البشرة القمحية الفاتحة وألوان المكياج التي تناسبها

معرفة لون البشرة من أهم العوامل التي تساعد الرجل أو المرأة في إختيار الملابس المناسبة، وبالنسبة للمرأة فإنها تعرف كيف تختار لون الشعر المناسب أو الحجاب المناسب وما إلى ذلك, ونجد أن المرأة العربية أو في الشرق الأوسط عموما تتميز بلون البشرة القمحية الفاتحة وهي البشرة التي تتمتع بأكبر حظ من الإرتياح حيث أنها ليست حساسة كالبشرة الناصعة البياض وأيضا تتناسب معها أغلب الألوان في الشعر أو الحجاب أو الملابس عموما.

كيفية التعرف على البشرة القمحية الفاتحة

  • التركيز على عروق اليد ومحاولة النظر إلى ألوانها جيدا فإذا كانت تميل أكثر إلى اللون الأزرق أو اللون الأرجواني فيعتبر نوع هذه البشرة من النوع البارد وبذلك تكون بشرة فاتحة, أما لو كانت العروق تميل إلى اللون الأخضر فهي بذلك بشرة من النوع الدافيء وبذلك تكون بشرة داكنة.
  • الشمس من أكبر العوامل التي تساعد على معرفة نوع البشرة حيث أن البشرة الحساسة التي تتأثر بسهولة من آشعة الشمس وتتعرض للإسمرار بسرعة فهي بذلك من النوع الفاتح البارد, أما البشرة التي لا تتأثر بالآشعة ولا تتعرض للإسمرار بسهولة فهي بذلك من النوع الداكن الدافيء.
  • عند إستخدام الإكسسوارات الذهبية أو الفضية فإن لكل منهم نتيجة مختلفة حيث أن البشرة التي تشرق أكثر مع الذهب فإنها بذلك بشرة من النوع الداكن الدافيء, أما لو بدت أكثر إشراقا مع الفضة فهي بذلك بشرة من النوع الفاتح البارد.

قد يهمك أيضا: صبغات شعر للبشرة القمحية بالصور

البشره القمحيه الفاتحه والألوان المناسبة لها

  • إعلمي أن الألوان الباهتة أو الفاتحة لا تتناسب مع لون البشرة القمحية الفاتحة وذلك لأنها لا تبدوا مشرقة ولا تبدوا بالإطلالة المطلوبة وإنما تبدو بأسوأ حالتها حيث أن الألوان الفاتحة تتطلب أن تكون البشرة مائلة للإسمرار أكثر حتى تبدو بالإطلالة المناسبة لذلك وجب لأصحاب البشرة القمحيه أن يبتعدوا تماما عن الألوان الفاتحة أو الباهتة.
  • إستخدام الألوان الداكنة يعطي بريق أفضل إلى اللون القمحي حيث أنها بشرة محظوظة جدا في التكيف مع هذه الالوان فنجد أن ألوان الأسود بمشتقاته والكحلي والبنفسجي والأحمر والنبيتي والكشمير تعطي بريقا جذابا إلى البشره القمحي.

البشرة القمحية الفاتحة

البشرة القمحية الفاتحة والمكياج المناسب لها

تتميز بأنها تتكيف مع أغلب المستحضرات بل لا تحتاج أحيانا إلى الكثير من المستحضرات حيث أنها جميلة بطبيعتها وتحتاج أن تظهر بطبيعتها أكثر لتبدوا أكثر جاذبية وإشراقة ولذلك عليكي التركيز على النقاط التالية لتعلمي ما هو المناسب مع  البشرة القمحية الفاتحة:

  • كريم الأساس: في الأوقات الصباحية العادية إستخدمي كريم نفس لون البشرة أما في أوقات الليل عليكي بإستخدام اللون الأغمق بدرجة بسيطة عن البشرة حتى يعطيكي الدرجة المطلوبة من الإشراق.
  • بودرة الوجة: إستخدمي اللون البرونزي فهو الأفضل لإظهار بريق البشرة القمحية الفاتحة.
  • ظلال العيون: إستخدام الألوان الداكنة أفضل مايمكن إستخدامه لإظهار بريق البشرة القمحية.
  • البلاشر: إستخدام اللون البرونزي أو المشمشي في البلاشر أفضل مايمكن إستخدامه حتى تظهر بريق البشرة.
  • كحل العيون: إستخدمي اللون الأسود والألوان الداكنة لأنها الأنسب إلى البشرة القمحية الفاتحة.
  • الروج أو مايسمى بأحمر الشفاة: إستخدمي الألوان الوردية و الأحمر بدرجاته لإظهار البشرة القمحية بأزهى صورة.

البشرة القمحية الفاتحة