- Advertisement -

اقنعه لشد البشره وتفتيحها

اقنعه لشد البشره وتفتيحها تتناسب مع مختلف أنواع البشرة وتساعد على ترطيبها والتخلص من البقع الداكنة وترهل الجلد الذي يصيب البشرة مع التقدم بالعمر والتعرض للعوامل المختلفة التي تضر بالبشرة، تجدونها خلال السطور القادمة.

قد يهمك أيضا: ماسك للتجاعيد وشد البشرة

اقنعه لشد البشره وتفتيحها

لمن ترغب في تطبيق اقنعه لشد البشرة وتفتيحها فلابد من معرفة أن ترهل جلد البشرة يحدث مع التقدم بالسن نتيجة انخفاض معدل إنتاج الكولاجين في خلايا الجلد، وهو ما يؤدي إلى ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد وترهل الجلد، ويمكن التغلب على هذه المشكلة باستخدام مجموعة من العناصر الطبيعية لعمل اقنعة للوجه.

قناع بياض البيض والزبادي

يحتوي البيض على مركب الببتيدات وهو يساعد في شد البشرة وتوحيد ملمسها، أما الزبادي فتعمل على إزالة البقع وتوحيد لون البشرة، ويعمل السكر على تقشير خلايا الجلد الميتة.

يتم خلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من الزبادة مع نصف ملعقة صغير من السكر، ويوضع الخليط على البشرة مع التدليك الخفيف، ثم يترك حتى يجف تماما ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع الليمون والموز

للموز خصائص فعالة في التخلص من السموم الموجودة في البشرة، إلى جانب احتوائه على كم هائل من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة ونضارة البشرة، فيساعد في ترطيب البشرة والوقاية من علامات التجاعيد، أما الليمون فيحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة.

يتم خلط موزة كاملة مهروسة مع عصير ليمونة، ويطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم تغسل البشرة جيدا.

قناع الشوفان والزبادي

يحتوي الشوفان على خصائص فعالة في شد الجلد والتخلص من الحبوب والخلايا الميتة، أما الزبادي فيعمل على تفتيح البشرة وترطيبها بشكل عميق.

يتم خلط ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ويوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يتم تدليك البشرة بحركات دائرية لعمل تقشير للجلد، ثم يغسل الوجه جيدا.

قد يهمك أيضا: ماسك لشد البشرة الدهنية

قناع القهوة والسكر

ويعمل هذا الخليط على تقشير البشرة والتخلص من الطبقة الرقيقة على سطح الجلد، كما تعمل على إزالة الرطوبة الزائدة بالبشرة وشد الجلد، وزيادة نضارة البشرة وحيويتها.

يتم خلط ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من القرفة مع ربع كوب من زيت جوز الهند، يوضع الخليط على البشرة مع التدليك جيدا بحركات خفيفة ودائرية، ويترك الماسك لمدة عشر دقائق، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.

قناع الصبار

يتميز جل الصبار بالعديد من الفوائد للشعر والبشرة، فهو يحمي البشرة من الآثار الضارة لأشعة الشمس، كما يعمل على تفتيح وشد الجلد.

يتم وضع جل الصبار على البشرة بشكل مباشر مع التدليك بحركات لطيفة، ثم يترك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه جيدا.

قناع الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يساعد في مكافحة علامات الشيخوخة، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في شد الوجه والوقاية من الخطوط الرفيعة، كما تحتوي على العديد من العناصر الأخرى التي تغذي البشرة وترطبها وتساعد في تهدئة الجروح والاحمرار.

يتم عصر ثمرة طماطم واحدة، ثم توضع قطعة كبيرة من القطن في عصير الطماطم ويتم تطبيقها على الوجه، ثم يترك لمدة نصف ساعة، ويغسل الوجه بالماء الفاتر.

 

يوجد العديد من الأفكار لعمل اقنعه لشد البشره وتفتيحها باستخدام مواد طبيعية موجودة في كل منزل، وينصح باختيار العناصر التي تتناسب مع نوع البشرة وطبيعتها، إلى جانب شرب الماء باستمرار وتجنب أشعة الشمس الضارة.

قد يهمك أيضا: كريم شد البشرة