- Advertisement -

البشرة القمحية المائلة للبياض وما يناسبها

البشرة القمحية أو كما يسميها البعض البشرة الحنطية أو البشرة المتوسطة، وهي البشرة التي تقع في الوسط مابين البشرة البضاء والبشرة السمراء الداكنة، ويطلق عليها أسم البشرة القمحية لانها تشبه لون القمح أو تميل إلي اللون البني، وهي من أكثر أنواع البشرة حساسية ويرجي دائما عدم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة، وتنقسم البشرة القمحية إلي نوعين البشرة القمحي الداكنة و البشرة القمحي المائلة للبياض وهو ماسوف نتحدث عنه اليوم في هذا المقال.

البشرة القمحي المائلة للبياض

هي تلك البشرة القمحية التي تميل إلي البياض أو تميل إلي اللون البني الفاتح، وتكون موجودة كثيرا بين أهل بلاد الشام، ويعد أصحاب البشرة القمحية من أكثر الأشخاص الذين يملكون حظ جيد من حيث أنهم يملكون إختيارات متعددة في الأألوان التي تليق عليهم وتناسبهم سواء في ألوان الملابس أو الإكسسوار والمكياج بالنسبة للنساء أو في ألوان صبغات الشعر، ولكن قبل الحديث عن الألوان سوف نتناول عدة نصائح للحفاظ علي البشرة القمحي المائلة للبياض.

طالع ايضا : افضل انواع البودرة المائية للبشرة القمحية

البشرة القمحي المائلة للبياض

نصائح للعناية بالبشرة القمحي المائلة للبياض

هناك العديد من النصائح للحفاظ علي البشرة القمحي المائلة للبياض لأنه بشرة أكثر حساسية من غيرها وتحتاج إلي رعاية وعناية فائقة، ومن تلك النصائح مايلي.

  • الحرص الدائم علي تنظيف البشرة جيدا، ويفضل إستخدام منظف رغوي يتغلغل بمسام الوجه حتي يتخلص من كل الأوساخ والشوائب التي تكون عالقة ف المسام الخاصة بالوجه.
  • إذا كنتي تضعين المكياج بصورة مستمرة فعليك التأكد من إزالة المكياج بشكل يومي قبل النوم، لأن المكياج يسد مسام البشرة ويمنعها من التنفس.
  • تقشير الوجه والتخلص من خلايا الجلد الميت من أوائل الأشياء التي لابد ا، يقوم بها الشخص للحفاظ علي جمال وصحة بشرته، وينصح بتكرار عملية التقشير مرة كل أسبوع.
  • ترطيب البشرة من الأشياء الهامة، فلابد من الحرص علي الترطيب الدائم للبشرة بكريمات الليل والنهار حيث أن جفاف البشرة يساعد علي ظهور التجاعيد ويجعلها تظهر بشكل متهالك.
  • يجب إستخدام كريمات الوقاية من الشمس للحفاظ علي البشرة من التعرض لأشعة الشمس الحارقة مما يسبب الإسمرار وجفاف البشرة وظهور التجاعيد.
  • تعد البشرة القمحية من أكثر ألوان البشرة جاذبية، ومن أجل هذا علي الشخص صاحب البشرة القمحية وخاصة المائلة للبياض البعد عن كريمات التفتيح الموجودة في الأسواق.
  • الحرص علي تناول الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم وتناول الأكل الصحي كالخضروات والفاكهة، والحرص علي تناول كميات وفيرة من الماء للحفاظ علي نضارة البشرة وحيويتها.

الالوان المناسبة للبشرة القمحية

كما ذكرنا سابقا أن أصحاب البشرة القمحية يملكون خيارات متعددة بين الألوان، وهناك العديد من الألوان التي تليق وتتناسب معهم، سواء في الملابس او المكياج او صبغات الشعر، ونذكرها فيما يلي.

الملابس

يقول خبراء الموضة والأزياء أن هناك العديد من الألوان التي تليق مع البشرة القمحية الفاتحة أو تلك المائلة للبياض مثل الألوان الدافئة مثل الأحمر والأرجواني.

كذلك درجات اللون الأأزرق، واللون الأسود الذي يعد سيد الألوان ولا تخلو خزانة سواء للرجال أو النساء من أصحاب البشرة القمحية من اللون الأسود، وكذلك تناسبهم الملابس بالألوان الحيادية مثل الرمادي والأأبيض وما إلي ذلك، كما يليق عليهم درجات اللون الأخضر الهادئة.

كما ينصح في الملابس لأصحاب البشرة القمحية بالإبتعاد عن الألوان التي تشبه لون بشرتهم أو درجة البنيات فهي لاتتوافق معهم، ولا يحصلون منها علي المظهر الرائع.

صبغات الشعر

هناك العديد من صبغات الشعر التي تلائم الأشخاص أصحاب البشرة القمحية المائلة للبياض ومن تلك الألوان:

  • الاشقر الداكن
  • الأحمر النحاسي
  • العنابي.