- Advertisement -

الخواجوا للالتهابات المهبليه

فوائد الخواجوا للالتهابات المهبليه للحامل، من الأشياء التي تحدث بشكل كبير للحوامل هي الالتهابات المهبلية الناتجة عن الحمل، ونتيجة إفرازات الحمل. ويوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي يتم معالجة هذا الأمر ومن بينها عشبة الخوا جوا بهدف علاج الالتهابات المهبلية للحامل، وهذا ما نستعرضه اليوم. 

قد يهمك أيضا: الخواجوا للخياطه بعد الولاده

ما هي الالتهابات المهبلية؟ 

تعد الالتهابات المهبلية هي واحدة من الالتهابات التي تنتج عن بعض العدوى البكتيرية والتي تقوم بإصابة المهبل وقد تنتشر هذه الالتهابات لتصيب قناة فالوب. وهو ما يرفع خطر الإصابة بالكثير من الأمراض. 

 

وهذه الالتهابات ترجع إلى كثرة الإفرازات التي تخرج من الحامل خلال فترة الحمل. وعدم القيام بمعالجتها قد يقود للكثير من المضاعفات منها رفع فرصة الإصابة بفيروس نقص المناعة إذا قام بتعرض الجسم له. 

 

وقد تقود الالتهابات إلى حدوث مخاطر مثل حدوث ولادة مبكرة في حالة إذا كنت حامل. إضافة إلى سهولة أن تنتقل الأمراض المعدية التناسلية خلال الجماع. وقد يقود أيضًا إهمال علاج الالتهابات المهبلية للحامل إلى فرصة أن تصابي بمرض التهاب الحوض. 

 

لذلك تسعى الحوامل إلى الحصول على علاج طبيعي بغير كيماويات للتخلص من هذه الالتهابات. 

قد يهمك أيضا: فوائد الخواجوا

فوائد الخواجوا للالتهابات المهبليه للحامل 

تكمن فوائد الخواجوا للالتهابات المهبليه للحامل في التالي: 

  • الخوا جوا يمتلك فعالية عالية في القضاء على البكتريا والفيروسات الضارة والتي تكون هي المسببة للالتهابات. 
  • أيضا يقوم الخوا جوا بتقوية الجهاز المناعي ويحمي الجسم من الأمراض المختلفة. إضافة إلى اشتماله على الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم. 
  • يمتلك قدرة هائلة على علاج التقرحات التي تنتج عن الالتهابات. وذلك من خلال عمل غسول أو محلول للتشطيف تقوم المرأة باستعماله يوميًا حتى يتم التخلص بشكل نهائي من الالتهابات. 
  • والطريقة الرائعة لاستعمال الخوا جوا للتشطيف واستعماله كغسول لمكان المهبل للسيدات الحوامل، هو أن تحضري بذور الخوا جوا وتقومي بغليها وتركها حتى تبرد بشكل كام. ويتم إضافة أحيانًا إليها مسحوق الكمون خلال الغليان، ويتم وضعها داخل وعاء كبير به ماء وتضاف إليه. 

 

خواص الخوا جوا 

أهم ما يميز نبات الخوا جوا هو امتلاكه العديد من الخواص العلاجية التي توجد بداخله وهي إنه يشتمل على مضادات أكسدة تساهم في محاربة الأمراض. إضافة لاشتماله على مضادات للبكتريا والجراثيم وبعض المواد الكيميائية الفعالة في محاربة الفطريات. 

 

وتميز هذه العشبة بإمكانها على تحمل الظروف الجوية الشديدة، إضافة إلى الجفاف وكذلك تحمل الرطوبة وعدم مقدرة الطيور الاقتراب منها، ويدخل في الكثير من العلاجات الدوائية علي سبيل المثال مستحضرات التجميل والكريمات المتنوعة لصحة البشرة والجلد. 

 

ويستعمل أيضًا في علاج الطب البديل، والذي يكون إما بالقيام بسحق بذوره أو حتي بغليان بذوره وشرب المغلي منها بعد إضافة بعض المواد المساعدة المفيدة معه أيضًا علي سبيل المثال العسل الأبيض وزيت الزيتون وكذلك زيت اللوز النقي.

 

طريقة الحصول على مستخلص الخوا جوا

  1. أولا نصل إلى جذور الخواجوا، ويتم تقطيعها بالطريقة المناسبة.
  2. ثم نقوم بعصر الجذور حتى نستخلص العصارة منها مع العلم أن الجذور يتم عصرها بأدوات خاصة.
  3. نستعمل المادة المستخلصة من الجذور مثلما نستعمل الكريم. فنقوم بفرده على المكان المصاب ونتركها لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بغسلها بماء دافئ.

 

طريقة عمل معجون خوا جوا

  1. نقوم بإحضار زجاجة صغيرة من زيت زيتون ومعها علبة متوسطة من كريم الفازلين الأصلي ثم نحضر فنجان مره مطحونه + بذور خوا وجوا مطحونه
  2. نقوم بوضع الفازلين و الزيت و الخوا جوا مع بعضهم على نار متوسطة. ثم التقليب جيداً ثم نتركهم حتى يذوب الفازلين مع زيت الزيتون وبعدها يتم رفعهم من عن النار. ثم إضافة عليه المره و نتركه حتى يبرد ثم يتم وضعه في علبة ويترك في الثلاجة.

 

قد يهمك أيضا: طريقة الخواجوا للشمم