اكلات تطول الشعر في اسبوع متوفرة في ثلاجتك

اكلات تطول الشعر في اسبوع تمنحك فرصة لتعزيز نمو شعرك وتحفيز زيادة طوله بسرعة، حيث يلعب النظام الغذائي دورًا جوهريًا في جعل شعرك أقوى، أجمل وأكثر صحة ولمعانًا، ليس ذلك فقط بل إن العديد من الأطعمة تساعد على التخلص من مشكلة جفاف الشعر، وتساقطه، لذلك يجب عليكي الاهتمام بتغذيتك وجعلها من أولوياتك حتى تنعمي بشعر طويل في وقت قصير.

اكلات تطول الشعر في اسبوع

للحصول على شعر جميل وصحي، لا يكفي أن يكون لديكي مجموعة متكاملة من أفضل منتجات العناية بالشعر في حمامك، حيث يكمن سر تطويل الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه في اتباع نظام غذائي صحي، يكون غنيًا بالخضروات التي تحتوي على نسبة معتبرة من المعادن والفيتامينات، والتي يمكن أن تختصر لك أبرزها فيما يلي:

طالع أيضا تنعيم الشعر الخشن وتطويله للرجال

سمك السلمون

يعد سمك السلمون واحد من أهم اكلات تطول الشعر في اسبوع، وذلك لكونه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات وفيتامين د ، وهو من الأسماك الوردية والتي تحمل العديد من الفوائد لشعرك، حيث يعمل على تطهير فروة الرأس وإبطاء الشيخوخة الطبيعية للخلايا وتقويتها مرونة الشعر ومنع تساقطه، إضافة إلى تعزيز نموه بشكل أسرع.

سمك السردين

سمك السردين من الأسماك الدهنية التي تحتوي على عدة عناصر تغذي الشعر وتحفز نموه بشكل كبير، إضافة إلى منحه القوة والكثافة.

البيض

ليس من قبيل المصادفة أن البيض موجود في كثير من وصفات الجدات، إذ أنه واحد من  أهم اكلات تطول الشعر في اسبوع، ولأن الشعر يتكون بشكل أساسي من الكيراتين، وهو بروتين يفرزه الجسم بشكل طبيعي، تعتمد زيادة إنتاجه على إدراج الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض في نظامك الغذائي،  فبالإضافة إلى كونه يعمل على تقوية بصيلات الشعر، فإن البيض أيضًا يعيد لمعان الشعر وصحته.

اللحوم واحدة من أفضل اكلات تطول الشعر في اسبوع 

من المعروف أن اللحوم غنية جدًا بمحتواها من البروتين الذي يعزز نموه الشعر وزيادة طوله في وقت قصير، ومع ذلك حاولي قدر الإمكان تناول الأنواع التي لا تحتوي على نسبة دهون كبيرة، مثل اللحوم البيضاء كدواج، ولحم البقر، إضافة إلى الدين الرومي و لحم الأرنب.

العدس

يعد العدس أحد البدائل الممتازة لللحوم، فهو غني بالبروتينات إضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الحديد وهما عنصران ضروريان لإنتاج الكيراتين، إذا كنتي تتبعين نظام غذائي نباتي أو لم تكن ميزانيتك تسمح بأكل اللحم، فلا تترددي في تحضير شوربة العدس اللذيذة والاستمتاع بطعمها ومفعولها الذي سوف يظهر على شعرك سريعًا.

فول الصويا 

فول الصويا من البقوليات المعروفة بمحتواها الكبير من الأحماض الأمينية، الحديد و البروتينات، إضافة إلى قدرته على تحفيز إنتاج الهرمونات الأنثوية، ولذلك فهم يعد واحدًا من افضل اكلات تطول الشعر في اسبوع ، يمكن طبخه بأي طريقة تحبينها، كما يمكن صنع حليب فول الصويا منه وسوف تحصلين على نتائج رائعة وملحوظة.

المحار

تعتبر المأكولات البحرية من أفضل اكلات تطول الشعر في اسبوع، وخاصة المحار، حيث أنها مصادر ممتازة للزنك، وهو عنصر رائع يقوي ألياف الشعر ويحارب تساقطه ويعزز نموه بشكل سريع وصحي.

البروكلي

بشكل عام ، الفواكه والخضروات مفيدة لصحة الشعر وجماله، لكن في الواقع لا شيء يضاهي الخضروات الخضراء، وخاصة البروكلي، وذلك لسبب وجيه، فهي غنية بالحديد والفيتامينات (أ و ج) أو بيتا كاروتين، مما يجعله من الأطعمة الرائعة التي تعمل على تعزيز إنتاج لكيراتين وتقوي بصيلات الشعر وتكافح بفعالية الشيخوخة المبكرة للخلايا، استهلكيه بقدر ما تشائين وسوف تحصلين على شعر طويل ورائع.

طالع أيضا ما الذي يساعد على تطويل الشعر