اكلات دايت للعشاء والقيمة الغذائية لكل وجبة

إن وجبة العشاء من الوجبات المهمة في اليوم لذلك سنتحدث عن اكلات دايت للعشاء يمكنك أن تقومي بتناولها. في وقت الدايت يمكنك تحضير عصير صحي على الإفطار، تتناولين برجر نباتي كوجبة منخفضة الكربوهيدرات على الغذاء، ولكن في وقت العشاء، فأنت تريدين شيئًا طيب المذاق ويبقيك راضية غير جائعة دون إفساد كل العمل الجيد الذي قمت به خلال اليوم من أجل فقدان الوزن.

قد يهمك أيضا: ما هي الفواكه المسموحة في الكيتو؟

اكلات دايت للعشاء

وعاء واحد من الباستا

  1. الوقت الإجمالي للتحضير: 20 دقيقة
  2. القيمة الغذائية: 464 سعر حراري، 18 جرام دهون (7.2 جرام دهون مشبعة)، 711 ملليجرام صوديوم، 48 جرام كربوهيدرات، 2.4 جرام ألياف، 26.2 جرام بروتين.

 

ربما لم تفكري مطلقًا في أن تطهى المعكرونة واللحوم والخضروات في نفس الوعاء من قبل – لكنها فكرة عظيمة جدا! كلما كان عدد الأطباق التي تستخدميها لإعداد وجبتك أقل، قل الوقت الذي تستغرقيه في التنظيف بعد العشاء، مما يعني أن هناك المزيد من الوقت للاسترخاء قبل النوم.

 

وجبة الشوفان اللذيذة

  1. الوقت الإجمالي للتحضير: 35 دقيقة
  2. القيمة الغذائية: 295 سعر حراري، 13.4 جرام دهون (4.3 جرام دهون مشبعة)، 287.5 مجم صوديوم، 29.8 جرام كربوهيدرات، 5 جرام ألياف، 0.2 جرام سكر، 13.7 جرام بروتين.

 

إذا لم تفكري أبدًا في تناول دقيق الشوفان على العشاء، فقد حان الوقت بالتأكيد لذلك. وصفة دقيق الشوفان اللذيذة هذه تعتبر مثالية لأي وجبة وذلك لأنها سريعة التحضير ومليئة بالبروتين ولذيذة تمامًا.

 

نودلز الفول السوداني 

  1. الوقت الإجمالي للتحضير: 12 دقيقة
  2. القيمة الغذائية: 380 سعر حراري، 11.3 جرام دهون (2.7 جرام دهون مشبعة)، 778 ملليجرام صوديوم، 51 جرام كربوهيدرات، 9 جرام ألياف، 6 جرام سكر، 19.6 جرام بروتين (محسوبة بصلصة صويا منخفضة الصوديوم)

 

هناك الكثير لتحبيه في أطباق القلي السريع. إنهم لا يأخذون أي مهارات خاصة أو مكونات صعبة وسرعان ما يتجمعون معًا. هذه الوصفة النباتية، المليئة بالخضار الغنية بالفيتامينات. تحصل على الجزء الأكبر من نكهتها من صلصة الفول السوداني، والتي تتطلب فقط خمسة مكونات يسهل العثور عليها.

قد يهمك أيضا: امثلة لوجبات الصيام المتقطع

شرائح السلمون

  1. الوقت الإجمالي للتحضير: 20 دقيقة
  2. القيمة الغذائية: 236 سعر حراري، 11.3 جرام دهون (1.7 جرام دهون مشبعة)، 79 ملليجرام صوديوم، 0.6 جرام كربوهيدرات، 0.5 جرام سكر، 33.1 جرام بروتين (محسوب بدون ملح مضاف)

 

هل تريدين إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع؟ سمك السلمون غذاء لا بد منه. فهو ليس غنيًا فقط بالأوميغا 3، والدهون الصحية التي تمنع الالتهاب الذي يبطئ عملية الأيض، ولكنه أيضًا مصدر كبير للبروتين. وهو عنصر غذائي يزيد من حرق السعرات الحرارية بعد الوجبة بنسبة تصل إلى 35٪! لحسن الحظ. لا يتطلب الأمر الكثير من العمل لتحويل شرائح نيئة إلى وجبة شهية ومشبعة. يمكنك نقله من الفرن إلى مائدة العشاء في غضون 20 دقيقة فقط.

اكلات دايت للعشاء والقيمة الغذائية لكل وجبة

وعاء دجاج بالليمون والأرز

  1. الوقت الإجمالي للتحضير: 30 دقيقة
  2. القيمة الغذائية: 422 سعر حراري، 2.2 جرام سكر، 9.8 جرام دهون (4.3 جرام دهون مشبعة)، 161 ملليجرام صوديوم، 39 جرام كربوهيدرات، 1.7 جرام ألياف، 42.2 جرام بروتين (محسوبة بزبدة غير مملحة، 1 ملعقة صغيرة ملح مضاف، مرق دجاج قليل الصوديوم)

 

سبعة مكونات، مقلاة كبيرة، و 30 دقيقة هي كل ما تحتاجيه لكي تقومي بتحضير هذه الوجبة اللذيذة المليئة بالبروتين. لزيادة عدد الألياف وتعزيز عامل الشبع في العشاء. أضيفي بعض البروكلي المفروم إلى المزيج.

 

شوربة الأفوكادو 

  1. الوقت الإجمالي للتحضير: 30 دقيقة
  2. القيمة الغذائية:  7 جرام الياف، 2 جرام بروتين، 324 سعر حراري، 758 مجم صوديوم، 29 جرام دهون (5 جرام مشبع)، 14 جرام سكر.

 

غالبًا ما تبدو الشوربة على العشاء مستحيلة لأن لدينا فكرة أن الشوربة تستغرق وقتا طويلا حتي تنضج على الموقد. لكن تخلصي من هذه الصورة النمطية السخيفة. واشربي هذه الشوربة الصحية المليئة بالدهون الجيدة في أقل من 30 دقيقة. 

 

 

قد يهمك أيضا: فوائد السبانخ للعضلات