- Advertisement -

الخواجوا للخياطه بعد الولاده

طريقة عمل الخواجوا للخياطه بعد الولاده للتضييق. إن مشكلة المهبل المتسع من الأشياء المقلقة بشكل كبير للنساء وبشكل خاص بعد الزواج. حيث إنه قد يقود إلى مشاكل في العلاقة الزوجية. بالإضافة إلى أنه يقود إلى بعض الأمور النفسية وبشكل خاص بعد الحمل والولادة. ونقدم اليوم طريقة عمل الخواجوا للخياطه بعد الولاده وايضا عمل الخوا جوا بزيت الزيتون للتضييق.

قد يهمك أيضا: فوائد الخواجوا

ما هي الخوا جوا؟

يعد الخوا جوا عشبة تنمو بشكل كبير في البيرو والأنديز، وهي تكون في شكل شجيرات صغيرة الحجم. يبلغ ارتفاع هذه الشجيرات في المتوسط إلى أربعين سنتيمتر، وأوراقها تكون مكشوفة ويكون عليها بعض النقاط الفضية اللون. 

 

وتشتمل على زهور باللون الأحمر. وما يستعمل من هذه العشبة هي بذورها، أو حتي جذورها وشكل هذه البذور يكون بني اللون مائل للاحمرار قليلًا ويتم القيام بتجفيفها واستعمالها بعد التجفيف. 

 

وثمار الخوا جوا تشتمل على مركب الثالين الذي يكون متركز داخل قشرة الثمرة. وهذه العشبة من النباتات التي تتحمل الظروف المناخية الصعبة والقاسية وتتحمل ارتفاع الحرارة والرطوبة أيضًا والكثير من الطيور تنفر منها، ويتم استعمالها في الطب البديل بشكل كبير وللنساء بالأخص في الكثير من الاستعمالات. 

 

طريقة عمل الخوا جوا بزيت الزيتون للتضييق 

كما تعرفنا على عشبة الخوا جوا في الأعلي نتعرف الآن على آلية عمل الخوا جوا بزيت الزيتون وذلك بهدف التضييق. ويتم تحضيره بالطريقة الآتية: 

  1. يتم إحضار وعاء صغير أو زجاجة ثم يتم وضع زيت زيتون نقي بها. 
  2. قومي بطحن بعض بذور الخوا جوا بشكل جبد. 
  3. ثم قومي بوضع مطحون بذور الخوا جوا في الزجاجة بالإضافة إلى زيت الزيتون وأيضًا بعض البذور الغير مطحونة داخل الزجاجة أيضَا. 
  4. قومي بتسخين الخليط على النار حتى مرحلة الغليان. ثم اتركيه حتى يبرد. 
  5. قومي بضعه بعد أن يبرد داخل علبة دون تصفية ثم ضعيه في الثلاجة. 
  6. ثم بعد ذلك قومي باستعماله بشكل يومي من خلال إحضار فوطة نظيفة ثم غمسيها بخليط الخواجوا المجهز داخل الثلاجة. ثم يتم مسح المهبل بشكل جيد بها ويتم القيام بذلك يوميًا من مرتين لثلاث مرات. 
  7. واظبي على هذه الآلية لمدة من أسبوعين لشهر حتى تحصلي في النهاية على نتائج ملحوظة، وكما يفيد أيضًا في علاج الجرح الذي ينتج عن خياطة ما بعد الولادة حيث يعمل علي القضاء عليه نهائيًا. 

 

ويعد هذا الخليط فعال عن تجربة في الكثير من السيدات ومن قاموا باستعماله. ويعد من الخلطات المشهورة في الطب البديل حيث أنه آمن وأبرز ما يعيبه لونه الأحمر الذي يستمر فترة طويلة على الأماكن الحساسة التي تم وضعه عليها. 

قد يهمك أيضا: طريقة الخواجوا للشمم

فوائد الخواجوا للخياطه بعد الولاده لتضييق المهبل 

ما تم ذكره هو آلية عمل مركب الخوا جوا بزيت الزيتون بهدف تضييق المهبل. فنجد الكثير من السيدات يلجئون لهذه الآلية وبشكل خاص في مرحلة النفاس وهي المرحلة التي تتبع الحمل والولادة، حيث يصبح المهبل في أكبر حجم له وتكون بالسيدة جرح وذلك نتيجة لخياطة ما بعد الولادة. 

 

يقوم الخوا جوا وبشكل خاص مع زيت الزيتون ببعض من الأمور منها إنه يقوم بالعمل على جفاف الجرح بشكل كبير، غير إنه يقوم بإزالة أثار الخيط المستعمل في الخياطة، ويقوم أيضًا بمساعدة المهبل وعضلات الرحم على أن ينقبضوا ليعودا إلى وضعهما الطبيعي حيث أن الحجم بعد الولادة يكون كبير ومتسع، وهذا أمر يقلق السيدات بشكل. 

 

بالإضافة إلى أن مادة الثالين تقوم بالعمل على معالجة أي التهابات أو تقرحات تكون متواجدة داخل المهبل، ويوصى باستعمال الفوط القطنية حتى لا يضر المهبل وما حوله. وقد يستعمل البعض مشروب الخوا جوا أيضًا ولكنه ليس فعال مثل ما يتم استعماله موضعيًا.

 

 

قد يهمك أيضا: عشبة الدميانة