اكل برازيلي مشهور من السكان الأصليون بمكوناته

المطبخ البرازيلي يختلف عن باقي المطابخ على مستوى العالم، حيث أنه يتميز بأصله المتنوع لذلك تجد في المطبخ البرازيلي تأثيرات من المطبخ الأروبي والأفريقي والأسيوي ويرجع ذلك لاختلاف الشعوب والثقافات بالبرازيل وهي تعتبر أكبر دولة بقارة أمريكا الجنوبية أو اللاتينية وهي أكبر خامس دولة علي مستوي العالم من ناحية المساحة وعدد السكان والذي لا يقل عن ٢٠٢ مليون نسمة، ويعتبر هذا العدد من السكان واختلاف الشعوب المهاجرة هي أحد الأسباب الرئيسية في تنوع المطبخ أو تنوع اكل برازيلي ، فتجد في المطبخ البرازيلي متنوع واهم الدول التي أثرت في الاكل البرازيلي هي الهند وأمريكا والدول الأوروبية والإفريقية  بخلاف الطعام الذي كان مشهورا في البرازيل من قبل السكان الأصليين.

اكل برازيلي مشهور من السكان الأصليين

كان السكان الأصليين يتميزون ببعض الأكلات ومنها الكاسافا والكاجو والتوكوبي والكوارانا والكومارو وغيرها من الكلمات المشهورة لديهم.

أهم الأكلات المشهورة في البرازيل

  • الموكيوكا

وهي أحد المأكولات البحرية فهو عبارة عن حساء من السمك المغلي مع البندورة والكزبرة والبصل وهو من أهم الأطباق في مدينتي baianos و capixabas  وحيث كل مدينة منهما تقدمة بطريقة مختلفة عن المدينة الأخرى.

  • الفيجوادا

وهو عبارة عن حساء من الفول والنقانق وقطع اللحم المختلفة وهو من الأطباق المشهورة والنادرة أيضا ويرجع ذلك إلى أن تحضير هذا الصنف يحتاج إلى ٢٤ساعة لهذا هو من الأطباق النادرة لطول وقت تحضيرة بالرغم من شهرته في البرازيل ويقدم مع هذا الطبق الأرز وشرائح البرتقال.

  • الباورو

وهو إحدى أشهر السندوتشات في البرازيل ككل حيث أنه عبارة عن سندوتش من اللحم البقري المحمص والمضاف إليه جبن الموزوريلا والبندورة والمخلل وخاصة مخلل الخيار ولا يقدم إلا في الخبز الفرنسي.

اكل برازيلي

  • الاكراج

وهي عبارة عن كرات بازيلا مقليه في زيت النخيل وهذه الكرات بها حشو من الجمبري ويوضع عليها صلصة الخل

  • سيلفاكو

وهو عبارة عن طبق سلطة يوجد به الكثير من العناصر منها الدجاج والزبيب والجزر والزيتون والتفاح والموضوع عليهم سلطة المايونيز ويضاف إليه شرائح من البطاطا.

قد يهمك أيضا:  أكلات كورية مشهورة 

أشهر أنواع الحلويات في البرازيل

  • الكوينديم

وما يميزها هو لونها الصفراء والمصنوعة من البيض وجوز الهند والسكر مع إضافة الزبدة إليها ويتم  وضعها في قوالب الكب كيك الصغيرة.

  • بريجاديرو

وهي عبارة عن شيكولاته مع الحليب المكثف والذي يرش على وجهه قطع صغيرة من الشوكولاتة.

أهم الأطباق الرئيسية في اكل برازيلي

  • بايو دي دويس

والمدينة التي اشتهرت بهذا الطبق هي مدينة سيارا حيث يتم تحضير عن طريق الأرز والفاصوليا ويقدم عادة بجانب المأكولات البحرية أو بجانب اللحم المجفف.

  • بوبو دجي كمارو

وهو عبارة عن هريس من حليب جوز الهند و الكاسافا ويضاف اليه أيضا زيت النخيل ويقدم كطبق جانبي.

  • كالديراد

وهو عبارة عن حساء سمك من مجموعة اسماك متنوعة وخاصة السمك النهري ويضاف إليه البطاطس والكزبرة وبعض الأصناف الأخري وهذا الطرق شهير من المطبخ البرتغالي

  • كارنيه دي سول

وهو عبارة عن اللحم المجفف في الشمس وتعريفة بالعربية لحم الشمس وينتشر في شمال شرق البرازيل وهو لحم بقري يتم وضعه في الشمس ليوم أو يومين وهو من الأطباق البرتغالية أيضا.

قد يهمك أيضا: المطبخ الالماني