الزبادي المجمد أم الآيس كريم أيهما أكثر صحة

يلجأ البعض إلى تناول الزبادي المجمد كبديلا صحيا لتناول الآيس كريم خاصة أثناء اتباع الحميات الغذائية، ظنا منهم إنه يحتوي على سعرات حرارية وسكر أقل، وتقول أبحاث أن مبيعات الزبادي المجمد قد ارتفعت بمعدل 21 % منذ عام 2008 .

وإذا كنتِ تعتقدين أن الزبادي المجمد أكثر صحة ، فأنتِ لستِ وحدك، فوفقا لدراسة استقصائية أجرتها شركة مينتشيز وهي سلسلة زبادي مجمدة ، يعتقد 95% تقريبا من الأمريكيين أن الاشياء اللينة أفضل بالنسبة لهم من الآيس كريم، وإذا كنتِ تبحثين عن حقائق التغذية فدائمًا، لا تعد الحلوى اللذيذة والمليئة بالكريمة الخيار الأفضل.

ما الفرق بين الآيس كريم والزبادي المجمد؟

هناك بعض الاختلافات الصغيرة بين الآيس كريم والزبادي المجمد، أما الفرق الأساسي فيكون في المكون الرئيسي لمنتجات الألبان.

طالع ايضا : مكرونة بالسبانخ والجمبري

الآيس كريم هو مزيج من منتجات الألبان (عادة الحليب أو كريمة) والمحليات ، وغيرها من النكهات التي يتم تجميدها، كما يجب أن يحتوي الآيس كريم على الأقل 10٪ دهون الحليب ، ويزن ما لا يقل عن 4.5 رطل.

أما الزبادي المجمد يتكون من خليط من اللبن والحليب والكريمة، يشمل المحليات والنكهات الأخرى، يحتوي على نكهة حامضة، كما أن كمية اللبن الفعلي في المنتج وكمية المحليات أو النكهات الأخرى كلها تؤثر على كمية المذاق الذي يمكنك تذوقه في الزبادي المجمد.

استمتعي بتناول مثلجات لذيذة في الصيف مع تفادي اكتساب مزيدا من السعرات:

– احذري من اللبن الخالي الدسم ، حيث عادة ما يتم استبدال الدهون فيه بالكثير من السكر.
– اختاري نوع واحد فقط من السكر المضاف، فمثلا اختاري إما زبادي غير محلى وضعي عليه طبقة من الحلوى، أو الزبادي السكرية دون أي حلوى.
-ابتعدي عن الزبادي الخالي من السكر، حيث يتم استبدال السكر بمواد محلية أخري صناعية.
-حددي عدد كرات الزبادي المجمد ، قومي باختيار مذاق واحد فقط وضعي أغلب الطبقات فوقه من الفاكهة الطبيعية.
– تأكدي اذا ما كانت هذه الفاكهة محلاة (كمبوت)، أم طازجة.
– في أغلب محلات الزبادي المجمد، يجعلونك تدفع الثمن بحسب وزن المكونات، لذا لا تقومي بملأ الكوب بالعديد من المكونات حفاظا على وزنك و مالك.
– لا تتمادى في وضع الصوص، فكل ضخة من الصوص على الاغلب تحتوي على 50 سعرة حرارية.
– اضيفي المكسرات، فجميع المكسرات صحية خاصة عين الجمل.
– أحيانا يغريكي البائع بتذوق الأصناف التي لديه من أجل الشراء، فلا تندفعي وراء المجانية وتتذوقي العديد من الأصناف، فكلهم سعرات حرارية يا عزيزتي.

السعرات الحرارية أكثر في الزبادي المجمد أم في الايس كريم؟

الزبادي المجمد يحتوي على الكثير من السكريات أكثر من الآيس كريم:

تقول خبيرة التغذية دانا كوفسكي، “أغلب الناس لا يعلمون أن الزبادي المجمد يحتوي على سكر أعلى من السكر في الآيس كريم”، فكل نصف كوب من الزبادي المجمد يحتوي على 17 غراماً من السكر تقريباً، مقارنة بـ 14 غراماً من السكر في الحصة ذاتها من الآيس كريم، وهذا لأن الشركات تقوم بالتخلص من طعم اللبن اللاذع من خلال إضافة مزيد من السكر، وفقا لـ CNN.
ورغم أن الآيس كريم يحتوي على كمية دهون أكبر، إلا أن هذا ليس أمراً سلبياً فالدهون تبطئ عمليه هضم السكريات، ما يجعل الشخص يشعر بالشبع لمدة أطول، بالتالي فإن تناول الآيس كريم يرفع مستويات السكر في الدم بسرعة، لكنه يؤدي إلى انخفاضه بشكل متدرج وعلى فترة أطول من الزمن، بينما يسبب تناول الزبادي المجمد ارتفاعا سريعاً في سكر الدم يليه هبوط سريع، ما يجعل الشخص الشعور بالجوع مجدداً.

 محلات الزبادي المجمد في بريطانيا للحد من السمنة!

نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن تقارير بريطانية، إن دراسات طبية أكدت ظهور أنماط غذائية جديدة تسعى إلى الحد من السمنة عبر تغيير السلوك الغذائي للأفراد بعدما أصبح ما لا يقل عن ربع الشعب البريطاني يندرجون تحت فئة البدناء، ومن بين هذه الأنماط الزبادي المجمّد، الذي يقبل عليه البريطانيون الآن كبديل صحي عوضا عن تناول الآيس كريم الغني بالسكر والدهون.

ويقبل عدد كبير من المستهلكين من مختلف الشرائح والأعمار في بريطانيا على تناول الزبادي المجمد ، ويرجع سبب انتشاره إلى كونه لذيذ المذاق ومنخفض الدهون .

طالع ايضا : أطعمة تغنيكِ عن تناول القهوة في الصباح تعرفي عليها

Source dailyburn.com thisisinsider.com myfearlesskitchen.com