الالوان التي تليق علي البشرة القمحية

البشرة القمحية هي تلك البشرة التي يميل لونها إلي لون القمح، ولذلك اطلق عليها البشرة القمحية واحيانا يطلق عليها الحنطية، وهي بتعريف اخر هي تلك البشرة المتوسطة والتي يكون لونها قريب من اللون البني وهي مابين البشرة البيضاء ( البشرة الفاتحة )، وبين البشرة السمراء او الداكنة، والبشرة القمحية هي من الوان البشرة الحساسة للغاية والتي يمكن ان تتأثر بأشعة الشمس ويميل اللون بسهولة إلي الإسمرار، ويقال ان اصحاب البشرة القمحية يملكون حظ رائع في ان هناك قاعدة عريضة من الالوان المتعددة تتلائم مع البشرة القمحية سواء في لون الملابس او لون المكياج الخاص بالسيدات أو لون الشعر وما الي بذلك، ورجوعا الي هذا فإننا سوف نتناول الالوان التي تليق علي البشرة القمحية .

الالوان التي تليق علي البشرة القمحية

نوضح لكم الألوان المناسبة للبشرة القمحية في أشياء مختلفة وهي:

الالوان التي تليق علي البشرة القمحية في الملابس

يملك  اصحاب البشرة القمحية اختيارات متعددة في الوان الملابس التي يرتدونها، حيث يليق عليهم درجات الازرق والرمادي ودرجات الأخضر الهادئ وكذلك اللون الأرجواني واللون الأحمر الجرئ، بينما يعد اللون الأسود هو لون محايد ويليق علي كل ألوان البشرة ويكون مناسب جدا لأصحاب البشرة القمحية.

شاهد المزيد : هل الاشقر يناسب البشرة القمحية

وعلي الجانب الأخر هناك عدد من الألوان التي يجب الأأبتعاد عنها عند إختيار الملابس لأصحاب البشرة القمحية ومن تلك الألوان اللون البيج أو الكراميل أو الألوان التي تتشابه مع لون بشرتك القمحي فإن تلك الأألوان تظهر الشخص شاحب وكذلك اللون البرتقالي لايفضل إرتدائه لأصحاب البشرة القمحية.

الالوان التي تليق علي البشرة القمحية

المكياج

بالنسبة للسيدات والفتيات اصحاب البشرة القمحية فهناك العديد من الوان المكياج التي يفضلها اصحاب البشرة القمحية وتظهرهم بمظهر رائع وجذاب، ومن تلك الألوان اللون البرونزي لكريم الاساس وكذلك لبودرة الوجه، ويجب أن تكون درجة المكياج تعادل درجة لون الوجه حتي نستطيع الحصول علي النتيجة المرجوة ونحصل علي وجه رائع وجذاب، وتلك درجات الالوان في المكياج فإنها تعمل علي توحيد لون البشرة واخفاء العيوب.

وبالنسبة لألوان احمر الشفاه في المكياج فإنه يفضل لأصحاب البشرة القمحية استخدام الألوان الوردية او البنيات التي تماثل لون بشرة الوجه القمحية حتي نحصل علي طلة طبيعية ورائعة، بجانب أن البشرة القمحية يمكن ان يتلائم معها الألوان الجريئة مثل الأحمر الناري وكذلك الأزرق والأسود في الوان المكياج واحمر الشفاه.

الالوان التي تليق علي البشرة القمحية

نصائح في عالم الالوان للبشرة القمحية

  • عندما يجد الأشخاص اصحاب البشرة القمحية الوان تتلائم معهم وتظهرهم في مظهر جذاب ومشرق عليهم ألا يقوموا بإختيار عدد كبير من القطع بنفس درجة اللون، وعليهم التنوع في اختيار الألوان حتي لايفقدوا حيويتهم وتجددهم المستمر.
  • علي اصحاب البشرة الحنطية أن يقوموا بالتجديد المستمر في الالوان حيث انهم يملكون قاعدة عريضة من الالوان تناسبهم وتلائم لون بشرتهم، فينصحهم خبراء الموضة والتجميل بالتجديد المستمر.
  • علي اصحاب البشرة القمحية الابتعاد عن كل الالوان سواء في الملابس او المكياج او لون العدسات للعيون او لون الشعر الذي لايناسبهم حتي لايحصلون علي بشرة باهتة او شاحبة، ومة اكثر تلك الألوان هي الالوان التي تميل الي نفس درجات اللون القمحي.
  • يجب ارتداء الالوان المناسبة ومراعاة وقت استخدام تلك الالوان فالالوان الهادئة يتم استخدامها في الصباح وقت العمل مثلا، والألوان الصاخبة والجريئة يفضل إستخدامها في اوقات السهرات والمناسبات الليلية.
  • عند البدء في تجربة لون جديد لأصحاب البشرة القمحية علي الشخص أن يقوم بإرتداء اللون أو يقربه من وجهه تحت إضاءة قوية حتي تتسني له الفرصة في التعرف علي اللون هل يناسبه ويظهره في مظهر مشرق أم أنه لايناسبه ويجعله شاحب الوجه.

طالع ايضا : الوان تناسب البشرة القمحية للرجال للملابس