- Advertisement -

البشرة القمحية الفاتحة وما يناسبها من ألوان

تعد البشرة القمحية أو كما يطلق عليها البشرة الحنطية أحد ألوان البشرة التي تكون قريبة من اللون البني، ويطلق عليها البشرة المتوسطة، وتنقسم البشرة القمحية إلي البشرة القمحية الفاتحة والبشرة القمحية الداكنة، وهنا في هذا المقال سوف نتعرف علي البشرة القمحية الفاتحة .

البشرة القمحية الفاتحة والألوان التي تناسبها

يعد أصحاب البشرة القمحية الفاتحة من الأشخاص المحظوظين حيث أنه توجد فئة عريضة من الألوان تتناسب مع بشرتهم وتليق معها، سواء كان في إختيارات الملابس أو الأوان الشعر أو المكياج

الملابس 

هناك العديد من الألوان للملابس االتي تليق مع القمحاويين، فهناك الألوان الأحادية مثل الأبيض والأسود والرمادي وتعد تلك الألوان التي تعطي طلة رائعة لمن يرتديها، وكذلك اللون الذهبي واللون البرتقالي فإنهما رائعان عند إرتداء أحد تلك الألوان مع القمحاويات.

طالع ايضا : هل الاشقر يناسب البشرة القمحية 

ويقول خبراء الأزياء والموضة أن من أكثر الأألوان التي تليق مع القمحاويات هي مجموعة الألوان التي يطلق عليها الألوان الدافئة، وتلك الألوان عبارة عن اللون الأحمر الداكن واللون الأرجواني واللون الزييتوني، والتي تعطي طلة رائعة وتكسب صاحبها مزيد من الرقي والجمال.

وبالنسبة للنساء اصحاب الوجه القمحي فإن إرتداء قطع من الملابس باللون الوردي أو الأحمر الساطع الجرئ واللون الأخضر الهادئ فإنها من الأالوان المفضلة والتي تعطي مظهر رائع ومبهج.

البشرة القمحية الفاتحة

المكياج

يفضل إختيار المكياج الذي يتناسب معها، وعلي سبيل المثال فإن إختيار كريم الأساس يتم إختياره بدرجة لون البشرة أو يكون أفتح بدرجة واحدة فقط حتي يتم إخفاء عيوب البشرة والحصول علي بشرة صافية ورائع.

ويفضل إستخدام بودرة الوجه بنفس درجة كريم الأساس ويميل أصحاب البشرة القمحية إلي اللون البرونزي والذي يناسب لون بشرتهم.

ويقول خبراء التجميل أن أفضل ألوان البلاشر المناسب لها هو اللون المشمشي أو اللون البرونزي.

وبالنسبة لمكياج العيون فإن خبراء التجميل ينصحون بإستخدام اللون النيلي ودرجات الأزرق المختلفة واللون الذهبي أو الفضي.

وبالنسبة لأحمر الشفاه أو الروج فإن أكثر الألوان التي تلائم البشرة القمحية الفاتحة هو اللون الوردي، كما أن اللون الأحمر يعطي المكياج طلة رائعة وجاذبية من نوع خاص.

البشرة القمحية الفاتحة

طرق العناية بالبشرة القمحي

تعد هذه البشرة بشرة حساسة من الممكن أن تتأثر سريعا بعوامل الجو الخارجية، وتوجد خطوات متعددة للعناية بها، ونذكر منها مايلي.

  • لعمل علي تنظيف البشرة بإستمرار حتي يتم حمايتها من الأأتربة والأوساخ.
  • إستخدام مقشر للبشرة يحتوي علي الجلسرين من أهم الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة القمحية الفاتحة، حيث أن مقشر الوجه بشكل يومي يعمل علي إزالة الأوساخ والتخلص من الجلد الميت وإظهار البشرة نضرة وحيوية.
  • إستخدام الكريمات المرطبة للحفاظ علي نعومة البشرة ونضارتها، ومن أهم المرطبات الطبيعية التي تمنح الوجة إطلالة مشرقة هو أستخدام زيت اللوز، ويمكن إستخدامه عن طريق وضع القليل من زيت اللوز علي قطعة من القطن وتمريرها علي الوجه بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، ويترك علي الوجه من المساء حتي الصباح.
  • المداومة علي عمل الماسكات الطبيعية في المنزل من أهم الأأشياء التي تساعد علي الحفاظ علي نضارة وحيوية بشرتهم، ومن أهم الماسكات ماسك الكركم وماسك العسل والزبادي.
  • الحرص علي عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة والمباشرة لأوقات طويلة حتي نحاول منع التصبغ باللون الداكن لبشرتهم.
  • إستخدام أنواع جيدة من المكياج ومستحضرات التجميل الخاصة بالنساء حتي لانعرض البشرة للإجهاد وظهور البثور والحبوب والبقع الداكنة.

طالع ايضا : صبغات شعر للبشرة القمحية بالصور