الخيانة الزوجية، كيف نقضي عليها في خمس خطوات ؟

العلماء يحددون خمسة أشياء تقلل نسبة الخيانة إلى الصفر. اتبع هذه الأمور وستنعم بحياة زوجية مستقرة وسعيدة لا مكان فيها للخيانة الزوجية.

عند تكوين أسرة، يرغب الجميع في أن يكونوا سعداء. ويعتبر الإخلاص في الزواج هو أحد أسباب نجاح هذه العلاقة الأبدية. يقول د. ويلارد هارلي أستاذ الطب النفسي الإكلينيكي ومستشار العلاقات الزوجية الذي قام بعمل تجربة مع أكثر من 800 زوج وزوجة وانتهى إلى أن كلا من الرجال والنساء لديهم احتياجات أساسية لابد من الوفاء بها من أجل تقليل فرص الخيانة الزوجية.

احتياجات المرأة واحتياجات الرجل

1- احتياج المرأة إلى الحنان واحتياج الرجل إلى العلاقة الحميمة:

إن الأمر لا يتعلق بالحنان وحسب ولكن بالارتباط والحب. هذه المشاعر الرقيقة يمكن التعبير عنها بعدة طرق مثل التقبيل والاحتضان والمكالمات الهاتفية المتكررة واللفتات الدالة على الاهتمام. كل هذه الأمور تجعل المرأة تشعر بالحماية والراحة.

الرجل لديه الحاجة إلى العلاقة الحميمة

عادة ما تخطئ النساء فهم احتياج الرجل للعلاقة الحميمة. يظن هارلي أن حاجة الرجال للجنس وحاجة النساء للحنان مرتبطان. إذا لم يظهر الرجل أي علامة على الحب أو الحنان فهناك فرصة قوية ألا يسعى إلى العلاقة الحميمة. والعكس صحيح.

2- احتياج المرأة للحديث واحتياج الرجل لرفيق لممارسة الهوايات والترفيه

هوايات واهتمامات مشتركة بين الرحل والمرأة

المرأة بحاجة لأن تتكلم:

المرأة بحاجة إلى أن يسمعها زوجها ويعطيها الرد على ما تقول. في الأيام الأولى للتعارف، يلتقي الحبيبان بلهفة ويتحدثان مع بعضهما البعض بسعادة. بالنسبة للنساء، من المهم أن يكون هذا الشيء موجودًا أثناء الزواج أيضًا. اكتشف د.هارلي أنه لكي تشعر النساء بالرضا، يحتجن إلى نحو 15 ساعة من انتباه أزواجهن نحوهن أي أكثر من ساعتين يوميًا هذا إن أرادوا ابعاد شبح الخيانة عن حياتهم.

الرجال يحتاجون للنساء كشركاء معهم في الترفيه

أثناء المواعدة الأولى تشارك النساء الرجال اهتماماتهم مثل الذهاب للصيد أو مشاهدة المباريات الرياضية المختلفة. في الزواج تحاول النساء الاستمتاع بما يحبه شركائهن أو ترك الزوج يفعل ما يريده بمفرده. أما بالنسبة للرجل، فيهتم للغاية بوجود الزوجة كرفيق له في هواياته، ووفقًا لعالم النفس هارلي فإن الاسترخاء بصحبة الزوجة يعد ثاني أهم الأشياء عند الرجال.

3- حاجة المرأة للصدق وحاجة الرجل لزوجة جذابة:

تعتمد الثقة لدى المرأة على صدق شريكها وأمانته معها. تتسبب الخيانة من أحد الطرفين للأخر في فقدان الثقة بين الشريكين لذلك فمن المهم للغاية لكي لا يخسر الرجل زوجته ولينعم بحياة زوجية مستقرة أن يكون أمينًا معها حتى في أدق التفاصيل 

الرجل بحاجة إلى زوجة جذابة شكلاً:

لنكن واقعيين، فالرجل لا يقدر زوجته فقط لذكائها ولكنه بحاجة أن يراها أيضًا جذابة من الناحية الشكلية والجسدية. فالرجل يعشق المرأة الجميلة بطبعه. إن عدم اهتمام المرأة بجمالها ورشاقتها يعد أحد دوافع الزوج للخيانة.

الرجل بحاجة لأن يرى زوجته فاتنة وجذابة

4- حاجة المرأة لما يكفيها من مال وحاجة الرجل لمنزل مريح

نستطيع أن نقول أنه لا يوجد ما يسمى بقدر كاف من المال ولكن هناك مبلغ محدد لمتطلبات الحياة الضرورية، والاستقرار والشعور بالأمان وهذا ما يقصده العالم الكبير. إن استقرار الوضع المادي للأسرة يقلل الدافع إلى الخيانة.

الرجال بحاجة إلى الشعور بالراحة في بيوتهم

فالرجل يواجه العديد من المشكلات يوميًا والتي تتطلب حلا بانتظام. لذلك فمن المهم جدًا أن يكون لديهم مكان مريح وهادئ يسكنوا إليه وهذا الاحتياج قوي للغاية لدي كل رجل لدرجة أنه حتى يحلم به. إذا لم يجد الرجل الراحة في بيته قد يلجأ إلى الخيانة وهو ليس مبرر بالطبع.

5- حاجة المرأة لزوج يكون أبًا جيدًا وحاجة الرجل للإعجاب والتقدير

الرجل يحتاج التقدير والمرأة تحتاج أب صالح لأبناءها

من المهم جدًا للمرأة أن يكون زوجها مثلًا يحتذى به لأولادهما ليعكس صورة الرجل المثالي في مخيلة أبناءه وبناته. أيضًا الرجال بحاجة إلى تولي بعض المسئوليات المحددة في تنمية وتعليم أبناءهم.
من المهم للرجال أن يكونوا فخورين بأنفسهم ويدركون كم تقدرهم زوجاتهم. إن التقدير والإعجاب الحقيقي هو الحافز القوي في حياة الرجل الذي يشجعه على تحسين أدائه في مختلف الأدوار.

هل تتفق مع ما قاله العالم هارلي أم لديك رأي مختلف؟ موقع حرة يرحب باقتراحاتكم حول هذا الموضوع

Source https://brightside.me