- Advertisement -

اقترحي بعض الافكار التي يمكن تنفيذها لتوثيق علاقتك مع جيرانك

اقترحي بعض الافكار التي يمكن تنفيذها لتوثيق علاقتك مع جيرانك هناك بعض الافكار التي يمكن تنفيذها لتوثيق علاقتك مع جيرانك، حيث يعاني الكثير منا في بعض الأحيان من وجود جار سيء مما يصعب أمور الحياة، ويجعلنا لا نطيق التعامل مع هؤلاء النوعية من الجيران وحصول مشاكل عديدة وخلافات، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل النصائح والأفكار التي تبين كيفية التعامل معهم لكي نعيش في سلام وأمان.

 

قد يهمك أيضا: هل هدوء المرأة يجذب الرجل ؟

اقترحي بعض الافكار التي يمكن تنفيذها لتوثيق علاقتك مع جيرانك

  1. زيارة الجيران الجدد

من بعض الافكار التي يمكن تنفيذها لتوثيق علاقتك مع جيرانك القيام بزيارة الجيران المنتقلين حديثا بزيارة قصيرة تصحبها ابتسامات ودً، ويفضل جلب بعض الهدايا التي تدل على الترحيب بهم، وكذلك عرض المساعدة في أي وقت في حالة الحاجة، والتعرف عليهم بشكل ودود مما يزرع الود والمحبة بينهم.

اقترحي بعض الافكار التي يمكن تنفيذها لتوثيق علاقتك مع جيرانك

  1. عدم الإزعاج

من الضروري الحرص على عدم إزعاج الجيران بكل الوسائل الممكنة سواء عن طريق اخفاض صوت التلفزيون أو الموسيقى والراديو وعدم رفع الصوت أثناء الحديث، حتى لا يسبب ذلك انزعاج من الجيران يترتب عليه نتائج سلبية.

  1. دعوتهم إلى المناسبات

من بعض الافكار التي يمكن تنفيذها لتوثيق علاقتك مع جيرانك التقرب منهم لدرجة اعتبارهم من الأهل وتوجيه الدعوة لهم أثناء المناسبات أو الحفلات مما يعزز هذا الأمر الود والكرم بين الطرفين.

  1. الاستئذان في حالة العمل المنزلي

من المهم توثيق علاقتك مع جيران الذهاب إليهم وإعلامهم بإجراء بعض الأعمال المنزلية التي قد تسبب لهم إزعاج والاعتذار المسبق عن ذلك مما يجعلهم يشعرون بالتقدير الكافي والسماح للشروع هذه الأعمال.

 

قد يهمك أيضا: عبارات عن الاخت الصغرى

اقترحي بعض الافكار التي يمكن تنفيذها لتوثيق علاقتك مع جيرانك

  1.  عدم ترك القمامة بالقرب من الجيران

من الأمور التي تسبب إزعاج كبير لدى الجيران وجود أكياس القمامة ذات الرائحة الكريهة أمام المنزل مباشرة مما يسبب نشوء خلافات كبيرة، وبدلا من ذلك ينصح بترك أكياس القمامة في مكان بعيد عن الجيران والتأكد من عدم وصول أي رائحة كريهة إلى باب منزل الجيران.

  1. عدم السير بواسطة أحذية حادة

اقترحي بعض الافكار التي يمكن تنفيذها لتوثيق علاقتك مع جيرانك

من بعض الأفكار التي يمكن تنفيذها لتوثيق علاقتك مع جيرانك الذين يسكنون في الطابق الأسفل منك مباشرة عدم ارتداء أحذية حادة أو ذو كعوب وذلك لأنها تسبب إزعاج كبير وضوضاء لقاطني الطابق السفلي ويجب كذلك الحرص على السير بنعومة.

  1.  الابتعاد عن العنف

كثيرا منا ما نجد بعض الجيران الذين يتعاملون بمنتهى العنف أثناء يومهم من خلال بعض السلوكيات مثل صخب الباب بمنتهى القوة والعنف مما يسبب انزعاج كبير وعدم احترام أو تقدير لهؤلاء الجيران، وينصح بدلا من ذلك الهدوء واحترام حياة الآخرين خصوصا في أوقات البيتوتة والتقليل من هذا السلوك.

  1.  اختيار الوقت المناسب للأعمال المنزلية

ينصح الأمهات وربات المنازل بعض الافكار التي يمكن تنفيذها لتوثيق علاقتك مع جيرانك والتي من أهمها اختيار الوقت المناسب لممارسة أعمال التنظيف، فيجب عدم تشغيل المكنة الكهربائية على سبيل المثال في وقت متأخر من الليل مما يزعج الجيران أثناء نومهم، وبدلا من ذلك ممارسة هذه الأعمال في وقت معين أثناء تجلي النهار، ويفضل في أحد أيام العطلة.

  1. إلقاء التحية

إلقاء التحية أو السلام من الأمور الهامة للغاية في تعزيز وتوثيق العلاقة مع الجيران وعلى سبيل المثال قول (السلام عليكم) و (صباح الخير) أثناء الصباح، و (مساء الخير) أثناء المساء، وهكذا.

  1.  عرض المساعدة

من المهم لتعزيز علاقاتك مع الجيران إذا رأيت أحد الجيران في حاجة ماسة إلى المساعدة مد طلب العون وعرض المساعدة، حتى تجده في حالة وقوعك في مشكلة ما في أي وقت.

  1. تكوين صداقات مع الأطفال

من الأمور المستحبة في تحسين علاقاتك مع الجيران تكوين علاقات الأطفال مع بعضهم البعض من حيث ممارسة الألعاب وتمضية أوقات الفراغ سوايا.

وبذلك نكون تعرفنا على بعض الافكار التي يمكن تنفيذها لتوثيق علاقتك مع جيرانك، واهم النصائح لتعزيز وتقوية هذه العلاقة.

 

قد يهمك أيضا: كلام لصديقه مثل اختي