاب البشرة الحساسة، أما إن كانت دهنية فهذا القناع مثالي بالنسبة لكِ لكونه يخلصك من كافة الترسبات الدهنية التي تغلق المسام وتتحول إلى حبوب نشطة مزعجة.

 

قد يهمك أيضا: وصفات لتفتيح البشرة السمراء بمكونات طبيعية

الزبادي والليمون افضل ماسك للوجه والبشرة الدهنية

حقًا تلك الوصفة تعتبر افضل ماسك للوجه، وخاصة إن كانت بشرتك دهنية،  يعمل هذا القناع على تقليل نسبة الدهون في الجلد، كما أنه فعال في غلق المسامات، وتفتيح البشرة وحمايتها من العديد من المشاكل الأخرى والتي تسببها ارتفاع الدهون في بشرتك.

قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي منزوعة الدسم بشكل جيد، وطبقي القناع على البشرة ثم تركه نصف ساعة قبل أن تقومين بشطفه بالماء الفاتر، بعد ذلك مرري قطعة ثلج حتى تتأكدي من غلق المسامات، يمكنك اتباع تلك الوصفة مرتين أسبوعيًا لبشرة خالية من الدهون والحبوب.

 

قد يهمك أيضا: ماسك لتبييض الوجه من أول استعمال