الرجل المتزوج متعدد العلاقات

الرجل المتزوج متعدد العلاقات وأثر ذلك على زوجته، بعض الرجال تعشق النساء وعلاقاتهم بهنّ؛ حد عدم الاكتفاء بالعلاقة الزوجية، بل يتطرقون لكثير من العلاقات غير الشرعية تحت مسمى النزوات، وهو ما يظلم المرأة ويسيء إليها، فكيف نتعامل الزوجة في مثل هذه الحالات؟ هيا بنا نعرف.

الرجل المتزوج متعدد العلاقات

تعترف بعض الرجال بتعدد علاقاتها النسائية رغم زواجها، وهو من غير المقبول سواء كان الرجل متزوجًا أم لا، فإن كان متزوجًا؛ فهو لكسب رضا زوجته وعدم خسارتها، وإن لم يكن لا فهو للفوز برضا الله والبعد عن سخطه وذلك بالحالتين “الزواج أو عدمه”.

الجدير بالذكر أن بعض الرجال التي تفعل هذا تفعله بغرض الزواج ثانيةً مع بداية الأمر، لكن أمام مسئوليات الحياة ومصاعبها، يستمر في المماطلة والتهرب حتى يتمكن من الفرار من هذه العلاقة ليترك لشريكته بالعلاقة ندبة سيئة يصعب عليها نسيانها، وإذا حدث ووصل الأمر لزوجته فقد تنتهي علاقته بها بالطلاق ويتدمر عش الزوجية خاصته الذي تعب في تأسيسه هو وشريكة حياته.

قد يهمك أيضا: علاج المرأة سيئة الخلق في التعامل

علاج الرجل المتزوج متعدد العلاقات

يمتلك عدد كبير من الرجال بهذه الحياة فطرة مزدوجة، إلا أنه لا يمكننا أن نعمم الأمر؛ فَعدد آخر من الرجال ليس هكذا، البعض لفطرته التي فُطر عليها، والبعض الآخر لظروف حياته يقرر الاكتفاء بأنثى واحدة حتى وإن تاقت نفسه للتعدد، فئة قليلة تفعل ذلك بحقها، البعض يخشى فيلجأ للحرام للاستمتاع واللهو بعيدًا عن مهام الحياة ومسئولياتها، والبعد يلجأ التعدد الذي يظلم به ذاته بالمقام الأول، وزوجته الأولى والثانية بالمقام الآخر.

ولمساعدة هذا النوع من الرجال على فهم أنفسهم، علينا أن نحلل العوامل التي تدفع بالرجال لارتكاب مثل هذه الأفعال، ما الذي يستدعي من الرجل تعديد نزواته؟ عادةً ما يكون للتعود دور كبير في هذا الأمر، فأغلب الرجال تحب التجديد كما يدعون، وهنا علينا أن نوجه رسالة للزوجات بالاهتمام بأنفسهن والحرص على التجديد من حين لآخر؛ لتفادي انطفاء بريقها بعين زوجها، وكذلك لتفادي ملل وروتينية الحياة.

حتى لا تسعى أنفس الرجال لتجارب جديدة إثر رغبتهم في التغيير، تمامًا كما هو الأمر بالنسبة للملابس والطعام والشراب، فبعض الرجال تحدث نفسها بلما لا يجرب الكثير من النساء فما أشد تنوع المعروض؟ وقد جعلت وسائل التواصل الموضوع أكثر سهولة من ذي قبل.

الجدير بالذكر أن للمطلقات والسيدات اللواتي تأخر زواجهن لهن دور هن الأخريات في أمرٍ كهذا، حيث يعتقدن أن الزواج قد فاتهن للأبد، كما أصبحت فرصة الدخول في العلاقات سهل للغاية؛ واحدة تلو الأخرى مع ضمان بقاء زوجته والاستقرار الأسري؛ فما المانع من التجربة؟ فَالتجربة دائمًا تتضمن متعة خفية لا يعلمها سوى من جرب؛ هكذا ترى الأزواج.

 

قد يهمك أيضا:  كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر

عيوب الرجل المتزوج متعدد العلاقات

يعد الزواج من شخص متعدد العلاقات هو إحدى صور الجنون، وذلك لكثرة العيوب التي تتضمن عليها هذه العلاقة، ومن عيوب هذا النوع من الرجال ما يلي:

يهوى الكذب

لا أعتقد أنه سبق لأي منا رؤية رجل ذو علاقات عاطفية كثيرة ويتحرى الصدق، فهو قد اعتاد الكذب ليحادث النساء بمختلف شخصياتهنّ ويعدد علاقاته.

خائن

تعدد العلاقات في علاقة وثيقة مع الخيانة، فكل علاقة يدخلها الزوج بمثابة خيانة جديدة، والخائن لا عهد له.

مستهتر

يصعب تحمل المسؤولية على هذا النوع من الرجال، فلو كان يستطيع تحمل مسؤولية ما قبل بتضييع في وقته في النزوات واللهو مع النساء.

غير أمين

الفئة الكبري من متعددي العلاقات غير أمنين، فحتى أمانته على شريكة حياته أو زوجته لم يصنها، ويقبل بكل ما يقلل من شأنها.

قد يهمك أيضا: علامات حب الزوج لغير زوجته