- Advertisement -

البشرة الحنطية الفاتحة وأهم ألوان المكياج التي تناسبها

تختلف درجات لون البشرة باختلاف الأشخاص والمكان وتتنوع درجات هذه الألوان ما بين البشرة الثلجية والبشرة الفاتحة والبشرة الداكنة والبشرة الحنطية، وأيضا يوجد العديد من درجات البشرة الحنطية فيوجد البشرة الحنطية الفاتحة ويوجد البشرة الحنطية الداكنة، ولكل منها العديد من النصائح التي يمكن يفضل اتباعها كي تكون البشرة في أفضل صورها وجمالها.

البشرة الحنطية الفاتحة

تعرف البشرة الحنطية بأنها تمتلك اللون المتوسط بين درجات البشرة، كما أنها بشرة تحتل المركز الثالث من حيث درجة التصبغ، بالإضافة إلى أنها تتدرج إلى المركز الرابع أو الخامس في مقياس فيتزباتريك، ولكننا يمكننا أيضا أن نصف البشرة الحنطية بأنها أحد درجات الألوان الموجودة بين اللون الأبيض واللون البني المتوسط.

تعتبر هذه البشرة من أكثر البشرات التي تمتلك حساسية من الشمس، ولكنها على الرغم من ذلك فإنها أقل البشرات تعرضا للإحتراق من الشمس.

يمكننا تقسيم البشرة الحنطية إلى نوعين فيمكن أن نطلق على الأشخاص الذين تكون درجة بشرتهم ما بين اللون الأبيض ولكنها ليست بيضاء وبين اللون البني الفاتح اسم البشرة الحنطية الفاتحة، وتعتبر هذه البشرة أكثر عرضة لحساسية الشمس من البشرة الحنطية الداكنة.

البشرة الحنطية الفاتحة

البشرة الحنطية وما يناسبها من ألوان

يوجد الكثير من درجات الألوان التي تعطي للبشرة الحنطية الفاتحة رونق جيد وإطلالة مميزة، فمن هذه الألوان اللون البرتقالي الذي يجعل البشرة الحنطية الفاتحة متوهجة، كما أن اللون الذهبي والأصفر والأحمر يصبح جذاب جدا عندما ترتديه إمرأة ذات بشرة حنطية فاتحة.

كما يفضل أيضا أن ترتدي الألوان المنسوبة إلى الألوان الأحادية كالأبيض والرمادي الداكن، فعند تنسيق هذه الألوان بطريقة صحيحة عندما وترتديه فتاه صاحبة بشرة حنطية فاتحة فإنه يعطي إطلالة مميزة جدا.

كما يفضل خبراء الأزياء الألوان المنسوبة إلى الألوان الصامتة كاللون الوردي واللون الأحمرالساطع واللون الأخضر ويقولون أنها من أفضل الألوان التي يمكن أن يرتديها أحد يمتلك درجة فاتحة اللون من البشرة الحنطية.

الإضافة إلى الألوان التي يطلق عليها اسم الألوان الدافئة كدرجات اللون الأحمر الداكنة واللون الأرجواني والزيتوني، فإن خبراء الأزياء يقولون أن هذه الألوان عندما يتم تنسيقها في ملابس أحد صاحب بشرة حنطية فاتحة فإنها تعطيه مظهر خارجي جميل للغاية، كما أنها تزيد من وقاره وجماله.

قد يهمك أيضا: البشرة الحنطية المائلة للبياض وما يناسبها من ألوان

المكياج المناسب للبشرة الحنطية الفاتحة

عندما يريد أحد اختيار درجة كريم أساس مناسبة للبشرة الحنطية الفاتحة فيفضل أن يكون درجة الفاونديشن لا تختلف كثيرا عن درجة البشرة فيفضل أن يكون أفتح بدرجة واحدة، وقيل أن أنسب درجات الفاونديشن للبشرة الحنطية هو اللون البرونزي.

كما يفضل أيضا أن تستخدم المرأة بودر تكون درجته قريبة من درجة الفاونديشن، فالدرجة البرونزية في الميكب تعطي للبشرة الحنطية شكل جذاب ومميز.

قال خبراء التجميل أن الألوان الفاتحة في البلاشر لا تعطي شكل جيد لأصحاب البشرة الحنطية، فإن البشرة الحنطية الفاتحة تكون أكثر ظهورا وجاذبية عند إستخدام بلاشر باللون المشمشي أو برونزي.

يفضل استخدام الألوان الترابية لأصحاب البشرة الحنطية عند عمل ميك أب للعيون خاصة، مثل اللون الذهبي أو الفضي أو النيلي، فلا يفضل استخدام الألوان التي تصنف بأنها ألوان فاتحة، فهي تظهر البشرة الحنطية كأنها باهته.

يناسب البشرة الحنطية الألوان الفاتحة في أحمر الشفاه مثل اللون الوردي ولكن اللون الأحمر يعطيها شكل جذاب جدا، كما أن اللون الأحمر عندما يتم اختياره مع الميكب الترابي يكون اختيارمميز وجرئ، وأيضا من الألوان التي يفضل استخدامها في أحمر الشفاه هو اللون الأقرب إلى لون شفاه أصحاب البشرة الحنطية الفاتحة.