هل تجدين صعوبة في التعامل مع الزوج الغامض؟..إليكِ هذه النصائح

تشكو الكثير من الزوجات من غموض أزواجهن ، في ظل محاولات مستميتة من الزوجات للتقرب والتودد لفهم أزواجهن وكيفية التعامل مع هذا الغموض.

صفة الغموض في العموم من الصفات صعبة التعامل، ويكون الأمر معقدا عندما تكون هذه الصفة في شريك الحياة حيث من النادر أن يبوح الزوج الغامض بأسراره أو تفاصيل خاصة بحياته لزوجته وهو الأمر الذي يؤثر كثيرا على العلاقة بينهما.

ما هي صفات الزوج الغامض؟

  • قليل الكلام لا يتحدث كثيرا.
  • الهدوء الشديد.
  • غير قادرا على إظهار مواهبه .
  • حب الوحدة والإنعزال.
  • نسيان تورايخ المناسبات الهامة.
  • عدم الإفصاح عن مشاعره أو أسراره وحتى التفاصيل الصغيرة في حياته.
حاولي تفهم طبيعة زوجك الغامضة
حاولي تفهم طبيعة زوجك الغامضة

كيف تتعاملين مع الزوج الغامض؟

 

لا تحاولي الحديث كثيرا

الرجل الغامض لا يحب الثرثرة، لذا لا تزعجيه بالكلام كثيرا وحاولي أن تختصري كلامك خلال حديثك معه، حاولي أن يكون كلامك معه مهما واتركيه على راحته.

لا تحرجيه بكثرة الأسئلة

لا يحب الزوج الغامض كثرة الأسئلة أو الإلحاح للبوح عن ما بداخله، لذا حاولي أن تتفهمي أن ذلك جزء من طباعه ولكل منا شخصيته التي تختلف عن الآخر.

كسر الروتين

بالتأكيد أن محاولاتك لكسر روتين الأجواء المحيطة بكما قد يخفف من وتيرة هذا الغموض ، مثلا حاولي إضافة بعض التغييرات على مظهرك أو طريقة حديثك معه، أيضا يمكنك إجراء بعض التعديلات البسيطة على ديكورات المنزل.

الحب والعاطفة

مهما بلغت طباع الرجل من صعوبة لكنه دائما يحتاج إلى المزيد من الحب والعاطفة، لذا اغمريه بالمزيد من حنانك قد يساعدك هذا في التقرب من زوجك وكسر حالة الغموض.

لا تبحثي عن التفاصيل

في حالة إذا ما تحدث إليكِ زوجك عن مشكلته لا تسأليه عن التفاصيل ، لأن إصرارك على معرفة التفاصيل سوف يجعله ينفر منك ولن يخبرك عن أي أمر خاص به مرة أخرى.

ابتعدي عن أسلوب الضغط

إذا أصبح زوجك بعد الزواج غامضاً قد يكون هذا ناتجا عن كثرة الضغوط، لذلك لا تضغطي عليه وحاولي تفهم احتياجاته واتركيه حتى يأتي إليك ويبوح لكِ بنفسه بما يدور في عقله.