- Advertisement -

التقدم في العمر لن يمنعك من وضع مكياج يظهرك أكثر شبابًا

 مكياج لصاحبات البشرة الناضجة يظهرها أكثر شبابًا

مع تغير بشرتك، تتغير طريقة وضع المكياج عليها أيضًا – ومن الطبيعي أن تخضع البشرة لبعض التغيرات مع تقدمك في العمر. سواء أكنت تعتمدين مكياج يصلح لتلك المرحلة من السن أو لم تغيري طريقتك منذ أن كنت طالبة جامعية، فهناك بعض النصائح التي يوصي بها المحترفون عندما يتعلق الأمر بتطبيق مستحضرات التجميل على بشرة امرأة مسنة.

قاعدة واحدة أساسية يمكنك دائمًا الرجوع إليها: كلما كانت المنتج أكثر ترطيبًا، كان ذلك أفضل. نظرًا لأن الزيوت الطبيعية في الجلد تقل بالتدريج مع تقدم العمر، فمن المحتمل أن ترغبي في الابتعاد عن المنتجات غير اللامعة الممتصة لزيوت البشرة. واستخدام كريم ذو ملمس غني بدلًا من ذلك.

طالع ايضا : إخفاء عيوب الوجة بدون مكياج في وقت قصير

هنا، يشارك خبراء الماكياج الشهير كريمسون و AJ Crimson  و مارك ريجان، أفضل نصائحهما حول كل شيء من الإعداد إلى التطبيق إلى اختيار اللون للماكياج للنساء المسنات. وذلك للحصول على وجه مشرق يتميز بالنضارة، بغض النظر عن عمرك.

مكياج للمرأة الكبرة
مكياج المرأة الكبيرة له قواعد تختلف عن الصغيرة
  • الترطيب هو البداية

يتفق معظم خبراء التجميل والماكياج وخاصة مكياج البشرة الناضجة على أن الخدعة في وضع ماكياج مثالي تبدأ بروتين قوي للعناية بالبشرة. يقول كريمسون: “الحفاظ على ترطيب البشرة هو أفضل طريقة للحفاظ على مظهر البشرة الناضجة والشعور بالحيوية والإشراق والتوهج”. مع نضوج بشرتك – مع التقدم في السن- تفقد قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة، لذلك من المهم وضع مرطب كثيف قبل وضع كريم الأساس أو أي منتجات بشرة أخرى. فهذا لن يساعد فقط على إبقاء مظهر الجلد ممتلئًا، ولكنه سيساعد أيضًا منتجاتك على البقاء بسلاسة على الجلد، بدلاً من أن تذوب في الخطوط الدقيقة على الوجه.

  • ابحثي عن مكونات تمنح بشرتك مظهر الامتلاء

يوصي ريجان باستخدام مواد أولية وكريم أساس وكونسيلر بمكونات معروفة تمنح مظهر الامتلاء للبشرة مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين ج ومضادات الأكسدة. يقول: “إن الحصول على بشرة صحية يجعل إضافة اللون لاحقًا أمرًا سهلاً ومؤثرًا على الفور”.

  • بودرة مضبوطة

نظرًا لأن البودرة يمكن أن تستقر في الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مما يجعلها تبدو أكثر وضوحًا، فإن استخدام لمسة خفيفة مع البودرة يمكن أن يكون مفيدًا. يقول كريمسون: “استخدميه فقط عند الحاجة، مثل جوانب الأنف، في خطوط الضحك، وفي منطقة T، حيث يميل الجلد إلى أن يكون أكثر دهنية”. إذا كنتِ تفضلين استخدام مسحوق سائب، فاختاري واحدًا مطحون بدقة فائقة ليضع منتجاتك السائلة والكريمية في مكانها بلطف. المساحيق المضغوطة يمكنها القيام بنفس الوظيفة أيضًا.

كريم مرطب
من المهم وضع مرطب كثيف قبل وضع كريم الأساس
  • اختاري مواد كريمية

يقول ريجان أنه عادة ما يوصي عملائه باستخدام الكريمات المرطبة خاصة أولئك الذين يعانون من جفاف البشرة أو فقدان المرونة للمساعدة في إبراز نضارة الشباب في البشرة الناضجة (كبيرة السن). في حين أن ذلك قد يبدو واضحًا لكريم الأساس والكونسيلر، يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة مع منتج تحديد الخطوط وأحمر الخدود وحتى ظلال العيون.

طالع أيضا العيون الحور فيها جاذبية شديدة

  • أحبي الزيوت الطبيعية في بشرتك

بما أن الجلد الأكبر سنا يميل إلى الجفاف بطبيعة الحال، اعتمدي على أي زيوت تنتجها بشرتك واستخدميها لصالحك. لا تكوني متلهفة على تلميع وجهك بالمساحيق أو المنتجات غير اللامعة. يقول كريمسون: “تبني بشرتك الدهنية”. “الزيت الطبيعي في بشرتك يمكن أن يكون صديقك، وسيعطيك توهجًا طبيعيًا.” هذا ينطبق بشكل خاص على عظام خدك، أسفل أنفك، وفوق حاجبيك.

  • استثمري في مورد خدود

للشيخوخة مزاياها بالطبع، لكن فقدان النضارة الطبيعية ليست من بينها. وهناك طريقة سريعة لاستعادتها: أحمر الخدود. يقول ريجان: “أحب التركيز على استخدام أحمر الخدود، وهو أسهل طريقة لإضافة إشراقة في البشرة”. يمكن أن يؤدي اختيار لون أحمر الخدود المثالي إلى استكمال مظهر مكياجك حقًا، ويمكن للون الصحيح أن يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا في تطبيق سريع. ضعي في اعتبارك أن المنتجات المرطبة الكريمية تعمل بشكل أفضل عادةً على أنواع البشرة الأكثر نضجًا. بالنسبة للألوان، يقول ريجان أن اللون الوردي والخوخ يعد خيارًا آمنًا لإضافة الدفء إلى الوجه للحصول على درجات لون البشرة الفاتحة والمتوسطة، في حين أن البرقوق والتوت ودرجات اللون الأحمر يوصى بها للبشرة المتوسطة إلى الداكنة.

لا تنسي استخدام أحمر الخدود فهي يضفي عليك مظهر الشباب والنضارة
  •  قومي بتبديل محدد العيون الخاص بك

يعني فقدان اللون المذكور أعلاه أيضًا أن الظلال الداكنة مثل الأسود يمكن أن تبدو قاسية وشديدة. يقول كريمسون: “جربي الكحل البني والبحري أو الأخضر العميق بدلاً من الأسود”.

  • لا تهملي الحاجبين

تمامًا مثلما يميل شعر المرأة إلى النحافة واللون الفاتح مع التقدم في العمر، نفس الشئ ينطبق على الحواجب. ربما سمعتي يومًا بأن الحواجب هي الإطار لوجهك، وهذا هو السبب في أنه من المهم الحفاظ عليها بشكل جيد. حتى إذا لم تمتلكي حاجبين مثاليين، فكري في الاستفادة من منتج واحد كما يصفه ريجان، لملئ الفراغات بسرعة بين الحاجبين لإظهار ذلك الجزء من وجهك.

  • اللعب على إشراقة الوجه

يقول كريمسون: “أنا أفضل ظلال اللون البرتقالي، والخوخ، والوردي الناعم، والوردي البارد أو الدافئ لإضافة السطوع على مكياج البشرة الناضجة – خاصة بالنسبة للون الخدود، وظلال العيون، ومنتجات الشفاه”. ويلاحظ أيضًا أن الكونسيلر بلون الخوخ يمكن أن يساعد في إشراق العينين. قد يكون من غير المناسب استخدام ألوان مشرقة للغاية إذا كنت أكثر نضجًا وأكبر عمرًا، ولكن عند وضعها بشكل أخف، يمكن أن تجلب هذه الظلال المخففة إشراقًا شبابيًا إلى مكياجك.

إطلالة لسيدة كبيرة
بإمكانك دائمَا الظهور بمظهر مشرق مهما تقدمت في السن
  • أنهي المهمة بسبراي تثبيت

يقول ريجان: لتأكيد مظهرك بعد وضع مكياج الوجه، تأكدي من أنك تستخدمين البخاخ المثبت. أنت تريدين سبراي يحافظ على كل شيء في مكانه مع غمر البشرة بالترطيب والتوهج.” يجب أن يساعد سبراي التثبيت المناسب كل منتج على التناغم مع بشرتك بحيث يبدو سلسًا وخاليًا من العيوب، لا سيما إذا كان يساعد على توفير ترطيب دائم طوال اليوم.

طالع ايضا : هل تصدقين أن ابتسامتك المشرقة هي أحد أسباب تجاعيد الوجه !

 

Source