اقضي على جفاف البشرة في الشتاء بهذه النصائح

جفاف البشرة |  يأتي موسم الشتاء بأجواءه الباردة التي تسبب جفاف البشرة، ويمنحها شكل غير محبب حتى مع وضع المكياج، ولذلك عليكِ بإتباع هذه النصائح العشرة للقضاء على هذه المشكلة.

لا تتخلي عن الكريم المرطب

إجعلي الكريم المرطب رفيقك الدائم في فصل الشتاء، طبقيه على بشرتك أكثر من مرة في اليوم، ولا تنسيه بعد الإستحمام ليحفاظ على رطوبة البشرة، أيضاً إجعلي يديكِ تتمتع بنفس الرطوبة لأنها الأكثر تعرضاً للجفاف.

طالع ايضا : نصائح تساعدك في اختيار مرطب البشرة الأنسب لك

إشربي كميات وفيرة من الماء

لا نشعر بالعطش في موسم الشتاء مثل غيره من المواسم، ولكن لابد أن نشرب نفس الكمية التي ينصح بها في الصيف أيضاً، وهي 6 إلى 8 أكواب ماء يومياً، حيث أنها تعوض السوائل التي يفقدها جسمك، وبالتالي تقلل من فرص حدوث جفاف البشرة

إستخدام المنتجات الكريمية

مع كل موسم، نحتاج لتغيير روتين الجمال المتبع، وبالتالي تغيير المستحضرات المستخدمة، ولأن الشتاء يسبب الجفاف، فيجب أن نلجأ فيه لمنتجات كريمية خالية من الكحول، ويمكننا أيضاً إستخدام المستحضرات الزيتية لأنها تكون طبقة حامية على البشرة.

إستخدمي الماء الفاتر في الإستحمام

يرتبط موسم الشتاء بالماء الساخن في الإستحمام وغسل اليدين، وهذا خطأ شائع يجب أن ننتبه له، فالماء الساخن يساهم في جفاف البشرة، كونه يخلصها من الزيوت الطبيعية، لذلك ننصحك بإستخدام الماء الفاتر للإستحمام وكذلك لا تبقي وقتاً طويلاً تحت الماء.

إبتعدي عن إستخدام الصابون

يعد الصابون من أكثر المستحضرات القاسية على البشرة، لما يحتويه من مواد كيميائية وعطور وغيرها، يفضل أن تستخدمي سائل الإستحمام المرطب والذي لا يحتوي على عطور قوية.

طبقي واقي الشمس على بشرتك

يعتبر البعض أن إستخدام واقي الشمس مقتصر على موسم الصيف، وهذا أيضاً خطأ شائع، فلهذا المستحضر أهميته في كل الفصول، وبمعنى أوضح في كل وقت تغادرين المنزل أثناء النهار، حتى وإن كانت الشمس غائبة، لأن أشعة الشمس ستصل إلى وجهك في كل الأحوال.

تناولي الأغذية الهامة بصحة الجلد والبشرة

هناك أغذية مرتبطة بشكل مباشر بترطيب الجسم مثل الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3 والأوميغا 6، مثل السمك، المكسرات، بذور الكتان، والصويا، هذه الأحماض تساعد كثيراً في حماية البشرة من الجفاف وعلاج البشرة الجافة.

التدفئة المناسبة للمنزل

في حالة إستخدامنا لجهاز التدفئة بدرجة حرارة مرتفعة للغاية، فإننا بذلك نتسبب في تغيير الهواء وجعله جاف، ولهذا يفضل إختيار درجة حرارة مناسبة للجو بحيث لا تكون مرتفعة وتضر الجلد والبشرة.

إرتداء أزياء لطيفة على الجلد

عندما نتحدث عن جفاف البشرة، فلا نقصد الوجه فقط، وإنما بشرة الجسم بالكامل، وحتى نحافظ على جسمنا من الجفاف، يجب ألا نرتدي أزياء قاسية على الجلد، وفي حالة إختيار أقمشة صوفية فيجب أن ترتدي ملابس قطنية أسفلها ولا تجعليها تحتك بالجلد مباشرة، لأن هذه الحكة تسبب الجفاف.

إعتني بشفتيكِ

تتأثر الشفاه بصورة ملحوظة في الطقس البارد، مما يؤدي إلى تشققها، ولذلك يجب أن تختار أحمر الشفاه بمكونات مرطبة، وكذلك إستخدمي مرطب الشفاه الذي يحتوي على زبدة الشية بشكل يومي على شفتيكِ.   

طالع أيضا : اقضي على جفاف البشرة في الشتاء بهذه النصائح