الزفاف الملكي

كل ما تريد معرفته من تفاصيل حول زفاف الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل من الفستان إلى المدعوين إلى بطاقة الدعوة وغيرها من الخفايا والأسرار

 

 http://www.hellomagazine.

حفل الزفاف الملكي

سندريلا القرن الحادي والعشرين تزف إلى أميرها المدلل

قصة حب الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل تتوج بالزواج في قلعة وندسور العريقة

http://www.hellomagazine.com/

هاهو التاريخ يكرر نفسه عندما حذا الأمير هاري الإبن الأصغر للأمير تشارلز حذو الملك إدوارد الثامن الذي قرر تحدي التقاليد الملكية والزواج من الأمريكية واليس سيمبسون في القرن الماضي والذي كلفه العرش آنذاك ولكنه فاز بحبيبته. فها هو الأمير المحبوب المدلل للعائلة المالكة وصاحب أكبر قدر من الفضائح والزلات يدخل القفص الذهبي مع محبوبته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل مواجهًا تحديات كبيرة مثل كون عروسه من أصول أفريقية وليست بريطانية كما أنها مطلقة وتكبره بعدة أعوام.

لم يتوقف الأمير هاري عند هذه الصفات وأصر على الزواج رغم معارضة جدته الملكة إليزابيث الأم في البداية إلا أنها رضخت لرغبة الأمير العاشق بل وأهدته لقب جديد -هو صاحب الترتيب السادس في اعتلاء عرش المملكة البريطانية- ألا وهو دوق ودوقة ساسكس وهو اللقب الذي ظل شاغرًا لفترة طويلة.

تعرف على تفاصيل الزفاف الملكي دون أن يفوتك منها شيء:

زفاف القرن أحداث وتفاصيل:

سننقل لكم أحداث وتفاصيل هذا الحدث الأهم والأكبر في بريطانيا؛ فمن المعروف أن العائلة المالكة البريطانية تحظى بجماهيرية كبيرة واهتمام واسع من وسائل الإعلام المحلية والدولية

http://www.hellomagazine.com//

بدأت مراسم الزفاف السعيد ظهر يوم السبت الماضي 19 مايو في الثانية عشر ظهرًا بكنيسة القديس جورج تشابل بمقاطعة وندسور بالعاصمة البريطانية لندن، ومن المعروف أن الأمير يرتبط بهذه المنطقة ارتباطاً وثيقًا فهو المكان الذي شهد تعميده عند ولادته، كما شهد زواج كل أفراد العائلة المالكة من قبل حسب التقاليد الملكية البريطانية. كما أمضى الأمير هاري فترة من حياته في منطقة وندسور وما حولها (نحو خمس سنوات) في إحدى الكليات الملكية أثناء فترة مراهقته.

بعد اتمام مراسم الزفاف، تم عقد حفل استقبال أقامته الملكة إليزابيث لحفيدها الأمير هاري في قلعة وندسور العتيقة حيث حصر الحفل 600 مدعو. وتبع هذا الحفل الكبير حفل استقبال آخر أصغر يقتصر على أصدقاء العروسين وأفراد العائلة المالكة المقربين (نحو 200 ) مدعو ويقام في فروجمور في وندسور أيضًا ولكن تحت ضيافة الأمير تشارلز والد العريس.

وكانت ميجان قد أعلنت قبل يومين أن والدها توماس ماركل لن يتمكن من حضور زفافها نظرًا لسوء حالته الصحية بسبب مشاكل في القلب كان يعاني منها ويتلقى علاجًا في المستشفى ولذلك طلبت ميجان من الأمير تشارلز والد الأمير هاري أن يصحبها أثناء سيرها بداخل ممر الكنيسة الذي رحب بدوره وقام بأداء المراسم بكل ارتياح مما يعد إشارة على ترحيبه بزوجة ابنه الأصغر كفرد جديد ينضم إلى العائلة المالكة.

من هو إشبين الأمير هاري؟

http://www.hellomagazine.com/

كان الأمير وليام الشقيق الأكبر للأمير هاري هو إشبينه في هذا اليوم، وقد وصل الشقيقان قبل مراسم الزفاف بحوالي 45 دقيقة وكانا قد أمضيا ليلة ما قبل الزفاف في منطقة دورشستر وكان الأمير هاري قد قام بدور الاشبين في زفاف أخيه الأكبر الأمير وليام عام 2011. ولكن من جانب ميجان لم تتمكن من اختيار وصيفة شرف لها في يوم زفافها لأنها لم تستطع المفاضلة بين صديقاتها المقربات وإن كانت قد اختارت والدتها دوريا راجلاند لمرافقتها في السيارة حتى الوصول إلى الكنيسة.

وماذا عن ثوب الزفاف؟

www.hellomagazine.com

اختارت ميجان دار أزياء جيفنشي لتصميم ثوب زفافها الذي بدا بسيطا أنيقًا ومحتشمًا في نفس الوقت، يذكر أنه كانت هناك تكهنات بأن يحظى دار رالف أند روسو بشرف تصميم ثوب الزفاف الملكي، ولكن جاءت النتيجة لصالح جيفنشي الذي أبدع في تصميم الثوب ويذكر أن مصممة الثوب حرصت على أن يكون له  طرحه طويلة حتى يحملها الأطفال خلف العروس. أما التاج الذي ارتدته العروس فيعود إلى الملكة مارى وكانت الملكة إليزابيث قد اهدته لميجان لترتديه في حفل زفافها. يذكر أن تكلفة الثوب تقدر بـ 270 ألف دولار.

وكانت الجماهير قد احتشدت منذ الصباح الباكر بطول الطريق المؤدي إلى قصر وندسور لمشاهدة موكب العروسين الذين ركبا عربة تجرها الخيول لمدة 25 دقيقة بعد أداء المراسم في الكنيسة وذلك لتحية الجماهير التي توافدت بطول الطريق إلى قلعة وندسور خصيصًا لتشهد الزفاف الملكي.

شاهد الحفل أكثر من مليار مشاهد عبر القنوات الفضائية والانترنت ونقلته على الهواء مباشرة قناة السي ان ان والبي بي سي وسكاي نيوز كما سُمح للمحلات والمتاجر بعرض الحدث السعيد على شاشاتها مجانًا في أنحاء بريطانيا دون الحاجة إلى الحصول على تصريح بذلك.

أما عن تكاليف الحفل فقد صرح القصر الملكي أنها قاربت على 32 مليون جنيه إسترليني ذهب منها 6 مليون للأمن فقط نظرًا لضخامة الحدث وحضور العديد من الشخصيات العامة. وجدير بالذكر أن القصر سيتحمل التكاليف الرئيسية فقط مثل خدمات الكنيسة والموسيقى المصاحبة والورود والديكورات والخدمات الأمنية.

أما بالنسبة لبطاقات الدعوة فقد تم توزيعها منذ شهرين على المدعوين، واتسمت البطاقات بالبساطة والأناقة وتم تصميمها من قبل مصمم يحظى بثقة الملكة إليزابيث والأمير تشارلز. ومن الطريف أن الماكينة التي استخدمت في طباعة البطاقات يرجع تاريخ صنعها إلى ثلاثينيات القرن الماضي باستخدام الحبر الأمريكي.

http://www.hellomagazine.com/

من هم المدعوون لحفل الزفاف الملكي؟

بخلاف أفراد العائلة المالكة وأصدقاء العروسين هناك بعض المقربين من الأمير هاري مثل أفراد عائلة والدته الراحلة الأميرة ديانا وهناك بعض الشخصيات العامة من المشاهير مثل سير إلتون جون الذي كان صديقًا وفيًا للراحلة ديانا، كما حضر الزفاف أيضًا ديفيد بيكهام لاعب الكرة الشهير وزوجته فكتوريا وهناك أيضًا لاعبة التنس العالمية سيرينا وليامز وصديقة ميجان ماركل المقربة الممثلة الهندية بريانكا شوبرا.

أما كعكة الزفاف..

تولت الطاهية البريطانية كلير بتاك مهمة إعداد كعكة الزفاف وهي وفق ذوق العروسين تتكون من كريمة الزبدة مزينة بالزهور الطبيعية وهي كعكة بالليمون بسيطة الشكل كغيرها من سمات هذا الزفاف الذي اتسم بالأناقة والبساطة في أغلب مظاهره.