- Advertisement -

الأشخاص غير الناجحين يضيعون نهايات الأسبوع

لا تضيع عطلات نهاية الأسبوع في هذه الأخطاء:

الجميع يعمل من أجل الاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع، ولكن كيفية تمضية أيام عطلتك تخبرنا ما إذا كنت ناجحًا أم لا.

إذا كنت تفضل التسكع في جميع أنحاء المنزل عن القيام بمغامرات تلقائية، فهذا أمر عظيم! ربما تحتاج إلى هذا الوقت لاعادة التفكير في الأمر.

عندما يتعلق الأمر بعطلات نهاية الأسبوع، فإن الأمر الأساسي الذي يميز الناجحين عن غيرهم هو ما يعرف بالـ mindfulness  أو الوعي التام. هل تخطط للمستقبل وتفكر بجدية في كيفية قضاء وقت فراغك؟

إليك 11 شيئًا يفعلها الأشخاص غير الناجحين في عطلة نهاية الأسبوع وكيف يمكنك تجنبها؟

  • ليس لديهم خطة:

لست في الواقع محتاجًا للتخطيط لكل دقيقة في عطلة نهاية الأسبوع، ولكن من المؤكد أن وجود فكرة عامة عما تود القيام به يعد أمرًا طيبًا، حتى لو كنت فقط تضع جدول للوقت الضائع. فهذا سيسمح لك بحماية وقتك وربما التخطيط لبعض الأحداث المرحة.

  • ليس لديهم وقت للأعزاء:

من الصعب إيجاد وقت للأشخاص الذين تهتم بأمرهم أثناء أسبوع العمل المرهق. يمكنك أن تعوض ذلك في عطلات نهاية الأسبوع.

  • يسمحون للأجهزة التكنولوجية بالسيطرة عليهم:

اترك هاتفك جانبًا، اغلق بريدك الالكتروني الخاص بالعمل- ووضح لزملائك ومساعديك مسبقًا أنك لن تتمكن من الرد عليهم. لا تكن مدمنًا للتكنولوجيا.

  • لا يمتعون أنفسهم بأنفسهم:

حتى لو كنت وحدك أو تنوي الخروج مع أصدقائك، فتأكد من انك تفعل شيئًا أو نشاطًا محببًا إليك أثناء وقت الفراغ.

  • ينامون طوال الوقت

ربما تكون قد بذلت جهدًا كبيراً خلال أسبوع العمل وتحتاج للراحة يوم العطلة. لا تفرط في النوم ايام الأجازات لأن هذا من شأنه أن يربك دورة النوم لديك وستكون بالتأكيد في حاجة إلى إصلاحها.

  • يجعلون المصروفات تتراكم عليهم:

الكل يقتصد في مصروفاته طوال الأسبوع لضمان حُسن الإنفاق في العطلات. لا تفعل ذلك! عليك أن تكافئ نفسك بين الحين والآخر. فإذا كنت تنفق أموالًا كثيرة على أشياء تافهة لا لزوم لها، فقد آن الآوان للتفكير في بعض الخيارات الرخيصة ولكن ممتعة في نفس الوقت مثل الفعاليات المحلية في منطقتك أو الحفلات المجانية.

  • لا يتوقفون عن التفكير في العمل

في نهاية أسبوع العمل، يعتبر إعداد جدول للأسبوع القادم من الأفكار الرائعة. أن تكون مستعدًا فهذا شئ ممتع؛ أما كونك مدمن عمل فليس بشئ رائع على الإطلاق. عليك بالاسترخاء قليلًا في عطلة نهاية الأسبوع.

  • يفضلون الكسل ثم يندمون لذلك:

إن التمتع بعطلة نهاية الأسبوع يمكن بالتأكيد أن يكون وسيلة جيدة للفكاك من زحام العمل. ولكن إذا كان الكسل والتباطؤ يشعرانك بالملل- أو يتسببان في أن تنسى المشاوير الهامة والالتزامات الأساسية في جدولك- فينبغي عليك أن تعيد النظر في كيفية قضاء عطلة نهاية الأسبوع.

  • لا يسترخون:

على الجانب الآخر من الحياة، هناك من يستعدون بشكل مكثف للإعداد لعطلة نهاية الأسبوع.

لكي تكون شخصًا منتجًا، وناجحًا في العمل، من المهم أن تستغل نهاية الأسبوع لشحن بطاريتك الذهنية والبدنية. إذا لم تتضمن عطلتك شئ من وقت الفراغ، فلن تشعر أبدًا بالراحة والاسترخاء مما يمكن أن يمثل ضررًا بالغًا على مشوار نجاحك.

  • لا يستعدون للأسبوع القادم:

عطلات نهاية الأسبوع تعتبر هي الوقت المثالي للتخطيط للأسبوع القادم. يمكنك إعداد قائمة بالمهام التي تريد انجازها خلال الأسبوع، عليك بتحديث جدولك الزمني أو مراجعة الأحداث الهامة به، أو التفكير فيما تود انجازه في الأيام القادمة. الأشخاص غير الناجحين يفشلون في عمل أي مما سبق فلا تكن مثلهم واعد النظر فيما قرأت.

 

المصدر : www.standard.co.uk