البشرة القمحية وما يناسبها من ألوان مختلفة

تختار المرأة اللون المناسب لها سواء من خلال الملابس أو المكياج أو الشعر بناءا على نوع ولون البشرة الخاصة بها وتبدو البشرة القمحية من أكثر أنواع البشرة المحظوظة التي تتمتع بأنها تتناسب مع كثير من الألوان وفي هذا المقال سنتكلم عن البشرة القمحية وما يناسبها من جميع العناصر سواء ملابس أو مكياج.

البشرة القمحية وما يناسبها من الوان للملابس او الحجاب

أصحاب البشرة القمحية التي تميل إلى اللون الأسمر يتميزون بأن كثير من الألوان يتناسب معها وخاصة أن الميل إلى الإسمرار هذا يضعها تحت مسمى البشرة الدافئة مما يجعل التناسب معها أكثر تفاعل وإيجابية ولكن ينصح عامة ببعض الألوان التي يستحب أن تستخدميها والبعض الآخر الذي يجب الإبتعاد عنه:

  • فمثلا الألوان التي تتميز بالسطوع الأقوي والألوان الأغمق قليلا هي أكثر ماينصح به لأصحاب البشرة القمحية حيث أن الأبيض مثلا من أكثر الألوان الساطعة التي تظهر لون البشرة بشكل جذاب وكذلك اللون البيج الشاحب قليلا أفضل كثيرا من اللون البيج المائل إلى الدفء, كما نجد أيضا أن اللون الأرجواني الفاتح افضل كثيرا من اللون البنفسجي.
  • ينصح البعض بالإبتعاد عن اللون الفستقي ولون الخردل واللون الزيتوني حيث لا تظهر البشرة بطريقة نضرة وبراقة مع هذه الألوان.
  • وينصح البعض الآخر بالإبتعاد عن اللون الياقوتي حيث يجعل من البشرة أكثر بهتانا.

قد يهمك أيضا:  ألوان شعر للبشرة القمحية 2020

البشرة القمحية وما يناسبها

الألوان التي تناسب البشرة القمحية المتعادلة

البشرة القمحية المتعادلة هي التى تجمع بين الدفء والبرودة وتتميز بوجود أكثر من لون يتناسب معها من كافة الألوان غير أننا ننصح عموما بإرتداء هذه الألوان بالتحديد أكثر من غيرها للحصول على أفضل النتائج:

  • اللون الوردي من أفضل الألوان التي تناسب تلك الحالة من حالات البشرة حيث تظهر الوجة بطريقة جميلة ومشرقة ومتوهجة.
  • اللون البنفسجي يعد أيضا من أشد الألوان إظهارا للبشرة وإعطاء رونق ونضارة للوجة ويظهره بأفضل حالاته.
  • هناك ثلاثة ألوان ذات طابع خاص جدا وهي الأزرق والزهري والأصفر حيث أنه إذا قمتي بإستخدام هذه الألوان وخاصة النوع الأقل توهج من درجاته فإن ذلك يعطي للمرأة مظهرا كلاسيكيا وأناقة من نوع خاص ستبهجك نتيجته إذا قمتي بإستخدامه.

البشرة القمحية وما يناسبها

نصائح هامة جدا لأصحاب البشرة القمحية بمختلف أنواعها

  • إجتنبي إرتداء الألوان التي تتطابق تماما مع لون بشرتك فهذا سينقص الكثير من مظهرك وسيظهر الوجة بأسوأ حالاته.
  • إستخدام الواقي الخاص بالوجة من آشعة الشمس من أهم الأشياء التي يجب الحفاظ والمداومة عليها حيث أنه ثبت أن البشرة القمحية تتأثر بطريقة سيئة جدا من جراء التعرض لآشعة الشمس وتتسبب في حدوث إسمرار شديد جدا يكون محوه من الأمور الصعبة جدا.
  • إبتعدي تماما عن إستخدام كريمات التفتيح للبشرة حيث أنها تفقد رونقها تماما بإستخدام تلك الأنواع من كريمات التفتيح, وإذا لزم الأمر إستخدمي مواد التفتيح الطبيعية ولكن ينصح في العموم بالحفاظ على البشرة القمحية بطبيعتها لأنها أفضل أنواع البشرة ولا يستحب المساس بدرجتها.
  • من أفضل النصائح التي يمكن تقديمها لأصحاب البشرة القمحية هي التعرض لحمام البخار مرتين على الأقل شهريا وذلك لإزالة السموم من داخل المسامات وتتمتع البشرة القمحية بأفضل نتائج يمكن الحصول عليها عند التعرض لحمامات البخار بصفة دورية حيث تبدوا في أشد درجات النضارة.
  • أصحاب البشرة القمحية لا يجب عليهم الإستخدام الكثير للمكياج وإذا لزم الأمر فعليكي بإختيار الألوان المناسبة لذلك حتى لاتقعي في الخطأ الذي يقع به الكثير من أصحاب البشرة القمحية حيث أنهم لا يختارون الألوان المناسبة وتكون النتيجة سيئة جدا حيث تظهر بشرتهم بأسوأ صورة نتيجة لإستخدام ألوان غير مناسبة.

قد يهمك أيضا: ألوان صبغات الشعر للبشرة القمحية بالصور