البشرة الحنطية المائلة للبياض وما يناسبها من ألوان

يطلق على البشرة الحنطية المائلة للبياض اسم البشرة القمحية، لأن لون هذه البشرة يميل إلى اللون البني الفاتح، ومن مميزات هذه البشرة أنها لا تتأثر بأشعة الشمس بسهولة، فهي تأخذ مدة طويلة حتي تتأثر بالشمس وتسمر، ولكن مع ذلك فإن هذه البشرة من البشرات الحساسة، ولكن هذه البشرة تتميز أيضا بأنها منشرة بين البشر بالإضافة إلى أنها تناسب أغلب الألوان والدرجات فيمكن تنسيق الملابس عليها بسهولة.

البشرة الحنطية المائلة للبياض

يفضل أن يهتم أصحاب البشرة الحنطية المائلة للبياض بها ويعتنون بها وبصحتها، حتي لا تتأثر من أشعة الشمس وتصبح داكنة، فيجب أن يتم ترطيبها باستمرار.

أفضل المرطبات التي تعطي نضارة وحيوية للبشرة الحنطية المائلة للبياض هو زيت اللوز، فيمكن استخدام القليل منه على قطعة قطن صغيرة ويتم تدليك الوجة بها ويترك على الوجة من الليل وحتي صباح اليوم التالي.

كما أن مشقر الوجة مهم جدا، فهو يستخدم بشكل يومي، ولكن المشقر الذي يحتوي على الجيلسرين هو أكثر أنواع مقشرات الوجة فائدة للبشرة الحنطية المائلة للبياض.

يوجد الكثير من الماسكات التي تعطي للبشرة الحنطية نضارة وجاذبية، ومن هذه الماسكات ماسك الكركم، ويتم تحضير هذا الماسك من ملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتي يرطب الوجة بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة عسل أبيض.

ثم يتم تقليب المكونات جيدا حتي تختلط المكونات ويصبح الخليط متماسك ويصبح جاهز للاستخدام، فيتم وضع هذا الماسك على الوجة بالكامل مع تدليك الوجة، يترك هذا الماسك على الوجة لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم يتم غسله بماء فاتر مرة ويغسل الوجة مرة أخرى بالغسول الخاص بالبشرة للتخلص من الماسك نهائيها.

يفضل عمل تقشير للبشرة بعد هذا الماسك، حتي يتخلص الوجة من كافة الشوائب الموجودة به والجلد الميت أيضا.

قد يهمك أيضا: لون الشعر المناسب للبشرة الحنطية الفاتحة

البشرة الحنطية المائلة للبياض

 البشرة الحنطية للرجال

يصف البعض البشرة الحنطية بأنها متوسط درجات البشرات، فيطلق عليها لقب البشرة المتوسطة، وهذه البشرة تتميز بأنها تعتبر مناسبة لتنسيق كل الألوان عليها بطريقة صحيحة، فيعد لون البشرة الحنطية من الألوان الدافئة الجذابة للعين.

كما أن البشرة الحنطية تضيف للرجال جاذبية أكثر وجمال، بالإضافة إلى وجود بعض الألوان والاستيلات التي تظهر جمال البشرة الحنطية المائلة للبياض للرجال.

فمثلا الرجال الذين الذين يفضلون الاستايل الكلاسيكي، فهذا الاستايل يتخلص في بضع ألوان فقط، وأهم هذه الألوان الأسود والكحلي هذان اللونان ملائمان جدا للبشرة الحنطية.

وأيضا يوجد الكثير من الرجال الذين يحبون وجود ألوان كثيرة في ملابسهم، ولكن يجب أن يلاحظ هؤلاء الرجال الألوان التي تتناسب مع بشرهم، فمثلا الأشخاص الذين يملكون البشرة الحنطية المائلة للبياض ويفضلون الألوان الهادئة فإن هذه البشرة يتماشي معاها الألوان الترابية كالبيج والبني الفاتح وباقي الألوان الترابية.

فيفضل أن يأخذ الرجل درجة بشرة في عين الاعتبار عندما يذهب إلى التسوق واختيار ملابس، حتي يظهر في أبهي صوره، وأيضا كي يختصر في الوقت والمجهود الذي يبزله في اختيار ملابسه.

كما ذكرنا سابقا أن البشرة الحنطية هي البشرة الوحيدة التي تتناسب معها جميع الألوان، ولكن يوجد العديد من الألوان المميزة التي تصبح جريئة على البشرة الحنطية المائلة للبياض فمثلا اللون الأرزق أو الأحمر أو الأصفر عندما يرتدي رجل صاحب بشرة حنطية تي شرت أزرق مع بنطلون بيج فإن هذه الإطلالة تعتبر إطلاقة جريئة وجذابة.

كما يفضل أيضا ارتداء اللون الأرجواني واللون الرملي، أما في فصل الصيف فإن أفضل الألوان الصيفية التي يمكن أن يرتديها الرجل هو اللون الأبيض وأيضا البيبي بلو.

يفضل ألا يرتدي الرجل ملابس بنفس درجة بشرته، فمثلا الرجل الذي بشرته حنطية بدرجة الفستق لا يفضل أن يرتدي ملابس باللون الفستقي، فإنه سوف يظهر وكأنه بلا ملابس، وهذا يحدث بسبب اختلاط لون البشرة بلون التي شيرت.

قد يهمك أيضا: البشرة الحنطية الفاتحة وأهم ألوان المكياج التي تناسبها