- Advertisement -

اكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة

اكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة ،أصبح تساقط الشعر حالة شائعة هذه الأيام. يمكن أن يكون سببه مجموعة متنوعة من الاضطرابات الخلقية أو المكتسبة. ولهذا السبب، أجرى الباحثون في جميع أنحاء العالم دراسات حول علاج تساقط الشعر.

 

هناك العديد من علاجات الشعر الطبية المتاحة في السوق لنفسه، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على علاج طبيعي لا يضر بشرتك، فعليك تجربة زيت إكليل الجبل العطري. هناك فوائد مختلفة لإكليل الجبل للشعر.

قد يهمك أيضا: فوائد اكليل الجبل للشعر 

اكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة ونمو الشعر

يولي العديد من الأفراد أهمية أكبر للمكونات الطبيعية عندما يتعلق الأمر بمعالجة أمراض الشعر والجلد. إذا كنت أحدهم، فقد ترغب في التفكير في إكليل الجبل للشعر. فيما يلي بعض الفوائد العديدة لزيت إكليل الجبل الأساسي للشعر:

 

  1. يعالج الصلع الذكوري النمطي

بناءً على دراسات مختلفة، يُعتقد أن 30٪ -50٪ من الذكور، في سن الخمسين، يتأثرون بالثعلبة الذكرية الذكرية (MAA) أو المعروفة باسم الصلع الذكوري النمطي. بصرف النظر عن العلاجات الطبية لتساقط الشعر، يأتي زيت إكليل الجبل كعلاج طبيعي لتعزيز نمو الشعر أو وقف تساقط الشعر. يمكن اعتبار زيت إكليل الجبل علاجًا للمراحل المبكرة من الصلع الذكوري.

 

  1. يحسن نمو العصب

يقال إن نبات إكليل الجبل له خصائص مضادة للالتهابات ويعمل كعامل مساعد في تعزيز نمو الأعصاب. ليس هذا فقط، يساعد الزيت في الدورة الدموية لفروة الرأس والذي ينتج عن عدم كفاية إمداد بصيلات الشعر بالدم مما يؤدي إلى تقوية الجذور ونمو الشعر وتقليل تساقط الشعر. يؤدي تحسين الدورة الدموية إلى نمو أسرع للشعر.

 

  1. خصائص مضادة للفطريات

يقال إن زيت إكليل الجبل له خصائص مضادة للفطريات ضد Malassezia furfur، الفطريات التي تسبب قشرة الرأس. وجدت دراسة أجراها NCBI في عام 2017 أن زيت إكليل الجبل الأساسي كان خصمًا جيدًا للفطريات والبكتيريا. لذلك فهو يساعد في الحد من قشرة الرأس وتساقط الشعر الناجم عن العدوى بالفطريات أو البكتيريا. يمكنك توقع فروة رأس صحية بمساعدة زيت إكليل الجبل.

 

  1. نمو شعر صحي

اكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة وهذا لا يعني نمو الشعر حجمًا أو طولًا كثيفًا فحسب، بل يعني أيضًا خصلات شعر صحية ولامعة. إذا كان شعرك الطويل الكثيف غير صحي، فلا يهم زيادة نمو الشعر. يعتبر زيت إكليل الجبل من أفضل البلسم الطبيعي الذي يضيف لمعانًا ولمعانًا طبيعيًا لشعرك الجاف والمتطاير. علاوة على ذلك، فهو يساعد في التخلص من الأطراف المتقصفة وتقوية شعرك.

 

  1. يعيد تلف الأنسجة

يمكن أن يمنع تلف الأنسجة بصيلات الشعر من العمل بشكل صحيح. يستمر الجلد الميت في التراكم وسيؤدي إلى تراكم فروة رأسك. يمكنك استخدام إكليل الجبل لنمو الشعر حيث يمكنه إعادة الأنسجة إلى الصحة وخلق بيئة صحية وقاعدة لنمو الشعر.

قد يهمك أيضا: تجربتي مع اكليل الجبل للشعر

كيف أستخدم زيت إكليل الجبل لنمو الشعر؟

يمكن استخدام زيت اكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة ومنع تساقط الشعر بعدة طرق. جربي أيًا من هذه الطرق مرتين في الأسبوع وستبدأ في ملاحظة الفرق في فترة ستة أشهر:

 

  1. استخدمي الزيت لتدليك فروة الرأس

خذي حوالي 3-4 قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي وامزجيها مع زيوت أخرى مثل جوز الهند أو زيت الزيتون لتخفيف تركيز الزيت العطري. قومي بتدليك هذا الزيت بالتساوي في فروة رأسك واتركه لمدة 10-15 دقيقة. اشطفي الزيت بالشامبو وانتهى الأمر. يمكنك أيضًا استخدام نفس المزيج بعد غسل الشعر أيضًا.

 

  1. اخلطي زيت إكليل الجبل في الشامبو

واحدة من أسهل طرق تطبيق هذا الزيت هي إضافته إلى أي من منتجات العناية بالشعر التي تستخدميها بالفعل. أضيفي 4-5 قطرات من هذا الزيت إلى الشامبو الخاص بك وقومي بتطبيقه كما تفعلي عادةً. فقط كوني حريصة على عدم إضافة الكثير من قطرات هذا الزيت إلى أي منتج. يمكنك إضافة قطرة من الزيت بعد عصر الكمية المطلوبة من الشامبو في راحة يدك قبل استخدامه على فروة رأسك وشعرك.

 

  1. أضفيه إلى الشامبو الذي تستخدمينه بنفسك

من السهل جدًا هذه الأيام تحضير قواعد الشامبو في المنزل حسب احتياجاتك. يمكنك إضافة الزيوت الأساسية إلى القاعدة المتعلقة بالمزايا المفضلة لديك. يتوفر إجراء إعداد هذه الأنواع من القواعد إلى حد كبير عبر الإنترنت، كما أن المنتجات متاحة بسهولة أيضًا.

 

  1. قومي بإضافته إلى المكيفات

إذا كان شعرك ملونًا أو خشنًا / مجعدًا، فبدلاً من شراء تلك المكيفات المعززة كيميائياً، أضيفي بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى مكيفك. استخدمي هذا المكيف المحسن كما تستخدميه مكيفًا عاديًا. سيعطي شعرك لمعاناً طبيعياً.

 

 

قد يهمك أيضا: بخاخ اكليل الجبل للشعر