- Advertisement -

التخلص من الناموس بالخل

التخلص من الناموس بالخل, الناموس من الحشرات ذات الانتشار العالمي والتي يعاني منها القاصي والداني. يوجد منها ما هو مؤذي للإنسان عن طريق نقله للطفيليات المسببة للأمراض المختلفة. وكذلك مؤذية بما تسببه من إزعاج للإنسان بقرصها له. تتعدد أنواع حشرة الناموس الموجودة في العالم لتصل إلى ما يقرب من ثلاثة آلاف نوع من الناموس ويكون منها الناقل للأمراض ولكن أغلبها غير ناقل لها.

قد يهمك أيضا: ما سبب وجود حشرة البق في المنزل

عادة ما تعيش حشرة الناموس في المناطق القريبة من الأشجار والمناطق الزراعية وكذلك في مناطق البرك والماء الراكد، وبالتالي تصل إلى الإنسان عندما يقيم بالقرب من تلك المناطق وتسبب له الإزعاج وأحيانا الأمراض. في هذا المقال سنستعرض بعض الطرق الفعالة في التخلص من الناموس وعلى رأس هذه الطرق طريقة التخلص من الناموس بالخل.

 

طريقة التخلص من الناموس بالخل:-

 

تتعدد استخدامات الخل وكثير منها في غنى عن التعريف والذكر. ولكن التخلص من الناموس بالخل يعتبر مثيرا للعجب إلى حد ما. فيمكن أن يتم التخلص من الناموس بالخل منفردا أو عن طريق خلط الخل بمواد أخرى. وذلك عن طريق الوصفات الآتية:-

 

في هذه الطريقة يمكن استخدام كلا النوعين سواء الخل الأبيض أو خل التفاح. ثم نضيف إلى أي منهم السائل المستخدم في المنزل لتنظيف الأطباق ويفضل ان يكون السائل المستخدم هذا برائحة الليمون لتجنب إزعاج أهل المنزل.

 

نقوم بغلق الإناء الذي ملأناه بالمخلوط السابق عن طريق استخدام ورق القصدير ثم نقوم بثقب الغطاء بفتحات بسيطة يمكن للناموس أن يعبر من خلالها إلى داخل الإناء.

نقوم بوضع الإناء في أكثر الأماكن التي ينتشر بها الناموس في المنزل.

اذا نجحت معك التجربة يمكنك تكرارها ووضع المزيد من الأواني في أماكن أخرى في المنزل.

 

تفسير طريقة التخلص من الناموس بالخل:-

 

التخلص من الناموس بالخل طريقة تكمن فاعليتها في أن الخل يكون ذا رائحة قوية تساعد على جذب أعداد الناموس إلى الإناء وتحاول الدخول إليه عن طريق فتحات الغطاء.

 

ستتجمع أعداد الناموس حول غطاء الإناء والعديد منها سينجح في محاولاته ويسقط إلى داخل الإناء. في هذه الحالة سيكون الناموس نتيجة سقوطه في مخلوط الخل وسائل تنظيف الأطباق. او يموت مختنقا نتيجة احتباسه داخل الإناء، ولهذا يجب التخلص باستمرار من المخلوط وتغييره.

 

قد يهمك أيضا: التخلص من الناموس بالبخور

مواد أخرى فعالة في طرق التخلص من الناموس :-

 

الفيري والتخلص من الناموس 

الفيري من المواد التي لها تأثير كبير في إزالة الدهون و التخلص منها. كما أن استخدام الفيري في التخلص من الناموس بهذه الطريقة سيكون ذا قيمة ليست بالقليلة وذلك عن طريق

احضار زجاجة بخاخ وملئها بكمية لتر واحد من الماء. ثم إضافة كمية من الخل إلى الماء. ونلجأ إلى الفيري ونضيف منه إلى الإناء نفس الكمية المضافة من الخل إلى الإناء

نستخدم زجاجة البخاخ وما فيها من خليط في تنظيف أسطح المنزل وجميع الارضيات. فسيعمل هذا الخليط برائحته النفاذة المنعشة في طرد الناموس وبدون إزعاج لأهل المنزل.

 

استخدام النعناع عند التخلص من الناموس

هذه الطريقة تعتمد في فاعليتها على الرائحة النفاذة فلا شك أن استخدام النعناع وإضافته إلى وصفتنا سيكون له أثر في زيادة فاعلية الوصفة.

 

 مكونات وصفة التخلص من الناموس بالخل والنعناع

لهذه الوصفة نحتاج إلى إحضار زجاجة بخاخ ومقدار ملعقة واحدة من القرنفل وكوب خل سواء خل أبيض أو خل التفاح ومقدار ملعقة كبيرة من مسحوق النعناع وكذلك ملعقة من مسحوق الڤانيليا.

الطريقة

نقوم بخلط جميع المكونات السابقة في زجاجة البخاخ ورجها جيدا ثم تركها لفترة تصل إلى 12 ساعة لنتأكد من امتزاج مكونات الخلطة جيدا.

نستخدم الخليط في رش الناموس عند تجمعه بكثرة وسنجد فاعلية كبيرة في التخلص منه، ولكن يمكن أن ينزعج البعض بتكرار انسداد فوهة البخاخ واحتباس السائل بداخلها. ولكن يمكن حل تلك المشكلة عن طريق طحن حبات القرنفل لتصبح بودر ناعم لأنها السبب في انسداد بخاخ الزجاجة.

 

قد يهمك أيضا: افضل كريم لازالة اثار قرص الناموس

Leave a comment