- Advertisement -

الدورة الشهرية المنتظمة كل كام يوم

الدورة الشهرية المنتظمة كل كام يوم كثير من النساء لا يعرفن الدورة الشهرية المنتظمة كل كام يوم ومتى سوف تنتهي وفي هذا المقال سوف نوضح أهم المواعيد في الدورة الشهرية، حتى تستطيع العديد من النساء أن تعرفن مايحدث بأجسادهن، حيث إن الأمر لا يستدعي الكثير من المعلومات لكي يتم احتساب المدة الصحيحة.

قد يهمك أيضا: الحالة النفسية للمرأة أثناء الدورة الشهرية

الدورة الشهرية المنتظمة كل كام يوم

يتم حساب موعد الدورة الشهرية من اليوم الأول التي تأتي فيها الدورة إلى اليوم الأول التي تأتي في الدورة الأخرى.

حيث إن الأمر يختلف من مرأة إلى أخرى، وفي الطبيعي يحدث تدفق الحيض من حوالي 21 يوم ويصل إلى حوالي 35 يوما.

كما أن مدة الحيض من حوالي يوم إلى 7 أيام، ولكن جميع النساء تميل إلى أن تكون مدة الدورة الشهرية لديها كبيرة ومع التقدم في العمر تصبح الدورة أكثر انتظاما من السابق.

حيث نجد بعض النساء تكون دورتها الشهرية منتظمة، ومعروف أيامها وعددها، أما النساء الأخريات تكون غير منتظمة.

تحدث في أيام مختلفة ومنهم من تكون دورتها خفيفة، أو مؤلمة ولكن هذا الأمر طبيعي ولا يوجد به أي مشكلة ولكن يختلف من امرأة لأخرى.

أهمية معرفة موعد الدور الشهرية

عند معرفة موعد الدورة الشهرية فإن هذا سوف  يساعد في تحديد وقت الإباضة، بالإضافة إلى معرفة مواعيد التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم أو موعد النزيف الشهري الغير متوقع لجميع النساء.

والذي يؤدي إلى مواقف محرجة مع العديد منهن، لذلك يجب أن تتابع جميع النساء هذا الأمر حتى تصل إلى الإجابات الصحيحة.

 

قد يهمك أيضا: تخفيف الم الدورة الشهرية

ما هي العوامل التي تؤثر على مدة الشهرية؟

يوجد مجموعة من العوامل التي تؤثر على تحديد مدة الدورة الشهرية وأهمها هو:

استخدام موانع الحمل

حيث إنه إذا كانت المرأة تستخدم أي وسيلة من وسائل منع الحمل، مثل الحبوب أو اللولب أو غيرها من الوسائل الأخرى فإن هذا سوف يساعد في تغيير مدة الدورة الشهرية لذلك يمكن فهم هذا الأمر من الرعاية الصحية التي تتابع معها.

التقدم في العمر

من أهم العوامل أيضا التي تؤثر هو الاقتراب من سن اليأس، وكلما اقتربت المرأة من سن اليأس تصبح الدورة الشهرية غير منتظمة، عن السابق.

كما أنه تكون هناك تغييرات أخرى مع الاقتراب من هذا العمر هو الإصابة بالسرطان مثل سرطان الرحم لذلك مع الاقتراب من سن اليأس يجب المتابعة مع الرعاية صحية.

وزن الجسم

في السنوات الأخيرة تم إجراء العديد من الدراسات والتي بدأت منذ عام 2015 على تأثير وزن الجسم على الدورة الشهرية، لذلك المرأة السمينة تكون دورتها غير منتظمة.

تناول بعض الأدوية

كما أن الكثير من الأدوية تؤثر على الحالة النفسية، وتؤثر على مدة الدورة الشهرية.

كيف يمكنني تتبع مدة الدورة الشهرية؟

لا بد من أن تكون كل امرأة علي دراية بموعد التي تبدأ فيه الدورة الشهرية، وتبدأ في تتبع هذا التاريخ بشكل دائم وهذا يحدث ليس لشهر واحد فقط.

بل إنه يتم حساب أشهر متتالية وذلك من أجل تحليل انتظام الدورة الشهرية، لذلك إذا كانت المرأة تريد أن تعرف المدة بهذا الشكل يجب أن تلاحظ هذه الأمور من تاريخ الانتهاء، بالإضافة إلى مدة الدورة الشهرية، هل هي طويله ام قصيره كمية الدم التي تتدفق.

ولا بد من  مراجعة سجل ثقل التدفق هل هو خفيف أم ثقيل عن المعتاد، هل تعرضت في السابق الى أي تجلطات دموية، اثناء فتره الدوره الشهريه كل هذه الأمور يجب ملاحظتها.

لذلك تدوال أسئلة الدورة الشهرية المنتظمة كل كام يوم لاتكون إجابته محددة لأنه بنسبة كبيرة من الصعب أن تكون أي  دورة شهرية  منتظمة، حيث إن الأمر  يختلف من امرأة إلى امرأة أخرى، ولكن كل ما عليها فعله فهو تتبع سجل الدورة الشهرية.

 

 

قد يهمك أيضا: حبوب تنزيل الدورة الشهرية